منظمة خريجى الأزهر: الإسلام كرم المرأة وأعطاها حقوقها غير منقوصة

الإثنين، 04 فبراير 2019 12:47 م
منظمة خريجى الأزهر: الإسلام  كرم المرأة وأعطاها حقوقها غير منقوصة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فوزية عمر صلاد – نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بقرضوا بالصومال، أن الإسلام عظم من شأن المرأة وارتفع بقدرها بعد أن كانت مصدر عار لأسرتها فى الجاهلية، وقد ضرب المصطفى صلى الله عليه وسلم أفضل المثل في تعامله مع المرأة سواءً كانت زوجة أو بنتاً  فقال فى خطبته الشهيرة بحجة الوداع "استوصوا بالنساء خيرًا".
 
جاء ذلك  خلال ندوة " دور المرأه فى الإسلام "، التى عقدت داخل معهد قرضوا الأزهرى وبحضور أربعين فتاه من عدة مراكز للتعليم  من أنحاء قرضوا .
 
و أضافت فوزية صلاد  نائب رئيس فرع المنظمة أن الإسلام  قد أحاط المرأة بسياج من الرعاية والعناية، وارتفع بها وقدَّرها، وخصَّها بالتكريم وحُسْن المعاملة ابنةً وزوجةً وأختًا وأمًّا، فقرَّر الإسلام أوَّلاً أنَّ المرأة والرجل خُلِقَا من أصل واحد؛ ولهذا فالنساء والرجال في الإنسانيَّة سَوَاء , وخير دليل  ما قاله الرسول  -صلى الله عليه وسلم- : "إِنَّما النِّسَاءَ شَقَائِقُ الرِّجَالِ ". 
 
وأشارت نائب رئيس الفرع  أن الإسلام قد أعطي المرأة حقوقها كاملة غير منقوصة، فجعل لها حقًا في الميراث، وحقًا في اختيار شريك حياتها وحقها في إبداء الرأي والمشاركة السياسية والخروج إلى العمل .
 
و في ختام الندوة أشاد الحضور بالدور الفعال الذي يقوم به فرع المنظمة بقرضوا و بالأنشطه الهادفة التى ينظمها الفرع  ، وكذا  دوره فى نشر الثقافة الإسلاميه التى تنتهج الوسطية والاعتدال ونشر المنهج الأزهرى وإرساء مفاهيم الإسلام الصحيحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة