الذهب يتراجع 6 جنيهات فى أول ساعة مع فتح التعامل فى سوق الصاغة..قوة الدولار وبيانات الوظائف الأمريكية خفضت الأوقية 0.33% بعد صعوده لأعلى مستوى منذ 8 أشهر ..شعبة المعادن: مفاوضات واشنطن وبكين انعكست على الأسعار

الإثنين، 04 فبراير 2019 12:00 م
الذهب يتراجع 6 جنيهات فى أول ساعة مع فتح التعامل فى سوق الصاغة..قوة الدولار وبيانات الوظائف الأمريكية خفضت الأوقية 0.33% بعد صعوده لأعلى مستوى منذ 8 أشهر ..شعبة المعادن: مفاوضات واشنطن وبكين انعكست على الأسعار ذهب _ دولار
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول ساعة من بدء التعامل على الذهب فى سوق الصاغة بمصر عقب توقف السوق أمس الأحد نتيجة الأجازة الأسبوعية، شهدت الأسعار انخفاض كبير بلغ 6 جنيهات للأعيرة المختلفة فى سوق الصاغة، عقب موجة ارتفاع ملحوظ للذهب الأسبوع الماضى نتيجة تثبيت سعر الفائدة فى أمريكا.
 

محادثات أمريكا والصين 

 
وفى هذا الإطار يرى إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، إن التقدم في المحادثات الجارية بين التجارة بين الولايات المتحدة والصين وبوادر لانفراجة هذه الأزمة كان ضمن الأسباب التى خفضت الأسعار العالمية، مشيرا إلى أن الدولار مازال يتمتع بقوة أمام العملات الرئيسية الأمر الذى يضغط على المعدن النفيس.
 
 
 
 
وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنسبة 0.33 % لتنخفض الأوقية من 1317 دولار إلى 1311 دولار حتى الآن، بعدما سجل أعلى مستوى منذ قرابة 8 أشهر حيث وصلت الأوقية 1326.30 دولار يوم الخميس الماضى بعد إعلان تثبيت سعر الفائدة فى أمريكا بحسب واصف.
 

ارتفاع الدولار

 
وقال واصف لـ"اليوم السابع"، إن هناك ارتفاع للدولار أمام العملات الرئيسية، حيث اقترب الدولار الأمريكى من أعلى مستوى فى أسبوع مقابل الين، نتيجة بيانات الوظائف الأمريكية القوية التى صدرت مؤخرا.
 
يشار إلى أن  كل من الفضة والبلاتين شهدت تراجع بنسبة  0.6 % لتسجل الفضة 15.80 دولار للأوقية والبلاتين 817 دولارا، عقب انخفاض سعر الذهب.
 
 

6 جنيهات انخفاض فى الذهب

 
وفى هذا الإطار قال الدكتور وديع أنطون عضو شعبة الصاغة، إن أسعار الذهب عيار 21 سجلت تراجع بقيمة 6 جنيهات لينخفض الذهب من 650 جنيها للجرام إلى 644 جنيها للجرام، فى الوقت الذى تراجع عيار 18 ليسجل 552 جنيها وسجل عيار 24 حوالى 736 جنيها للجرام وسجل الجنيه الذهب والذى يزن 8 جرامات من الذهب عيار 21 حوالى 5152 جنيها.
 
 

مستقبل سعر الذهب 

 
ومن جانبه أوضح رفيق عباسى رئيس شعبة المجوهرات والحلى فى اتحاد الصناعات، أن الذهب عبارة عن ادخار يحفظ قيمة العملة ولا أعتبره استثمارا فى حد ذاته، فمثلا لو كان لديك ألف جنيه وكان يمكن أن تشترى بها سيارة فى الماضى وقمت بشراء ذهب بدل السيارة وقتها، فإذا بعت الذهب حاليا فهذا قد يمكنك من شراء سيارة إذن الذهب حافظ لك على قيمة العملة، لافتا إلى أن الدول والأشخاص فى العالم يحافظون على العملات باكتناز الذهب لمواجهة أى تراجع فى سعر العملة.
 
 
وتابع رئيس شعبة المجوهرات والحلى باتحاد الصناعات إن الذهب لا يحقق لك مكاسب، كما يعتقد البعض، لكنه يحافظ لك على مدخراتك من المال، مشيرا إلى أن كل تاجر يحاول الحد من رفع سعر المصنعيه من أجل الحفاظ على مستوى البيع.
 
وبشأن مستقبل الطلب على الذهب فى مصر، قال عباسى، إن الأمر لا يمكن توقعه لأنه كما ذكرت لك يرتبط بمعدل ارتفاع دخول المستهلكين، مؤكدا أن الأسر المصرية حاليا لا تضع الذهب فى أولوياتها لكن إذا توافرت لها موارد مالية إضافية تلجأ إلى الذهب مباشرة.
 
وتابع رئيس شعبة المجوهرات، أن الذهب هو ملاذ آمن عند حدوث أى اضرابات اقتصادية تجعل الجميع يتجه نحوه بما فيها مؤسسات مالية ضخمة وكذلك فإن أى عمليات بيع فى الأسهم نتيجة أى حدث سياسى أو اقتصادى يقابله بالطبع ارتفاع فى الطلب على المعدن النفيس.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة