توقيع بروتوكول التحول الرقمى ورفع الاستعداد لاحتفالات أعياد الميلاد بشمال سيناء

الأحد، 29 ديسمبر 2019 03:45 م
توقيع بروتوكول التحول الرقمى ورفع الاستعداد لاحتفالات أعياد الميلاد بشمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء لها، توقيع بروتوكول الاتفاق بين وزارة الاتصالات "الشركة المصرية للاتصالات" ومحافظة شمال سيناء، لتفعيل منظومة التحول الرقمي" المنظومة الالكترونية" والميكنة لجميع المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية فى المحافظة، وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فى بيان أنه سيتم تفعيل الخدمة فى المصالح الحكومية ومرافق الخدمات، إلى جانب المدارس والكليات بإجمالى 192 نقطة، مع مراعاة أن تكون هناك مرونة لإضافة أية نقاط أخرى طبقا للتوسعات المستقبلية، وتفويض اللواء هشام الخولى نائب المحافظ فى متابعة التنفيذ.

وحدد المحافظ مدينة العريش لتكون بداية العمل، على أن يتبعها باقى مراكز ومدن المحافظة، وأن يكون هناك مسئول من المحافظة للتواصل مع الشركة المصرية للاتصالات خلال فترة التنفيذ لتيسير مهمتها، إلى جانب تخصيص مندوب من كل جهة، وإنشاء مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعى "واتس آب" لتسهيل أعمال التنفيذ.

وأعلن المهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمى بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء التابع للشركة المصرية للاتصالات، أنه سيتم تركيب سعات زائدة وبنية تحتية إضافية من مواسير وكابلات أرضية لمواجهة التوسعات المستقبلية، مشيرا إلى انتهاء العمل فى المنظومة خلال 3 أشهر، حيث يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الأولى بالإعداد وتحديد النقاط، تليها مرحلة إدخال الكابلات إلى النقاط المحددة كمرحلة ثانية، ثم تفعيل الخدمة فى المرحلة الثالثة.

أضاف المهندس إبراهيم بخيت إبراهيم مدير عام منطقة تليفونات شمال سيناء، أنه سيتم ربط جميع المصالح الحكومية بالشبكة، وربط كافة الجهات الحكومية مع شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بما يضمن تيسير تواصل المصالح الحكومية ة وقطاع الأعمال العام والخاص الى جانب تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية.

من ناحية أخرى، اعلنت مديرية صحة شمال سيناء فى بيان لها، رفع درجة الاستعداد القصوى تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد، وقال الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة تزامنا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد والكريسماس.

اضاف أنه سيتم التواجد الكامل للفرق الطبية وفرق الانتشار السريع التابعة للإدارة، المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة بالمستشفيات على مستوى المحافظة، واعضاء هيئة التدريس من أساتذة الجامعات.

وأشار مدير صحة شمال سيناء، إلى أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته والاكسجين والأمصال، مع التأكد من عمل مولدات الكهرباء وصلاحيتها تحسبا إلى أى طارئ، 

و تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة ادارة الازمات بوزارة الصحة.

وقال أنه تم التنبيه على سرعة الإبلاغ الفورى عن أى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد، مع الدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بمحيط الأماكن العامة والتمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان مرور وتفتيش من مديرية الشئون الصحية، لمتابعة أعمال الطوارئ بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الاولية تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة