"القوى العاملة": توثيق 13 عقد عمل على السفن اليونانية براتب سنوى 1.8 مليون جنيه

الأربعاء، 13 فبراير 2019 09:22 ص
"القوى العاملة": توثيق 13 عقد عمل على السفن اليونانية براتب سنوى 1.8 مليون جنيه محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بأثينا - باليونان، ، قام بتوثيق 13عقد عمل للعمالة المصرية على البواخر اليونانية للعمل على مراكب سياحية وهى: سيلستايل أوليمبيا وسيلستايل كريستيال وذلك على مهن نجار، وفنى أجهزة، وطباخ، وجرسونات، ومساعد جرسون، وعامل مشروبات، و نظافة غرف، وموظف مبيعات.

وقال المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى للوزارة هيثم سعد الدين: إن الوزير تلقي تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي بأثينا أشرف فؤاد، مشيرا إلي أن إجمالى المرتبات الشهرية  لهذه العقود بلغت 7 ألاف و738 يورو، والسنوية 92 ألفا و856 يورو، أى ما يوازى مليونا و857 ألفا و120 جنيها مصريا، وقد تم إرسال العقود لشركة القداح بعد توثيقها .
 
كما أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 10 ألاف و410 دينارات أردنية، أى ما يوازى285 آلفا و250 جنيها مصريا.
 
وقال هيثم سعد الدين: إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال التى تقدموا بشكواهم  فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
 
وأضاف أن المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "محمد. ص" ضد كفيله "رامي. ت" وحصوله علي 830 دينار ، أي ما يعادل 20750 جنيها مصريا، فضلا عن استلامة جواز سفره.
 
كما تم حل شكوي العامل "عاطف.ح. س" ضد كفيله "يوسف. أ" وحصوله علي ٤٠٠ دينار أي ما يعادل 10 ألاف جنيه  مصري، وشكوي العامل "إبراهيم.ع" ضد شركة "عبدون.ل.أ" وحصوله علي ٤٣٠  دينارا  أي ما يعادل  ١٠٧٥٠ جنيه مصري، وبراءة ذمته .
 
تم حل شكوى جماعية لـ 15 عاملا  ضد شركة "الأولي. ل. أ" وصرف رواتب شهرين متأخرة لهم وبلغت٩٧٥٠ دينار، أي ما يعادل 243 ألفا و750 جنيها مصريا.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة