التليفزيون هذا المساء.. نجاح قمة الاتحاد الأفريقى يتصدر البرامج.. هانى البحيرى لـ"كلام ستات": "أعمالى لا تخدش الحياء.. و"التضامن": إغلاق حضانات فى شبرا الخيمة لتبنيها فكر تنظيم داعش

الأربعاء، 13 فبراير 2019 01:08 ص
التليفزيون هذا المساء.. نجاح قمة الاتحاد الأفريقى يتصدر البرامج.. هانى البحيرى لـ"كلام ستات": "أعمالى لا تخدش الحياء.. و"التضامن": إغلاق حضانات فى شبرا الخيمة لتبنيها فكر تنظيم داعش التليفزيون هذا المساء
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

هانى البحيرى لـ"كلام ستات": "أعمالى لا تخدش الحياء.. والشياكة مش فى العرى"

 

أعرب مصمم الأزياء هانى البحيرى، عن سعادته بما قدمه خلال مسيرته فى مجال الأزياء والموضة، قائلًا: "النجاح دا كرم من ربنا، خاصة أنه يصل إلى ناس بحبها، ووالدتى هى العمود الفقرى فى حياتى وسر استقرارى فى مصر، وأنا ماشى فى الدنيا بدعواتها".

 

وعن أعمال فى مجال الموضة، قال خلال حواره برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، المذاع على شاشة "on e"، إنه يستهدف تقديم أزياء عالمية بأيادٍ مصرية، مضيفًا: "أعمالى لا تخدش الحياء، ولو واحدة طلبت فستان مفتوح أرفض ذلك، فالشياكة مش فى العرى"، معربًا عن حبه للفنانة ليلى علوى، حيث تنظر لنفسها بـ"عين الناقد"، وتدقق فى التفاصيل.

 

منال سلامة: أنا ست مش غنية وربطت الحزام أوى.. بس وزيرة مالية شاطرة

 

تحدثت الفنانة منال سلامة، عن علاقتها بأبنائها، قائلة: "أنا ديمقراطية الحوار ديكتاتورية القرار معهم، ولم أستمتع بأولادى كثيرًا بسبب سفرهم للخارج للتعليم، ولكننى سيدة عملية وأبحث عن مصلحتهم، واستفادوا من سفرهم للخارج حيث تحملوا المسئولية".

 

وقالت سلامة، فى برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، المذاع على شاشة "on e"، أن ابنها وابنتها عملا خلال دراستهما بالجامعة كى يتمكنا من الإنفاق على أنفسهما، مضيفة: "أنا منشفاها عليهم طول الوقت وببنى بشر وبنى آدمين، عشان اللى بيجى سهل بيروح بالساهل، سكنت فى بيت 68 متر بالمنافع، وعلى أرض الواقع 50 متر، وكل حتة فى البيت عارفة مصدر قرشها فين".

 

وقالت منال سلامة، إن أسعد لحظاتها عندما تكون على خشبة المسرح والتحضير أمام الكاميرا، مشيرة إلى أنها: "ست مش غنية وربطنا الحزام أوى عشان نعرف نعلم أولادنا والمصاريف، وباكل واشرب ومستورة بس أنا وزيرة مالية شاطرة فى البيت".

 

وخلال استضافتها، عرض البرنامج مقطع فيديو أثناء قيام ابنتها بغسل الصحون، معلقة "بنتى هتتجنن من غسل الصحون"، وفى المقابل، عبرت ابنتها عن استيائها من غسل الصحون، قائلة لوالدتها "أنا أعمل أى حاجة غير غسيل الأطباق".

 

السفير أحمد حجاج: حجم التبادل التجارى بين الدول الأفريقية ضعيف

 

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنطقة الوحدة الأفريقية، إن حجم التبادل التجارى بين الدول الأفريقية يتراوح ما بين 14 إلى 21% من المنتجات بالقارة السمراء، وباقى هذه المنتجات يذهب إلى الدول التى كانت تستعمر دول القارة، موضحاً أنه فى حال التوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الأفريقية سيحدث طفرة اقتصادية كبرى.

 

وأضاف "حجاج"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، أن فرص العمل فى القارة الأفريقية سترتفع إلى جانب مستوى المعيشة، وتابع: "أعتقد أن ذلك سيحسب إلى الرئاسة المصرية أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى".

 

مستشارة وزيرة التضامن: إغلاق حضانات فى شبرا الخيمة لتبنيها فكر تنظيم داعش

 

حذرت الدكتورة سحر مشهور، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعى، من الحضانات غير المرخصة نظرًا لخطورة المناهج التربوية والتعليمية فيها، وتأثير ذلك على فكر النشء، مشيرة إلى أنه تم غلق بعض الحضانات نظراً لتبنيها منهج تنظيم داعش الإرهابى، وتابعت: "الحضانات اللى قفلناها فى شبرا الخيمة كانت بدرس منهج داعش".

 

وأضافت الدكتورة سحر مشهور، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، أن حضانة الأطفال أمر فى غاية الأهمية نظرًا لما يترتب عليها من تكوين فكر ووجدان النشء المصرى الذى سيكون قائدًا فى المستقبل، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ أول 150 حضانة منزلية بالقاهرة وأسوان، متابعة: "وهذه الحضانات ستكون فى المناطق العشوائية والشعبية كونها الأقل حظاً فى الخدمات".

 

وأكدت الدكتورة سحر مشهور، أن الوزارة تعمل على تطوير 6 حضانات فى حى الأسمرات الآن، كون الأسر التى تسكن هذا الحى من الشرائح الأولى بالرعاية، مضيفة: "من بينها حضانتان تعملان الآن".

 

مساعد الخارجية الأسبق: معظم تجارة أفريقيا تذهب للدول الاستعمارية

 

أكد أحمد حجاج، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، أن اعتماد وكالة إفريقية للدواء، أحد أبرز قرارات قمة أديس أبابا للاتحاد الأفريقى.

 

وقال حجاج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن قمة الاتحاد الأفريقى أكدت أهمية توحيد موقف أفريقيا فى الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنه يجب على الاتحاد الأفريقى اتخاذ قرارات عقلانية، دون الانسياق نحو طموحات لا ترتقى للتحقيق، مضيفًا: "تفعيل اتفاقية التجارة الحرة سيصنع طفرة كبيرة بين الدول الأفريقية، حيث إن التبادل التجارى لا يزيد عن 14% وبقية تجارة القارة تذهب للدول الاستعمارية السابقة".

 

أيمن بهجت قمر: كنت ببيع الأغنية بـ75 جنيهًا وأول فلوس اشتريت بيها كباب وكفتة

 

كشف الشاعر أيمن بهجت قمر أنه خلال دراسته وفى بدايته الفنية لم يكن محبًا لسماع أغانى كوكب الشرق أم كلثوم، وكان محبًا لأغانى المطربة اللبنانية فيروز.

 

وعن بدايته الفنية قال، خلال حواره مع الفنان أشرف عبد الباقى ببرنامج "قهوة أشرف" المذاع عبر شاشة قناة الحياة، إنه كان يصرف على نفسه، وكان مضطرًا لعمل إعلانات مقابل أجر، كما اضطر لبيع أغانيه بأسعار بسيطة، موضحًا: "بعت أغنية بـ75 جنيهًا و80 جنيهًا، وأول فلوس أخدتها ضيعتها فى أكل الكباب والكفتة".

 

أمانى الطويل: السيسى نجح فى إعادة ليبيا لدائرة اهتمام الاتحاد الأفريقى

 

قالت الدكتورة أمانى الطويل، مدير البرنامج الأفريقى بمركز الأهرام الاستراتيجى، إن نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى إدخال ليبيا فى دائرة اهتمام الاتحاد الأفريقى من أهم مكتسبات القمة الأفريقية فى أديس أبابا.

 

وأضافت "الطويل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، أن دخول ليبيا فى دائرة الاهتمام الأفريقى مكسب للقارة ولمصر، كون الدولة المصرية تريد أن تنفذ رؤيتها فى حل الأزمة الليبية التى تتمثل فى الحفاظ على استقرار ووحدة الأراضى الليبية.

 

وأشارت مدير البرنامج الأفريقى بمركز الأهرام الاستراتيجى، إلى أن من مكتسبات القمة الأفريقية، اجتماع الرئيس السيسى مع رئيس بنك الصادرات الأفريقى، حيث يعد خطوة لتدشين إجراءات لتفعيل المناطق الحرة بالقارة.

 

وأكدت "الطويل"، أن تحقيق مبادرة "إسكات البنادق الأفريقية" لحل النزاعات المسلحة، أسهل بكثير من مواجهة ظاهرة النزوح الناجمة عن تغير المناخ، معربة عن أمنيتها بإنشاء مصر أسطولاً تجاريًا بحريًا، كى تتمكن من تحقيق خطة التبادل التجارى مع الدول الأفريقية وبخاصة دول حوض النيل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة