"أيوه نقدر".. احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة فى المنوفية

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 05:20 م
"أيوه نقدر".. احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة فى المنوفية احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة فى المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أناب اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور فعاليات احتفال اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة تحت شعار "أيوه نقدر" والذى نظمته مديريتا التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم بالمحافظة .

 

حضر الحفل وكلاء وزارة التضامن الاجتماعي والتموين والقوى العاملة وعدد من الطلبة والطالبات ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفكرية والأمل والنور بنطاق المحافظة.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطنى أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم وفى كلمته أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة على أن يوم الثالث من ديسمبر هو اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة والذى خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوى الإعاقة وتعزيز حقوقهم وإشراكهم فى جميع المجالات الاجتماعية والتنموية لزيادة الوعى لديهم فى الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

 

وتخلل الحفل مسرحية فنية لمدرسة الأمل للصم بشبين الكوم وبعض الفقرات الغنائية لكورال مدرسة النور للمكفوفين وفقرة عن حب مصر لمدرسة الأمل بأشمون .

 

من جانبه أعرب اللواء علاء يوسف عن سعادته بحضوره هذا الحفل الكريم وتواجده بين أبنائه، مشيراً إلى أن محافظ المنوفية يولى اهتماما كبيراً لهؤلاء الفئة فى ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية ، ومؤكداً حرص المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية على توفير سبل الدعم والرعاية الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم والعمل على تذليل العقبات التى تواجههم فى حياتهم اليومية والتأكيد على حقوقهم فى جميع المجالات فهم أمل الحاضر والمستقبل.

 

وفى نهاية الحفل تم تسليم مساعدات مالية لعدد (117) طالب من ذوى الإحتياجات الخاصة من مختلف المدارس التربية الفكرية والأمل والنور على مستوى المحافظة.

 

IMG_1042
 

 

IMG_1130
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة