الأحد الساخن فى ملاعب الدورى الإنجليزي.. تشيلسى يتسلح بزعامة أندية لندن لتعميق جراح أرسنال.. ليفربول يخشى مفاجآت وولفرهامبتون بليلة الاحتفال ببطولة العالم.. الريدز يبحث عن الفوز 200 مع كلوب.. وسيتى يواجه شيفيلد

الأحد، 29 ديسمبر 2019 02:34 م
الأحد الساخن فى ملاعب الدورى الإنجليزي.. تشيلسى يتسلح بزعامة أندية لندن لتعميق جراح أرسنال.. ليفربول يخشى مفاجآت وولفرهامبتون بليلة الاحتفال ببطولة العالم.. الريدز يبحث عن الفوز 200 مع كلوب.. وسيتى يواجه شيفيلد ليفربول بطل كأس العالم للأندية 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف اليوم، الأحد، منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلعب أرسنال مع تشيلسي على ملعب "الإمارات" فى مواجهة من العيار الثقيل، وليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر مع وولفرهامبتون على ملعب "أنفيلد" فى لقاء خارج التوقعات، بينما يستضيف مانشستر سيتى شيفيلد يونايتد بملعب "الاتحاد" فى مواجهة متكافئة.


ديربي لندني بين أرسنال ضد تشيلسي

يخوض فريق أرسنال اختباراً صعباً عندما يستضيف تشيلسي فى الرابعة عصر اليوم على ملعب "الإمارات"، فى مباراة يمكن أن يطلق عليها "لقاء الجريحين"، فى ظل تراجع نتائج الفريقين بالنسخة الحالية من المسابقة، ويحتل تشيلسي المركز الرابع قبل انطلاق منافسات الجولة برصيد 32 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز الـ 11 برصيد 24 نقطة.

ويسعى تشيلسي، الذى خسر 5 مرات فى آخر 7 مباريات، لاستعادة نغمة الانتصارات فى مباراة اليوم للحفاظ على آماله فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دوري اوروبا.

ومما يعزز من فرص تشيلسى فى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث، هو سجله المميز خارج ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث فاز 6 مرات فى 9 مباريات.

ويمتلك نادي تشيلسي سجلاً رائعاً فى مباريات الديربى التى تجمعه بأندية لندن فى مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز على مدار التاريخ، ويعد تشيلسي أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات في مباريات الديربى التى تجمع بين الأندية اللندنية في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 129 انتصارًا، فى حين يعد توتنهام أقل الفرق تذوقًا لمرارة الهزيمة فى "ديربيات لندن" بعدما خسر فى 88 مباراة، يليه وست هام يونايتد الذي خسر فى 100 مباراة.

ويعود آخر انتصار لفريق تشيلسي فى "ديربيات لندن" إلى الأحد الماضى عندما حقق فوزا مهمًا على توتنهام بنتيجة 2-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين بملعب "توتنهام"، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

وفى المقابل يبحث أرسنال عن تحقيق فوزه السادس فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي لإحياء آماله فى إنهاء الموسم بأحد المراكز الأوروبية.


ليفربول يخشى مفاجآت وولفرهامبتون

يسعى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، لمواصلة عروضه القوية وانتصاراته المتتالية عندما يستضيف وولفرهامبتون فى السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، فى مباراة سيكون عنوانها الإثارة والمتعة فى ظل الدوافع التى يمتلكها وولفرهامبتون وليفربول لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم.

وحقق ليفربول فوزاً عريضاً فى الجولة الماضية على ليستر سيتي برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الـ 19، فيما قلب وولفرهامبتون تأخره بهدفين دون مقابل أمام مانشستر سيتي إلى إنتصار درامي بنتيجة 3 – 2، علماً بأن مانشستر سيتي سيلعب في الثامنة مساء اليوم بملعب "الاتحاد" مع شيفيلد يونايتد.

وسيضع ليفربول على قميصه فى مباراة اليوم شارة "بطل العالم" بعد الحصول على موافقة الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم بإرتداء الشارة لمدة مباراة واحدة فى مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وحصد ليفربول لقب بطولة كأس العالم للأندية، التى أقيمت في قطر الشهر الجارى، لأول مرة فى تاريخه، بعد فوزه على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب "خليفة" الدولي.

ويبحث ليفربول عن الفوز رقم 200 في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز تحت قيادة المدرب يورجن كلوب في اللقاء الـ 82، ويمضي ليفربول فى طريقه نحو خوض موسم كامل دون هزيمة وهو إنجاز حققه أرسنال فى موسم 2003-2004 وبريستون نورث في 1888-1889.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 52 نقطة، متفوقًا بفارق 13 نقطة كاملة على ليستر سيتى صاحب الوصافة و14 نقطة عن مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث قبل انطلاق منافسات الجولة بينما يحتل وولفرهامبتون المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

ويستهدف ليفربول الفوز العاشر على التوالي لمواصلة الانفراد بصدارة الدوري الانجليزي بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه فيما يمتلك مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد، بينما يبحث وولفرهامبتون عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي لمواصلة البقاء في المراكز الاوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة