فيديو.. خالد أبو بكر ينفعل على الهواء بسبب السائقين متعاطى المخدرات

الثلاثاء، 12 مارس 2019 11:24 م
فيديو.. خالد أبو بكر ينفعل على الهواء بسبب السائقين متعاطى المخدرات خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفعل خالد أبو بكر، على الهواء، بسبب ثبوت تعاطى 11 سائق حافلات مدرسية للمخدرات من بين 246 سائقا، جرى الكشف عليهم، وذلك ضمن حملة "التضامن" للكشف على سائقى الحافلات المدرسية.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "إحنا اللى بنضر نفسنا بنفسنا، مركبين سواق أتوبيس مبرشم.. ممكن متبرشموش"، مؤكدًا أن الحكومة لا يمكنها حل مشكلات الشعب بمفردها.

وطالب بالكشف على سائقى الشركات والجامعات، مع ضمان سلامتهم جنائيًا من خلال الحصول على شهادة من الداخلية بخلوهم من الأحكام، مضيفًا: "لا يمكن أن يكونوا هؤلاء قائدى العربات التى تستقل أولادنا، وكل يوم سوف أثبت فقرة خاصة ضد المخدرات".

كما أكد ضرورة إعادة النظر فى السلوكيات، قائلًا: "الحكومات المتعاقبة جرى العرف إنها تنافق المواطن وهذا خطأ مننا، ولازم نعيد النظر فى سلوكياتنا".

جدير بالذكر أن حملات الكشف على السائقين التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى حققت نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 50 ألف سائق مهنى خلال العام الماضى وانخفضت نسبة تعاطى المخدرات بينهم من 24% عام2015 إلى 12% عام 2017،كما تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 إلى 2.9 % خلال الفصل الدراسى الماضى،كما يتم إستمرار حملات الكشف حاليا على سائقى الحافلات المدرسية كما قام الصندوق بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقى الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات‪ .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة