التايمز: تصعيد خطير للصراع فى المنطقة بعد الغارات الأمريكية على الحشد الشعبى

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 02:12 م
التايمز: تصعيد خطير للصراع فى المنطقة بعد الغارات الأمريكية على الحشد الشعبى غضب بعد استهداف الحشد الشعبى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز، البريطانية، أن كتائب الحشد الشعبى العراقية، المدعومة من إيران تهدد بحرب مع الولايات المتحدة بعد الغارات الجوية التى شنتها القوات الأمريكية على كتائب حزب الله والتى أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

 

وأضافت الصحيفة، التى وصفت فى تقريرها، الثلاثاء، كتائب حزب الله بالميليشيا الإيرانية، أن قادة من الكتائب هددوا بمواجهة رد على التصعيد الخطير للصراع فى المنطقة. وقال كتائب حزب الله إن 25 من مقاتليه قتلوا وأصيب أكثر من 50 فى غارات على خمس من قواعده فى العراق وسوريا يوم الأحد. ونشرت مقاطع فيديو مروعة عن جثث تُسحب من حطام القواعد، على جانبي الحدود العراقية السورية.

 

وتأتى الضربات الأمريكية بناء على أوامر من البنتاجون انتقاما لسلسلة من الضربات الصاروخية التى استهدفت قواعد فى العراق تتشاركها القوات الأمريكية والجيش العراقى. لكن الحكومة العراقية أدانت الهجمات الأمريكية واعتبرتها انتهاكا لسيادة بلادها، كما قالت إنها ستراجع علاقتها بالولايات المتحدة، وفي المقابل قال مسؤولون أمريكيون إن العراقيين فشلوا في حماية القوات والدبلوماسيين الأمريكيين، ووصفوا الضربات بأنها "دفاعية" بطبيعتها.

 

قال رئيس مجلس النواب، فى بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية، الاثنين "فى الوقت الذى نطالب الجميع بضبط النفس؛ نجدد دعوتنا بأن تكون جميع القوات تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة". وأكد الحلبوسي ضرورة الالتزام بتوفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وقوات التحالف الدولي التي تتواجد على الأراضي العراقية بطلب وموافقة من الحكومة، وأن تتوحد الجهود لإكمال الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة