أوبريان: بومبيو لن يترك منصبه الوزارى الحالى لعضوية الشيوخ

الأحد، 29 ديسمبر 2019 07:34 م
أوبريان: بومبيو لن يترك منصبه الوزارى الحالى لعضوية الشيوخ مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكى روبرت أوبريان، عن أن مايكل بومبيو وزير الخارجية، لن يترك منصبه الوزارى الحالى ليترشح لعضوية مجلس الشيوخ كما تردد سابقا، وقال في تصريح اليوم الأحد، إنه تحدث مع بومبيو خلال الأيام الماضة، وأبلغه بأنه لن يترشح لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية كانساس.

وكانت التكهنات قد تزايدت في الفترة الماضية بأن بومبيو يستعد لترك منصبه كوزير للخارجية ودارت التوقعات حول أسماء من بينها روبرت أوبريان، وستيفن مينوتشين وزير الخزانة، وستيفن بيجون نائب وزير الخارجية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ذكر أن بومبيو سيترشح لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية كانساس حال وجود خطورة من فقدان حزبه الجمهوري لمقعده بالمجلس عن تلك الولاية.

كانت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، قالت إن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو قد فتح حسابيا شخصيا على تويتر أمس، السبت، فى ظل استمرار الشائعات التى تشير إلى أنه سيترشح لمجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية كانساس فى 2020.

وبعد إنشائه، أصدر الحساب @mikepompeo تغريدتين وجذب أكثر من 2800 متابع بنهاية اليوم.

وكانت وزارة الخارجية قد طلبت فى الماضى أن يتم الإشارة إليه كبير الدبلوماسيين فى تقارير وسائل الإعلام باسم "مايكل" وليس مايك. لكن استخدام اسم مايك الأكثر شعبية على السوشيال ميديا يشير إلى احتمال عودة بومبيو إلى السياسة الداخلية الأمريكية، بحسب بلومبرج.

وبعدما رفض الفكرة فى وقت سابق هذا العام، أثار بومبيو الذى سيكمل عامه الـ 56 بنهاية هذا الشهر، تساؤلات مؤخرا حول ما إذا ما كان سيترشح على المقعد الذى يشغله السيناتور الجمهورى بات روبترز، فى 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة