مقالات الصحف.. فاروق جويدة يكتب عن "الزمن الجميل".. صلاح منتصر يقدم روشتة الإقلاع عن التدخين.. جلال عارف عن انخفاض الدولار.. وجدى زين الدين يشيد بـ"وثيقة الإخوة الإنسانية".. و"أديب" يبحث أزمة "حزب اليأس العربى"

الأربعاء، 06 فبراير 2019 02:10 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يكتب عن "الزمن الجميل".. صلاح منتصر يقدم روشتة الإقلاع عن التدخين.. جلال عارف عن انخفاض الدولار.. وجدى زين الدين يشيد بـ"وثيقة الإخوة الإنسانية".. و"أديب" يبحث أزمة "حزب اليأس العربى" كتاب مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: وعلى رأسها انخفاض سعر صرف الدولار فى السوق المصرى، ووثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمى والعيش المشترك، التى وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان فى أبوظبى.

الأهرام


 

فاروق جويدة: محمد سلطان والزمن الجميل

تحدث الكاتب عن تألق الفنان محمد سلطان فى زمن الفن الجميل وسط كوكبة من الكبار السنباطى وعبد الوهاب والموجى وبليغ، وكان مشوار محمد سلطان مع زوجته الراحلة الفنانة فايزة أحمد هو أكثر أعماله عددا وتألقا، وكانت هناك محاولات فى السينما شارك فيها محمد سلطان ولكنه لم يكمل مشواره فى عالم السينما وتفرغ تماما للموسيقى.

فاروق جويدة

صلاح منتصر: لماذا تدخن؟

يتحدث الكاتب عن أن المدخن المريض الذى يشعر بأنه يحس بالاكتئاب مع كل سيجارة يشعلها ويتمنى أن يتحرر من سجنها يطلب إليه أن يجلس أمام ورقة وقلم ويحاول أن يكتب ردا على سؤال: لماذا أدخن؟ مع رجاء ألا يستهين بالأمر، فنحن على طريق أهم تغير فى حياته، كما أنه إذا عرفت كيف بدأت التدخين فابحث عن سبب إصرارك على التدخين.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: منصب الوكيل الدائم بالوزارات لصالح استقرار وتواصل العمل

علق الكاتب على تصريحات الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة بالعودة إلي منصب الوكيل، قائلًا إن ذلك يصب فى صالح استقرار وتواصل العمل، حيث ظلت الوزارات تمارس اعمالها لسنوات وسنوات في وجود الوكيل الدائم الذي يتولي تسيير الاعمال التنفيذية بها علي الرغم من أي تغييرات في المنصب الوزاري، وكان هذا الوكيل الدائم المسئول عن استقرار وتواصل اعمال الوزارة في كل المجالات المسئولة عنها.

جلال عارف

جلال عارف: انخفاض الدولار

يرى الكاتب أن الانخفاض الذي تحقق مؤخراً في سعر الدولار جاء نتيجة طبيعية للتحسن في المؤشرات الاقتصادية والاقبال علي الاستثمار وزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة مع زيادة الصادرات وترشيد الواردات، مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى يتقدم وتجاوز عنق الزجاجة، وهناك طفرة سواء في خفض معدل البطالة أو التضخم وزيادة موارد الدولة.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: تغييب الضمير الإنسانى

أشاد الكاتب بوثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمى والعيش المشترك، التى وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان فى أبوظبى، وما تضمنته من أسباب أزمة العالم اليوم والتى تعود إلى تغييب الضمير الإنسانى، مالبًا الجميع في الغرب والشرق أن يتخذها دستوراً ونبراساً حتي يحل السلام في العالم أجمع.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: إحياء علوم الدين عند "الغزالى"

تناول الكاتب فى مقاله حياة الفيلسوف الجليل أبوحامد الغزالى وأشهر كتبه،" إحياء علوم الدين"، مؤكدًا أنه أحد أهم الكتب التى ورّثها الغزّالى، وأحد أهمّ الكتب فى موضوع التصوف وعلم الأخلاق، والذى ألّفه خلال رحلة عزلته التى دامت 11 سنة، حيث ابتدأ التأليف به فى القدس، وأنهاه فى دمشق.

المصرى اليوم

نيوتن

نيوتن: الحل المبدع

تحدث الكاتب عن مؤتمر الإخوة الإنسانية فى دولة الإمارات، ووصفه بأنه رد عملى وواقعى على دعاوى التمييز والاضطهاد باسم الدين.من خلال دعوة رمزا مسيحيا كاثوليكيا هو البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ليقيم قداسا فى أبوظبى، يحضره 100 ألف شخص، فى سابقة توقفت أمامها كل وسائل الإعلام فى العالم. زيارة تاريخية لرمز دينى إلى الجزيرة العربية.

سليمان جودة

سليمان جودة: دعا إليه الرئيس!

تحدت الكاتب عن رئاسة مصر للاتحد الإفريقيى الذى يبدأ فى العاشر من هذا الشهر والتى تكون بداية لمرحلة من العمل المختلف على مستوى دول القارة السمراء، فأفريقيا تشهد منذ فترة تواجداً صينياً قوياً، أدى إلى هرولة أمريكية وراءه تحاول أن تتوازى مع الوجود الصينى وتسبقه.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: أزمة حزب اليأس العربى

استنكر الكاتب حالة اليأس وأنصارها فى الوطن العربى، قائلًا هذا اليأس يتبنى نوعاً من المشاعر السوداوية التى تنعكس على رؤيته السياسية وسلوكه الاجتماعى، بحيث يرى كل شىء عدمياً، فاشلاً، غير ذى جدوى، وهذا اليأس هو نتاج تراكمات تاريخية وتنشئة خاطئة، وتعليم خاطئ، وثقافة وطنية سلبية تجعل المرضى بهذا الشعور لا يرون أى ضوء فى نهاية النفق، ولا يؤمنون بأن الغد أفضل من اليوم، بالعكس يرون أن الزمن الذهبى قد ولى ولن يعود، وأن أفضل أيامنا هو ما ذهب، وأن الآتى هو -بالتأكيد- الأسوأ.

خالد-منتصر

خالد منتصر: الألمان والإقصاء والإرهاب

عرض الكاتب خلال مقاله، رسالة للدكتور طارق عبدالبارى، الأستاذ بكلية الألسن، جامعة عين شمس، يجيب فيها أسباب تحول المسلم الذى عاش فى أحضان أوروبا إلى إرهاب، متطرقًا لعرض بعض النماذج ثمل أحد أخطر الإرهابيين الداعشيين فى العالم ألمانى، واسمه "فريد صال".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة