صور.. الكشف على 588 مواطنا ضمن قافلة طبية بمستشفى الشلاتين

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 03:18 م
صور.. الكشف على 588 مواطنا ضمن قافلة طبية بمستشفى الشلاتين القافلة الطبية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن تواجد قافلة طبية بمستشفى الشلاتين المركزى والوحدات الصحية المختلفة من أساتذة كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، وجامعة طنطا، حيث تم الكشف على 588 حالة فى اليوم الأول، وذلك تحت رعاية وتوجيهات اللواء عمرو حنفى- محافظ البحر الأحمر و الدكتورة هالة زايد -وزيرة الصحة والسكان، فى إطار التعاون المثمر بين مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر وكلية الطب جامعة جنوب الوادى وجامعة طنطا وتحت إشراف الدكتور تامر مرعى وكيل الوزارة.

وأعلنت مديرية مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر عن قافلة طبية علاجية من أساتذة طب جامعة جنوب الوادى وجامعة طنطا وذلك بمستشفى الشلاتين المركزى والوحدة الصحية بحلايب وأبورماد بجميع التخصصات وذلك لإجراء الكشف الطبى فى تخصصات الباطنة -العظام -الرمد -الجلدية -انف وأذن-اطفال -جراحة عامة مسالك- أسنان -جراحة أوعية دموية -نسا وتوليد.

وأسفرت جهود القافلة فى اليوم الأول عن الكشف الطبى على 588 حالة وجرى صرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وكانت أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر برئاسة الدكتور تامر مرعي، الأسبوع الماضى عن حاجتها للأطباء بنظام الانتداب من المحافظات الأخرى وذلك بمقابل مجزي.

واكد الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فى بيان له، أن المديرية تعلن عن حاجتها لانتداب أطباء من كل المحافظات فى جميع التخصصات والحاصلين على درجة الماجستير أو الزمالة وذلك للعمل بمستشفيات الصحة بالبحر الأحمر.

وأضاف أنه سيكون الانتداب لمدة ثلاثة أشهر وأن يكون نظام العمل 15 يوما عمل فعلى و15 يوما أجازة (نظام التسليم والتسلم)، على أن يجرى صرف المرتب والكادر وصرف حافز المناطق النائية بالإضافة إلى صرف مبلغ 500 جنيه عن اليوم الواحد.

 

القافلة الطبية (2)
القافلة الطبية 

 

القافلة الطبية (3)
القافلة الطبية 

 

القافلة الطبية (4)
القافلة الطبية 

 

القافلة الطبية (1)
القافلة الطبية 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة