تأجيل مباريات الكأس لقطع دابر المزايدات والمشاحنات.. القرار ينحاز لصالح الوطن ويخمد فتنة مفتعلة لإثارة البلبلة قبل كأس الأمم الأفريقية.. تركى آل الشيخ: أمن مصر خط أحمر.. والأهلى: نلتزم باللوائح والقوانين

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 02:33 م
تأجيل مباريات الكأس لقطع دابر المزايدات والمشاحنات.. القرار ينحاز لصالح الوطن ويخمد فتنة مفتعلة لإثارة البلبلة قبل كأس الأمم الأفريقية.. تركى آل الشيخ: أمن مصر خط أحمر.. والأهلى: نلتزم باللوائح والقوانين تأجيل مباريات الكأس لقطع دابر المزايدات والمشاحنات
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسنا فعل اتحاد الكرة بقرار تأجيل مباريات كأس مصر إلى أجل غير مسمى بعد أثارة الخلافات بسبب مباراة الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر ، وهو القرار الذى يؤكد انه عندما يتعلق الأمر بالأمن القومى المصرى ، فجميع الخلافات تتوارى ، وكافة الانشقاقات تتضائل ، فى سبيل عدم إثارة أى فتن أو قلاقل فى وقت لا يسمح بأى تجاوز للثوابت الوطنية التى ترسخ اللحمة والتكاتف الشعبى ونشر السلم الاجتماعى,

وارتفع هذا القرار فوق المشاحنات والمزايدات المفتعلة ومحاولة بعض الكارهين التشويش على الحدث الرياضى الأفريقى الاكبر الذى تستضيفه مصر وهو بطولة الأمم الأفريقية ، حيث تصدت الإدارة الرياضية المصرية لهذا الحدث الضخم فى وقت قياسى بعد أن تم سحب البطولة من الكاميرون ، وبعدها أعطى الافارقة ثقتهم التامة للقاهرة وصوتوا باكتساح لصالح مصر.

هانى ابو ريدة
هانى ابو ريدة

وما فعله اتحاد الكرة والأندية كان مثالا يحتذى به فى إعلاء كلمة الوطن ومصلحته على أى خلافات ظن من قاموا بتأجيجها والنفخ فيها أنها قد تشتعل وتزيد سخونتها ببث الشائعات المغرضة والمزاعم الكاذبة، ولكن خاب مسعاهم وانحازت الجبلاية وإدارات الأتدية لصوت العقل ومصلحة الوطن وأخمدوا الفتنة ،واتخذوا قراراهم لمصلحة الكرة المصرية ، ولتفويت الفرصة على المغرضين الذين يريدون فقط إثارة البلبلة والخلافات بين الأندية المصرية .

وصباح اليوم أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا لأندية الأهلى والزمالك وبيراميدز والمقاصة يخطرهم بتأجيل مبارياتهم فى كأس مصر لأجل غير مسمى.

تركى ال الشيخ
تركى ال الشيخ

 

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، إنه تم إخطار الأندية بتأجيل المباريات لأجل غير مسمى ، مضيفا " أن اتحاد الكرة المصرى يعانى من الضغوط بسبب صراعات الأندية والعناد بينها و"نعمل بحيادية وشفافية ولا نجامل أى طرف مهما محالاوت التأثير على القرار".

وأوضح أن الزمالك هو المستفيد الأكبر من قرار التأجيل لأنه من يعانى من ضغط مباريات أكبر بسبب ظروف مشاركاته الأفريقية، وسفره بعد أيام قليلة لأنجولا من أجل مباراة بيترو أتليتكو.

محمود الخطيب
محمود الخطيب

 

ونفى عامر حسين بشكل قاطع أن يكون القرار جاء محاباة أو مجاملة للنادى الأهلى أو رضخ لطلباته واعتراضه.

وواصل "نعلم أن القرار سيتم المتاجرة والمزايدة به من أجل إثبات قوة وانتصار طرف على آخر لكن هذه الخلفية والنظرات الضيقة لا تشغل الدولة التى تعانى من أعباء، ولن يلتفت مسئولوها لهذه الأمور الصغيرة أو سيتركون مسئوليتهم من أجل فض نزاع شخصى بين مسئولى الأندية".

 وواصل "لن يعترض أ ى ناد على القرار لأنه بعيدا عن الاستعراض والتباهى الذى يحاول إثباته كل طرف فالجميع يحتاج للراحة والتقاط الأنفاس".

 واستطرد "الأمن هو من قرر التأجيل فى ظل هذا الاحتقان الذس يسيطر على المشهد".

 وأضاف "الأزمة الأخيرة شهدت أمورا غريبة للغاية، فمثلا المقاصة الأجهز للمباريات هو من طالب بالتأجيل الذى لم يطلبه الزمالك المتضرر الأكبر".

 ونبه عامر حسين أن أصل الأزمة هو عدم تصديق واستيعاب الأندية لتحذيراته فى شهر يولية الماضى قبل انطلاق الدورى أثناء اجتماع تنظيم المسابقات بأنه ستكون هناك أزمة كبيرة بسبب تغيير نظام البطولات الأفريقية، وأيضا المشاركة فى البطولة العربية، مع إقامة بطولة الأمم الأفريقية فى شهر يونيو بخلاف إقامتها فى مصر لاحقا.

وعن سر إصرار اتحاد الكرة على أقامة مباراة الأهلى وبيراميدز، قال عامر إنه كان توجه من أجل الانتهاء من كأس مصر، وحسم البطولة قبل الأمم الأفريقية، كما أن الأهلى هو الفريق الوحيد الذى لم يلعب دور الـ16.

وأنهى عامر حسين كلامه بضرورة التعقل وتقديم المصلحة العامة بدلا من العناد والمزايدات.

من جانبه علق المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادى بيراميدز، على قرار اتحاد الكرة المصرى بتأجيل مباراة الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر لأجل غير مسمى.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الرسمى على موقع فيس بوك: "أتفق مع الاتحاد المصرى على أن التأجيل واجب فأمن مصر خط أحمر.. وأيضا التأجيل يعطى لدياز فرصة للتعرف على اللاعبين.. وأيضا يكون الخصم مكتمل الصفوف لكى تكون المباراة ممتعة.. فنحن لا نقابل إلا الجاهزين".

فيما علق محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي على قرار لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل مباريات كأس مصر.

وقال مرجان بأن الأهلي التزم باللوائح والقوانين، قبل اتخاذه قراراً بعدم خوض مباراة بيراميدز، مضيفاً أن الأهلي لا يخوض معارك مع أحد ولكن مجلس الإدارة دائما يبحث عن حقوق النادي وجميع الفرق.

وتابع محمد مرجان بأن النادي درس الأمور جيدا قبل إصدار قراره برفض خوض مباراة بيراميدز ملتزما بالجدول الذي تم وضعه من قبل لجنة المسابقات. وأتم مرجان حديثه بأن النادي لا يثير أي مشاكل ويبحث دائما عن حقوقه وفقا للقوانين واللوائح المنظمة للبطولات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة