وصحة سوهاج تدفع بــ90 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات عيد الميلاد..

الكشف على 3913 مواطنا خلال قافلة طبية بأسوان وفحص 13 ألف سيدة بالبحر الأحمر

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 04:26 م
الكشف على 3913 مواطنا خلال قافلة طبية بأسوان وفحص 13 ألف سيدة بالبحر الأحمر أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر
المحافظات- عماد عرفة- محمود مقبول- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن إجراء الكشف الطبي والفحص لـ 12 ألف و333 سيدة، ضمن مبادر الرئيس للكشف المبكر علي سرطان الثدي، بمستشفيات مدن محافظة البحر الأحمر، تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي حفاظا علي حياة المرأة المصرية بشتي المحافظات المصرية، والتي شهدت إقبالا كبيرا علي مقرات الفحص بالمدن المختلفة بالمحافظة، فضلا عن توعيتهم وإرشادهم بالحماية والوقاية من تلك الأمراض.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، في بيان للصفحة الرسمية لديوان عام البحر الأحمر، إن بحصر الأعداد التي تقدمت للكشف المبكر ضمن مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكر علي سرطان الثدي تبين أن العدد 12 ألفا و333 سيدة وفتاة تم إجراء الكشف لها وعمل توعية لجميع السيدات عن كيفية الفحص الذاتى ومدى أهميته.

وأضاف مرعي في البيان اليوم أن فعاليات حملة الكشف المبكر علي سرطان الثدي بدأت من شهر نوفمبر الماضى، ومستمرة حتى نهاية يناير 2020، حيث يتم استقبال السيدات لإجراء الكشف دون أى شروط سواء من أهالى المحافظة أو خارجها عن طريق الرقم القومى، ويستمر الكشف من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا ماعدا الجمعة.

وأوضح أن هناك 5 أماكن تخدم الحملة بالغردقة وهم  المستشفى العام، ومستشفى الحميات، والمركز الحضري، وحدة الميناء ، وحدة الأحياء،  ان هناك 3 مراحل للكشف أولها مرحلة الفحص من خلال طبيبات متخصصات ، الثانية بعيادة الجراحة الخاصة بالمبادرة فى حالة الشك بوجود ورم، أما المرحلة الثالثة بإجراء أشعة الماموجرام والسونار بالسيارة المجهزة، ومن ثم يتم إرسال النتائج لوزارة الصحة ليتم ارسال فريق طبى لأخذ العينات من الحالات التى تزيد نسبة الاحتمال بها .

من جانبه قال الدكتور ماجد العدوى مدير عام المستشفى أن المستشفى قامت بتوفير كافة الخدمات للحملة من عيادات للفحص والجراحة و أطباء وتمريض و جهاز الأشعة وأماكن للتثقيف ، موضحا اهمية الحملة للسيدات للكشف المبكر لهذا المرض اللعين حتى يمكن السيطرة عليه ، مؤكدا أن العمل بالجملة يتم يوميا ولم يتم رفض أى حالة حتى الآن وحتى نهاية موعد الحملة .

وفى أسوان نظمت مديرية الشئون الصحية ، قافلة طبية للكشف المجاني في قرية أرمنا بمركز نصر النوبة، وقرية كلح القارة بمركز إدفو، واستمرت كل قافلة لمدة يومين , في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، والدكتورة وفاء الصادق، مدير عام القوافل العلاجية المتنقلة.

وأكد الدكتور طارق صبح، منسق القوافل الطبية، أن أعمال القوافل أسفرت عن إجراء الكشف الطبي على 3913 مواطن ومواطنة, بالإضافة لإجراء عدد من الفحوص والتحاليل الطبية, وعقد ندوات تثقيف صحي لأكثر من 831 سيدة بالمكان، وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلي صرف العلاج المناسب لكل حالة.

وفى سياق متصل، وجه وكيل وزارة الصحة بأسوان ، الفرق الصحية بمتابعة الأسواق والمطاعم ومحال تداول الأطعمة بالتزامن مع احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية الجديد ، واحتفال أعياد الميلاد ، لمراقبة تداول الأطعمة والمشروبات ومصادرة غير الصالح منها فى إطار الحفاظ على صحة المواطن .

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور إيهاب حنفى، إنه تم إعلان حالة الطوارئ في كافة المستشفيات التابعة للصحة بالمحافظة، لاستقبال أي حالة طارئة، وتوفير كافة احتياجات المستشفيات من أدوية الطوارئ والإسعافات ، وذلك بالتزامن مع احتفالات الإخوة الأقباط داخل الكنائس برأس السنة ، وتستمر حالة الطوارئ حتى 7 يناير المقبل.

وأعلن مرفق الإسعاف حالة الطوارئ أيضاً، حيث تم الدفع بالعشرات من سيارات الإسعاف بمحيط الكنائس، بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتواجد خلال احتفالات رأس السنة.

وأعلنت مديرة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، عن خطة شاملة للتأمين الطبى للاحتفال بأعياد الميلاد على مستوى المحافظة حيث تم الدفع بــ 90 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات ومحيط الكنائس والأديرة بالإضافة إلى لنشات الإسعاف النهرى وذلك على مدار اليوم ولحين الانتهاء من الاحتفالات صرح بذلك الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لتأمين الإحتفالات من خلال 3 محاور الإسعاف والمستشفيات والطب الوقائى، مع التنسيق مع المستشفى الجامعى والمستشفيات الخاصية

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات لافتة إلى أن أرصدة الدم على مستوى جمهورية بمراكز وبنوك الدم التابعة للمديرية وذلك بمراكز خدمات نقل الدم ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والهيئة العامة للتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية.

أشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أنه تم تنظيم الإجازات والراحات طبقا للقوى البشرية لكل مستشفى لتوفير العدد اللازم لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، وزيادة عدد النوبتجيه بغرفة الطوارئ على مدار 24 ساعة لتقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية والتنسيق مع إسعاف سوهاج وإبلاغهم بالمستشفيات المقررة للإخلاء لتحديد أماكن تمركز سيارات الإسعاف واختيار خط السير المناسب للوصول للمستشفيات بأقصى سرعة بالإضافة إلى التواصل الدائم مع مركز الخدمات الطبية الطارئة الذى يضم محافظات أسيوط و سوهاج و البحر الأحمر و الوادى الجديد.

ومن جانبه شدد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بضرورة تشديد الرقابة على المطاعم والفنادق والمحال التي تقدم الأطعمة والمشروبات للمواطنين والتأكد من امتلاك العاملين بها لشهادات صحية وخلوهم من الأمراض المعدية مع اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور حيال أي مخالفات.

وفى نهاية تصريحاته الصحفية أكد قدم الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج التهنئة لجموع الشعب المصرى وللقيادة السياسية والعاملين بالصحة بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ومناسبة العام الجديد متمنيا أن يعم الرخاء على مصر.

 

أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر (1)
أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر 

 

أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر (2)
أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر 

 

أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر (3)
أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر (

 

أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر (4)
أعمال مبادرة الكشف عن سرطان الثدى بالبحر الأحمر 

 

القافلة الطبية بأسوان (1)
القافلة الطبية بأسوان 

 

القافلة الطبية بأسوان (2)
القافلة الطبية بأسوان 

 

القافلة الطبية بأسوان (3)
القافلة الطبية بأسوان 

 

القافلة الطبية بأسوان (4)
القافلة الطبية بأسوان 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة