قوائم انتظار 6 أشهر لتركيب العدادات مسبوقة الدفع بجنوب القاهرة.. السرقات تكبد الوزارة خسائر بالملايين شهريا.. الكهرباء: نرحب بالشكاوى والحل فورى.. وشركتا القناة ومصر الوسطى: تعليمات مشددة بتركيبها بأقل من أسبوع

الأربعاء، 27 فبراير 2019 11:30 ص
قوائم انتظار 6 أشهر لتركيب العدادات مسبوقة الدفع بجنوب القاهرة.. السرقات تكبد الوزارة خسائر بالملايين شهريا.. الكهرباء: نرحب بالشكاوى والحل فورى.. وشركتا القناة ومصر الوسطى: تعليمات مشددة بتركيبها بأقل من أسبوع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباءوعدادات مسبوقة الدفع
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخسر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ملايين الجنيهات شهريًا بسبب سرقات التيار الكهرباء، وهو الأمر الذى جعل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بسرعة تركيب العدادات مسبوقة الدفع لجميع المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية للحد من سرقات التيار الكهربائى وخاصة بالمناطق العشوائية والمخالفة للذين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم قبل 30 يونيو الماضى.

وقال محمد "أ" بمنطقة فيصل التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تقدم بطلب لتركيب عداد كهرباء لإدارة الشركة وتم إبلاغه بأنه سيتم وضعه على قوائم الانتظار وسيتم تركيب العداد له خلال 6 أشهر من تاريخ سداد قيمة المقايسة، مؤكدًا على أن وحدته السكنية ليست مخالفة ولا يوجد أى أسباب لعرقلة تركيب عداد الكهرباء.

وهو ما أكده عدد من السكان بإحدى العقارات المخالفة التابعة لإدارة العشرين بفيصل والذين انتهوا من سداد قيمة المقايسة الخاصة بتركيب عداد كودية مسبوقة الدفع لتقنين أوضاعهم بدلا من سرقات التيار الكهربائى والاعتماد على نظام الممارسة الذى يعتبر عبئا ماليا عليهم لا يعبر عن استهلاكهم الفعلين، مؤكدين على أن إدارة فيصل أبلغتهم أن هناك نقص فى عداد الكهرباء بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وسيتم وضعهم على قوائم الانتظار وتركيب العدادات للعقار بالكامل خلال 6 أشهر.

 

وأكد مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لـ"اليوم السابع"، على أن هناك نقصا فى العدادات الـ3 فاز بالشركة وهو الأمر الذى تسبب فى عمل قوائم انتظار بجميع إدارات الشركة وتأخر تركيب العداد للمشتركين الجدد.

 

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العدادات مسبوقة الدفع متوفرة بجميع شركات توزيع الكهرباء وهناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر بسرعة تركيب العدادات للمشتركين الجدد لتفادى لجوء المواطنين لسرقات التيار والتى تكبد الوزارة خسائر تقدر بملايين الجنيهات شهريًا.

 

وأضاف حمزة، لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ترحب بتلقى جميع شكاوى المواطنين سواء الفنية أو الإدارية لبحثها والتدخل لسرعة حلها من منطلق حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمة إدارية وفنية للمواطنين.

 

ومن جانبه أكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، على أنه تعاقد على توريد 100 ألف عداد مسبوق الدفع ما بين أحادى وثلاثى لتلبية لتأمين احتياجات المواطنين فى المحافظات التابعة للشركة من العدادات، مؤكدًا أنه إجمالى عدد العدادات الموجودة بمخازن الشركة تصل إلى ما يقرب من 100 ألف عداد.

 

وأضاف السيد، لـ"اليوم السابع"، أنه أعطى تعليمات لجميع العاملين بالشركة بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر بتركيب العداد للمشتركين فى فترة أقصاه يومين من تاريخ سدد المقايسة.

 

وفى سياق متصل، قال المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، إن جميع إدارات الشركة لديها مخزون احتياطى من العدادات مسبوقة الدفع ويتم تركيبه للمواطنين خلال أسبوع من تاريخ سداد المقايسة، لافتًا إلى أن المدة التى يتم تركيب العدادات خلالها هى مدة تأهيل العداد لتركيب لدى المشترك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة