قمة مصرية- ألبانية بقصر الاتحادية اليوم.. السيسى و"ميتا" يتحدثان إلى الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.. القاهرة قِبلة العالم للاستثمار بعد تدشين مشروعات عملاقة .. وتوقعات بزيادة التبادل التجاري بين الجانبين

الأربعاء، 27 فبراير 2019 11:02 ص
قمة مصرية- ألبانية بقصر الاتحادية اليوم.. السيسى و"ميتا" يتحدثان إلى الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.. القاهرة قِبلة العالم للاستثمار بعد تدشين مشروعات عملاقة .. وتوقعات بزيادة التبادل التجاري بين الجانبين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بقصر الاتحادية الرئيس إلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا.
 
صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.
 
ومن المقرر أن يتحدث الرئيسان إلي وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.
 
وتكمن علاقات الأخوة والصداقة بين مصر وألبانيا التى ترجع إلى العصور القديمة حتى ما قبل عصر محمد على، في قوتها.
 
ونجحت مصر خلال الفترة الماضية في لفت انتباه العالم، بعدما أصبحت دولة جاذبة للاستثمار بفضل المشروعات القومية العملاقة، من بنية تحتية ومدن جديدة، ومؤتمرات عالمية لبحث التعاون العربي والأفريقي والعالمي.
 
وتسعى ألبانيا إلي استثمار هذه الزيارة فى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر، مع تنامي مستوي التبادل التجاري بين الجانبين، حيث إن التبادل التجارى بين البلدين بلغ 22 مليون دولار العام الماضى بالمقارنة بأربعة ملايين دولار خلال عامى 2012 و2013.
 
وتستورد ألبانيا من مصر الجرانيت والبورسلين والرخام الأبيض والخضروات والفاكهة خاصة الحمضيات، كما أن رجال الأعمال الألبان مهتمون بالاستثمار فى مصر ويتفاوضون حاليا لإقامة مصانع مشتركة لتصنيع مواد البناء لتغطية السوق المحلية وتصدير الباقى لأسواق المنطقة .
 
كما أنه من المتوقع توقيع عدة اتفاقيات في مجالات النقل البحرى والزراعة والتعاون الاقتصادى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة