صور.. الطلاب يستقبلون الفصل الدراسى الثانى بأعلام مصر.. انتظام الدراسة فى جامعات ومدارس الجمهورية.. المحافظون ورؤساء الجامعات يتفقدون سير العملية التعليمية.. إحالة 154 معلما للتحقيق.. وتوزيع "التابلت" الاثنين

الأحد، 10 فبراير 2019 01:07 م
صور.. الطلاب يستقبلون الفصل الدراسى الثانى بأعلام مصر.. انتظام الدراسة فى جامعات ومدارس الجمهورية.. المحافظون ورؤساء الجامعات يتفقدون سير العملية التعليمية.. إحالة 154 معلما للتحقيق.. وتوزيع "التابلت" الاثنين عودة طلاب المدارس والجامعات بالفصل الدراسى الثانى
المحافظات: محمود عجمى - السيد فلاح - أحمد مرعى - ندى سليم - جاكلين منير- محمد حسين - عماد عرفة - مصطفى عادل- محمود مقبول- فايزة مرسال - عبده عبد البارى- هيثم البدرى - ماهر ابو النور- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظمت الدراسة فى المدارس بمراحل التعليم المختلفة والجامعات بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى، ورفع الطلاب العلم المصرى مرددين تحية العلم "تحيا مصر".

 

محافظة أسيوط

 توافد الطلاب بجامعة أسيوط، أول أيام الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، حيث أتمت جميع الكليات استعداداتها لاستقبال الطلاب، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة على البوابات، لفرض الهدوء داخل الحرم الجامعى.

 

ووضعت جامعة أسيوط، بوابات إلكترونية بمداخل ومخارج الجامعة، مع انتشار أفراد الأمن الادارى على الأبواب لتفتيش الطلاب والسيارات قبل دخولهم الجامعة.

 

وأكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على جاهزية الجامعة لاستقبال أبنائها من الطلاب بمختلف الكليات مع أول أيام الفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه وجه الإدارات المختصة بمراجعة القاعات الدراسية والمعامل وإجراء أعمال الإصلاح والصيانة اللازمة لها، مع مراجعة كافة مبانى المدينة الجامعية قبل عودة ابناء الجامعة من الطلاب المغتربين مع بداية استئناف الدراسة.

 

وقال الجمال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه سوف يقوم مباشرة بمتابعة العمل والتنسيق مع كافة عمداء الكليات للتأكد من انتظام العملية التعليمية فى أيامها الاولى.

 

ودعا رئيس جامعة أسيوط الطلاب بالجد والاجتهاد فى الدراسة بما يعمل على تحقيق النجاح والتفوق، مع ضرورة الانخراط فى ممارسة هوايتهم المفضلة والأنشطة الطلابية المتعددة داخل الجامعة.

 

وأكد الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على جاهزية الجامعة، لاستقبال أبنائها من الطلاب، والتى يتجاوز عددهم 83 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة، وأكثر من 15 ألف طالب وطالبة من الطلاب المغتربين المقيمين بالمدينة الجامعية، مضيفًا إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لانطلاق العملية التعليمية فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى على نحو قوى يضمن انتظام الدراسة، وسيرها وفق الجدول الزمنى المحدد لها، وذلك بالتنسيق مع كافة عمداء الكليات لمتابعة انتظام الدراسة، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه الطلاب أو تعيق العملية التعليمية.

 

محافظة أسوان

انتظمت الدراسة فى 1293 مدرسة على مستوى المحافظة، بإجمالى 260227 طالبا وطالبة، حيث حرص الطلاب على استقبال الفصل الدراسى الثانى بأعلام مصر، خلال حضورهم الطابور الصباحى.

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (6)

 

وشددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، على تسليم كافة الكتب المدرسية فى موعدها للطلاب، كما من المقرر أن يتسلم طلاب الصف الأول الثانوى أجهزة التابلت على مختلف المدارس.

 

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (7)

محافظة الإسكندرية

وبدأت اليوم الأحد الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى، فى نحو 2400 مدرسة، فى حين استؤنفت الدراسة بالتيرم الثانى فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين.

انتظام-الدراسة-فى-2400-مدرسة-بالاسكندرية-(1)

وأكد مصطفى عجمى القائم بأعمال وكيل الوزارة، على انتظام الدراسة اليوم تزأمنا مع انطلاق حملة نور الحياة؛ كما لفت إلى أن المديرية تستعد لتوزيع أجهزة الحاسب اللوحى لطلاب ومعلمى الصف الأول الثانوى العام، وكذلك إعلان الوزارة عن حاجتها لشغل وظائف التعليم لسد العجز بنظام التعاقد المؤقت .

انتظام-الدراسة-فى-2400-مدرسة-بالاسكندرية-(2)

محافظة شمال سيناء

وقرر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إعفاء الشناوى أحمد إبراهيم مدير مدرسة الشهيد أحمد صفوت الابتدائية بالعريش، من منصبه لعدم استعداد المدرسة للفصل الدراسى الثانى.

 

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية للمحافظ على عدد من مدارس إدارة العريش التعليمية، اليوم، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية، وحسن سيرها فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الجاري.

 

وجاء فى بيان صدر اليوم عن محافظة شمال سيناء، أن المحافظ خلال جولته أكد على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية من كافة جوانبها وتذليل أية مصاعب، مطالبا المسئولين والمعلمين ببذل المزيد من الجهد لصالح أبنائنا، كما طالب التلاميذ والطلاب بالجد والاجتهاد لتحقيق النجاح والتفوق .

 

محافظة البحر الأحمر

وأعلنت نوره كامل فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن العمل انتظم داخل مدارس المحافظة المختلفة، فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى، بواقع 373 مدرسة، بينها 306 مدرسة حكومية، و67 خاصة.

 

وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن عدد الطلاب المقرر انتظامهم فى المدارس بالفصل الدراسى الثانى 103 آلاف 178 طالبا؛ حيث تم الاستعداد منذ عدة أيام لاستقبال الفصل الدراسى الثانى بنظافة المدارس والتأكد من أعمال الصيانة بكافة المدارس، وتسليم الكتب المدرسية للطلاب.

 

محافظة الغربية

وشهدت مدارس محافظة الغربية بنظام الفترتين واليوم الواحد، انتظام الدراسة مع أول أيام الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2018/2019.

 

وحرص الطلاب بجميع المراحل التعليمية على الذهاب للمدارس مع بداية أول أيام التيرم الثانى، بكافة وسائل المواصلات.

 

فى الوقت الذى شدد فيه الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على تسليم الكتب الدراسية للتلاميذ والطلاب فورا، حتى يتثنى للطلاب المذاكرة منها، على أن يتم تسليم باقى الكتب تباعا على المدارس، ومنها على الطلاب فور وصولها من مطابع الوزاره لمخازن المديرية.

 

فى ذات السياق تنتظر مديرية التربية والتعليم بالغربية، وصول أجهزة التابلت لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوى، وكشف وكيل وزارة التربيه والتعليم، أن أجهزة التابلت لم يتم توريدها للمديرية حتى الآن، وتقوم المديرية بإنهاء أذونات الصرف لإرسالها إلى الوزارة لاستلامها، مبينا إنه من المنتظر أن يتم استلامها وتوزيعها على الطلاب نهاية الأسبوع الجارى.

 

محافظة الإسماعيلية

انطلق صباح اليوم الأحد، الفصل الدراسى الثانى فى 957 مدرسة بمحافظة الإسماعيلية والتى تضم 33111 طالبا وطالبة فى المراحل التعليمية المختلقة عقب انتهاء إجازة نصف العام، وكانت الدراسة قد

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (25)

بدأت فى محافظة الإسماعيلية، فى 4 مدارس خاصة أمس السبت، وانتظمت بشكل كامل صباح اليوم.

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (24)

وقال الدكتور خالد خلف قبيصى، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إنه تم تشكيل لجان متابعة لبحث انتظام الدراسة إلى جانب التأكيد على تسلم الطلاب الكتب الدراسية منذ اليوم الأول للدراسة ومتابعة انتظام الجدول المدرسى.

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (23)

محافظة الأقصر

كما شهدت مدارس الأقصر ذات الفترة الواحدة والفترتين انتظام توافد الطلاب للعودة فى التيرم الثانى، اليوم الأحد، حيث انتظمت العملية التعليمية داخل 928 مدرسة على مستوى كافة المراكز والمدن فى المراحل التعليمية المختلفة بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2018/2019.

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (22)

وقال عبد اللطيف أحمد عمران وكيل الوزارة بالأقصر، إنه تم متابعة كافة استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى، وذلك من حيث إنهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة وتوزيع مقاعد الطلاب، حيث أن الـ928 مدرسة مقسمة على مدن ومراكز المحافظة، مؤكدا أهمية استعداد الطاقات البشرية من المعلمين والإداريين لاستقبال العام الدراسى الجديد وتعزيز العملية التعليمية بكافة مراحلها المختلفة.

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (21)

ورصد عدسة "اليوم السابع" توافد الطلاب وسعادتهم فى مدرسة الشهيد محمد عبدالماجد الخطيب، ومدرسة الراهبات الفرنسيسكان الابتدائية، ومدرسة صلاح الدين الابتدائية، حيث تم تنظيم طابور الصباح فى موعده وتوافد الطلاب لفصولهم للبدء فى العملية الدراسية.

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (20)

محافظة سوهاج

وفى ذات السياق، جسد طلاب محافظة سوهاج، اليوم الأحد، مع الانطلاق الكامل للعملية التعليمية، واحدة من أهم صور حب الوطن، حيث حرصت إدارة المدارس على استقبال الطلاب "بعلم مصر"، وذلك من أجل غرث روح الوطنية والانتماء للوطن، وذلك خلال طابور الصباح، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الحصة الأولى عن الانتماء وحب مصر.

 

وانتظمت العملية التعليمة بمحافظة سوهاج داخل 2749 مدرسة هى عدد مدار المحافظة الموجودة بـــ 11 إدارة تعليمية هى "طما وطهطا وجهية والمراغة وساقلته وسوهاج وأخميم والمنشاه وجرجا والبلينا ودار السلام" بعد أن كانت قد أنطلقت أمس جزئيا داخل 138 مدرسة تعمل بنظام الفترتين.

 

وشهد الانطلاق الفعلى للتيرم الثانى بالمدارس، تواجد ملحوظ للدوريات الأمنية لتأمين المدارس من الخارج، مع انتشار موسع لإدارة المرور بالشوارع لمنع التكدس والحد من تعطل حركة المرور بسبب الوقوف الخاطئ، حيث شهدت المحافظة منذ الساعات الأولى سيولة مرورية فى عملية السير والالتزام بالحارات المرورية المخصصة للانتظار.

 

من جانبه، شدد الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية التعليم، على ضرورة الالتزام بالخطط الموضوعة مسبقا لانتظام العملية التعليمية داخل المدارس، وتسليم الكتاب المدرسى للطلاب والخاص بالتيرم الثانى، والانتظام فى جدول الحصص المقرر، وتكليف مدير كل إدارة تعليمية بحضور الطابور داخل أحد المدارس، وبعدها المرور على باقى المدارس والفصول، والتأكد من استقرار العملية بشكل كامل، وإرسال تقرير مفصل عن ذلك، وأهم السلبيات التى واجهت الدراسة فى اليوم الأول، حتى يتم معالجتها على وجه السرعة.

 

محافظة دمياط

وانتظم اليوم الأحد 377922 طالبا وطالبة موزعين على 8874 فصلا دراسيا بإجمالى 939 مدرسة بمحافظة دمياط، حيث انتظمت الدراسة بشكل كامل .

 

وقال السيد سويلم، مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، إنه تم تشكيل لجان متابعة لبحث انتظام الدراسة إلى جانب التأكيد على تسلم الطلاب الكتب الدراسية منذ اليوم الأول للدراسة ومتابعة انتظام الجدول المدرسى.

 

تابع اليوم الأحد أحمد عبد العظيم رئيس مدينة أبورديس سير العملية التعليمية بالمدرسة الثانوية المشتركة بالمدينة، وتفقد مستوى النظافة العام بالفناء والفصول قبل بدأ طابور الصباح، وألقى رئيس المدينة كلمة هنأ فيها الطالبات والطلبة بمناسبة عيد الشرطة وبدأ التيرم الثانى.

 

كما وجه رئيس المدينة أعضاء إدارة المدرسة والطالبات والطلبة والمعلمين والمعلمات فى الإذاعة بطابور الصباح، على ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن فى قلوب ونفوس وعقول بناتنا وأبنائنا، مع التأكيد على الجد والاجتهاد فى تحصيل العلم لإن مصر لن تبنى إلا بسواعد أبناءها المخلصين فى كل مجالات الحياة مؤكدا لهم أن مصر ستحيا بنا جميعا، وعلى الجميع كلا فى موقعه أن يبذل الجهد والعرق لوضع مصرنا الغالية فى المكانة التى تستحقها بين الأمم

 

محافظة كفر الشيخ

كما انتظمت مدارس محافظة كفر الشيخ بجميع المراحل الدراسية، اليوم الأحد، فى أول يوم دراسى، بجميع الإدارات التعليمية الـ 13 التى تضمهم مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وتناولت فقرات الإذاعة المدرسية عيد الشرطة والجهود التى يقوم بها رجال الشرطة، كما تابعت حملة فيروس سى، أعمالها بالمدارس الثانوية الفنية، وبدأت اليوم بالمدارس الثانوية التى فتحت أبوابها فى اليوم الأول من الفصل الدراسى الثانى.

 

وتابع الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، بدء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى بجميع المدارس، كما تابع المحافظ المسح الطبى بالمدارس الثانوية .

 

محافظة المنوفية

وأكد الدكتور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، على أنتظام الدراسة فى اليوم الأول بجميع مدارس المحافظة من الفصل الدراسى الثانى.

 

وأضاف شاهين، لـ"اليوم السابع" أن نسبة حضور الطلاب فى اليوم الدراسى الأول والثانى بلغت نسبة 94% من أجمالى أعداد الطلاب والبالغ عددهم قرابة الميلون طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية، مؤكدا أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق اليوم شكاوى تعكر سير العملية التعليمية فى اليوم الأول للدارسة من الفصل الثانى بالفصل الدراسى الثانى.

 

وأشار  وكيل وزارة التعليم بالمنوفية، التزام المدارس بالانتظام فى الجداول الدراسية بشكل كبير من خلال العمل بالعديد من المدارس للوصول إلى أعلى استغلال للفصل الدراسى الثانى بداية من أول يوم بالدراسة، لتحقيق أعلى معدلات الاستفادة بين الطلاب .

 

أكد الدكتور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن لجنة من مديرية التربية والتعليم ستوجه إلى مقر وزارة التربية والتعليم غدا الاثنين لاستلام التابلت تمهيدا لتسليمه لطلاب المرحلة الأولى الثانوية والبالغ عددهم 30 ألفا و500 طالب وطالبة بكافة أنحاء المحافظة .

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لليوم السابع، أنه فى حالة إستلام التابلت غدا سوف يتم تسليمه إلى جميع الإدارات التعليمية بعد غد الثلاثاء لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة.

 

وأشار إلى أنه سيتم اليوم تسليم جميع الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية بكافة أنحاء المحافظة.

 

وأكد شاهين على انتظام الدراسة فى اليوم الأول بجميع مدارس المحافظة من الفصل الدراسى الثانى، حيث بلغت نسبة حضور الطلاب فى اليوم الدراسى الأول والثانى بلغت نسبة 94% من إجمالى أعداد الطلاب والبالغ عددهم قرابة الميلون طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية، مضيفا أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق اليوم شكاوى تعكر سير العملية التعليمية فى اليوم الأول للدارسة من الفصل الثانى بالفصل الدراسى الثانى.

 

محافظة الوادى الجديد

وقد انتظمت صباح اليوم الأحد الدراسة فى 453 مدرسة على مستوى مراكز وقرى محافظة الوادى الجديد، فى أول أيام الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، حيث استقبلت المدارس 65800 طالب وطالبة فى مرحلة رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية الفنية.

 

وقال إبراهيم التداوى وكيل تعليم الوادى الجديد، أنه سيتم تسليم التابلت المدرسى لطلاب الصف الأول الثانوى اعتبارًا من غدا الاثنين، مؤكدا على أنه تم استلام الكتب الدراسية بنسبة 100% من الوزارة وتم استكمال الجداول وتوزيع الحصص لكل معلم طبقًا للنصاب القانونى لكل معلم.

 

وأضاف التداوى أنه يتم تسيير لجان "الأتوبيس الطائر" وذلك لمتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة فى النصف الثانى من العام الدراسى ورصد كافة الملاحظات وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أوجه القصور فى المدارس.

 

وانتظمت الدراسة بأكثر من 2800 مدرسة من مدارس محافظة أسيوط، وسط حضور كثيف من الطلاب فى أول يوم دراسة من العام الدراسى الجديد

 

مدارس محافظة أسيوط

ومن جانبه تفقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عددا من مدارس المحافظة للوقوف على إنتظام الدراسة فى أول أيام بداية الفصل الدراسى الثانى، وضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وتشجير الأفنية والمساحات الفراغ، وإزالة الإشغالات حول المدارس.

 

مدارس محافظة الأقصر

وقال عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه سيتم بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب مدارس محافظة الأقصر غدا الاثنين، وذلك بعد أن شهدت مدارس الأقصر ذات الفترة الواحدة والفترتين انتظام توافد الطلاب للعودة فى التيرم الثانى، اليوم الأحد، حيث انتظمت العملية التعليمية داخل 928 مدرسة على مستوى كافة المراكز والمدن فى المراحل التعليمية المختلفة بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2018/2019.

 

وأضاف مدير تعليم الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع الأقصر ضمن المرحلة الأولى للعمل بنظام "التابلت المدرسي" حيث سيتم خلال الساعات المقبلة استلام حوالى 6500 تابلت وسيتم توزيعها على الطلاب وفقا لتعليمات الوزارة، مؤكدًا أنه تم تجهيز عدد من مدارس الأقصر للعمل بنظام "التابلت المدرسى" حيث جرى الانتهاء من توصيل وتهيئة شبكات الإنترنت.

 

وأوضح عبد اللطيف عمران أنه تم الانتهاء من التركيبات الداخلية لشبكات الانترنت بكافة مدارس المرحلة الثانوية، وتم الاستلام المبدئى بواسطة اللجنة الفنية المشكلة، كما وصلت السيرفرات الداخلية وتم تذليل كافة العقبات لتركيب تلك السيرفرات ويجرى متابعة سير العمل بجميع المدارس وفقا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لضمان توصيل الإنترنت بكافة المدارس وفقا للجداول الزمنية المحددة لذلك.

 

وقال المهندس محمد ربيع مدير عام منطقة تليفونات الأقصر، إنه فى إطار العمل بمشروع مد شبكات الألياف الضوئية "الفايبر" للمدارس ضمن خطة تطوير التعليم قبل الجامعى باستخدام أجهزة التابلت بالأقصر، تم تنفيذ الأعمال فى 24 مدرسة بشكل كامل، وذلك طبقًا للمخطط الزمنى المقرر للتنفيذ، مؤكدًا أنه تم توصيل الخدمة فى 5 مدارس ضمن قسم الأقصر، ومدرستين بمركز أرمنت، و9 مدارس بمركز إسنا، ومدرستين بمركز الأقصر، ومدرستين بمركز الزينية، و3 مدارس بمركز القرنة، ومدرسة بمركز طيبة الجديدة.

 

وأضاف المهندس محمد ربيع لـ"اليوم السابع"، أنه تم أيضًا تنفيذ أعمال توصيل الإنترنت خلال الأسابيع الماضية فى 11 مدرسة أخرى، وذلك عقب استخراج التصاريح اللازمة للعمل من الرى، والهيئة العامة للطرق والكبارى، ليصبح إجمالى المدارس المقرر توصيل الخدمة بها 35 مدرسة موزعة على مستوى مدن ومراكز محافظة الأقصر.

انتظام-الدراسة-فى-2400-مدرسة-بالاسكندرية-(3)

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (1)

 

 

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (2)
 

 

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (3)
 

 

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (4)
 

 

انتظام الدراسة ب1293 مدرسة بمحافظة اسوان وعلم مصر يتصدر الطابور  (5)

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (1)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (2)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (3)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (4)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (5)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (6)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (7)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (8)
 
انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (9)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (10)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (11)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (12)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (13)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (14)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (15)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (16)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (17)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (18)
 

 

انتظام طلاب محافظتى الإسماعيلية والأقصر فى الدراسة (19)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة