بورصة برلين.. 5 مكاسب سياحية × 5 أيام.. وعد ألمانى بمساواة مصر بالمقاصد المنافسة ضريبيا.. تحركات لزيادة السياحة الصينية.. رسائل طمأنة بسداد متأخرات تحفيز الطيران.. والبحر الأحمر على موعد مع استثمارات جديدة

الإثنين، 11 مارس 2019 01:00 ص
بورصة برلين.. 5 مكاسب سياحية  × 5 أيام.. وعد ألمانى بمساواة مصر بالمقاصد المنافسة ضريبيا.. تحركات لزيادة السياحة الصينية.. رسائل طمأنة بسداد متأخرات تحفيز الطيران.. والبحر الأحمر على موعد مع استثمارات جديدة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدى خمسة أيام عملت وزارة السياحة وممثلى القطاع الخاص جنبا إلى جنب على إنجاح المشاركة المصرية فى بورصة برلين للسياحة ITB، حتى خرج الجناح المصرى فى البورصة بشكل مشرف يليق بمكانة المقاصد السياحية المصرية، والذى شهد إقبالا غير مسبوق وحظى بإعجاب الجميع.

مكاسب عديدة عاد بها قطاع السياحة من العاصمة الألمانية، بداية من الشكل المختلف للجناح المصرى، وحتى استهداف أسواق جديدة لجذب السائحين ضمن استراتيجية الوزارة بتنويع الأسواق السياحية، إلى العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا، ودعوة الشركات للإستفادة من برنامج تحفيز الطيران الجديد، وحتى جذب استثمارات سياحية جديدة.

وكان فى مقدمة المكاسب هو تطوير شكل الجناح المصرى هذا العام، حيث أكد كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر أن الجناح المصرى كان مشرفا جدا لمصر وشهد إقبالا كبيرا من الحضور، حيث أجمع الحاضرين على اختلاف شكل الجناح المصرى عن السنوات الماضية وظهر متطورا مدعما بأحدث الوسائل التكنولوجية، التى قدمت عرضا مختلفا للمقاصد السياحية عبر فيديوهات vr، واستخدام تقنية الهولوجرام لعرض مجسمات من الأثار الفرعونية التى تجذب أنظار الجميع.

ثانى المكاسب هو التأكيد على مكانة السياحة المصرية فى قلب الشعب الألمانى، حيث عملت الدكتورة رانيا المشاط من خلال عدد من اللقاءات على دعم السياحة الألمانية لمصر وإزالة أى معوقات فى سبيل زيادة تدفق الوفود من كافة المدن الألمانية.

وطرحت الوزيرة عددا من النقاط للوصول لهذا الهدف خلال لقائها مع عدد من المسئولين بالحكومة الألمانية والبرلمان الألماني؛ من بينهم توماس بآرائي وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة الألماني، وپول ليريدر رئيس لجنة السياحة في الحزب الحاكم في ألمانيا ، وسباستيان مونتزايمر رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني "بوندستاج".

وفى ظل تصدر ألمانيا الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الي مصر، طالبت الدكتورة رانيا المشاط بدراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين الى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، ووعد رئيس لجنة السياحة بالحزب الحاكم بدفع المحدثات داخل الحكومة الألمانية فيما يخص هذه المساواة، وذلك فى إطار دعم الحكومة الألمانية لقطاع السياحة في مصر خاصة لما يمثله من أهمية في خلق فرص عمل.

وخلقت محادثات الوزير عن المشروعات التنموية والمدن الجديدة التي تنفذها الدولة المصرية كمدينة العالمين والعاصمة الإدارية الجديدة زخم لدى المستثمرين، وحثتهم على إبداء الإستعداد للإستثمار فى مصر، وأشار سباستيان مونتزايمر رئيس مجموعة السياحة بالبرلمان الألماني "بوندستاج" الى تطلعهم لتحقيق زيادة الحركة السياحية من ألمانيا الي مصر في ٢٠١٩.

ورغم أهمية السوق الألمانى إلا أن المنحى الجديد الذى اتخذته وزارة السياحة منذ مايقرب من عام بتعدد الأسواق المستهدفة، دفع القطاع السياحى بشقيه العام والخاص بالبحث خلال بورصة برلين على الأسواق الجديدة.

وكانت الصين فى مقدمة الأسواق التى عملت وزارة السياحة على بحث تنميتها،  حيث عرضت الدكتورة رانيا المشاط فى اجتماعها مع فريدريش يوسن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات TUI العالمية، التعاون لزيادة أعداد السياحة الوافدة من الصين الى مصر، وفِي هذا الصدد أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة TUI الى إمكانية تعاون المجموعة مع شركائها من منظمي الرحلات في السوق الصيني لوضع برامج سياحية لجذب السائحين من السوق الصيني الى مصر.

كذلك واصل عقد احمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة عدد من اللقاءات المهنية مع ممثلي بعض شركات السياحة وكبار منظمى الرحلات حول العالم؛ فى مقدمتهم منظم الرحلات البولندي ITAKA والذى يعد اهم منظم رحلات بالنسبة لمصر من السوق البولندي؛ حيث تم خلال اللقاء مناقشة كيفية دفع الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندي الى مدينه طابا.

كما عقد رئيس الهيئة لقاء مع ممثلى شركه Tuifly والتي تعد من اهم شركات الطيران العارض بالسوق الألماني، كما تمثل أكبر منظم رحلات بالسوق بالالماني، هذا بالإضافة الي لقاءه مع منظم الرحلات الفرنسى Fram الذى عاد لتنظيم رحلات سياحية من السوق الفرنسي الي مصر بعد توقف دام لأكثر من ٥ سنوات.

كما عقد رئيس الهيئة لقاء مع منظم الرحلات corendon الذى يعمل بالسوقين الهولندى والبلجيكي، والذى وعد خلال اللقاء بزيادة الرحلات السياحية من السوقين البولندي والبلجيكي الى مدينة الاقصر.

وعلى صعيد التعاون مع الدول السياحية المحيطة بمصر لتنظيم برامج مشتركة اتفقت الدكتورة رانيا المشاط مع وزراء سياحة اليونان وقبرص على مشاركة الثلاث دول في المعارض الدولية المتخصصة في سياحة الكروز خلال الفترة القادمة ، مثل معرض بوسيدونيا للنقل البحري في اليونان، وتكوين فريق عمل من القطاع الحكومي والخاص من الدول الثلاث لعمل برامج سياحية مشتركة تجمع بين الثلاث دول ، لجذب مزيد من السياحة اليه.

IMG-20190306-WA0022

وحرصت وزيرة السياحة فى جميع اجتماعاتها دعوة الشركات السياحية ومنظمى الرحلات للاستفادة من برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني في نوفمبر الماضي، والذى كان له أثر إيجابى في زيادة اعداد السياحة الى مصر، وبعثت برسائل تطمينيه من خلال إعلانها الانتهاء من صرف المستحقات المتأخرة المتعلقة ببرنامج لتحفيز الطيران السابق بانتظام.

وشهدت البورصة إعلان عدد من الشركات العالمية زيادة استثماراتها فى قطاع السياحة، حيث أعلنت مجموعة شركات TUI زيادة الاستثمارات السياحية للمجموعة في مصر، حيث ان المجموعة ستفتتح ثلاثة فنادق جديدة في الغردقة قريبا، وأضاف أن المجموعة تبحث إمكانية زيادة استثماراتها في مرسى علم، كما اشار الى عودة خطوط الطيران التابعة لمجموعته الى الأقصر.

IMG-20190306-WA0005

كذلك أعلنت سلسلة فنادق "هيلتون" العالمية أنها تولى السوق المصرية أهمية كبيرة، لافتة إلى أن خطة المجموعة التوسعية تشمل ضم فنادق جديدة في مصر، وأن الشركة تبحث عن فرص جديد بمصر من خلال زيادة تواجدها في المدن السياحية المختلفة، فى حين أعلن بيتر فانكنهاوزر الرئيس التنفيذى لمجموعة توماس كوك العالمية ،عن عزم المجموعة افتتاح فندقين في الجونة بنهاية العام الحالي.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة