العقوبات الانضباطية ومعايير احتسابها الأبرز في لقاء الزمالك ونصر حسين داي

الأحد، 17 مارس 2019 09:26 م
العقوبات الانضباطية ومعايير احتسابها الأبرز في لقاء الزمالك ونصر حسين داي الحكم الدولى ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصر حسين داي * الزمالك
المسابقة : الجوله السادسه والاخيره لدور المجموعات للكونفدراليه الافريقيه
استاد : 5 يوليو
نتيجة المباراة : التعادل السلبي بدون اهداف
 حكم ساحة :ماجيتي نداي
المساعد الأول: الفيس جوي 
المساعد الثاني : ساديوتياما
ميزان التقييم لطاقم التحكيم :
حكم المباراة : ماجيتي نداي
 

القرارات الفنية

: كانت صعبة تحكيميما بسبب رغبة  الفريقين في تحقيق هدف الصعود لدور الثمانية، إذ كانت هناك قرارات خاصة بعقوبة الإنذارات لم يتمكن الحكم في اتخاذ القرارات الصحيحة نتيجه عدم تطبيق المعايير في العقوبات الإنضباطية، ما يتوجب معه أن يطور الحكم من أداءه في كيفية العمل بمعيار واحد علي جميع المخالفات المشابهة، وكانت أهم القرارات الفنية في الدقيقه 55 عندما طالب لاعبي حسين داي بركلة جزاء، لكن الحكم كان قريب ويشير باستمرار اللعب بداعى أن الكرة لم تلمس يد لاعب الزمالك زيزو و لكن اصطدمت بصدره فقط.
 

العقوبات الانضباطية

: أنذر الحكم اللاعب حسين لعريبي رقم 17 للعب بتهور ضد خالد بوطيب و تغاضي عن إنذار لاعب نصر حسين داي محمد نوفل في الدقيقه 30 رغم تشابه الحالة ، في نفس الوقت أخطأ فى تعطيل الهجوم الواعد بالدقيقتين 9 و 40 ، ويتغاضي عن إنذار لاعبي الزمالك حميد احداد و زيزو  للعب بتهور وفي الدقائق 59 ، 65 أنذر لاعبي الزمالك فرجاني ساسي ، حميد أحداد للتهور والاعتراض .
 

اللياقه البدنية والتمركز

: تمكن الحكم من استخدام عنصر اللياقة البدنية و التحمل العام و وتحمل السرعة في الدقائق 1 و 15 و 88 بتكنيك جيد ، استخدام أسلوب الجري الخلفي ، الجانبي بشكل صحيح وينقصه السرعة القصوي في الهجمات المرتدة.
 

درجه صعوبة المباراة

: مباراة صعبة المستوي نتيجه أهمية المباراة لكلا الفريقين علي سلم الترتيب.
 

تطبيق مبدأ إتاحه الفرصة

: طبق الحكم مبدا اتاحة الفرصة في الدقيقة 19 بتقدير صحيح ، في الدقيقه 27 سمح باستمرار اللعب وتطبيق مبدأ اتاحة الفرصة وكان الافضل أن يحتسب المخالفة لعدم استفاده لاعب الزمالك من إتاحة الفرصة .

الحكمان المساعدان

:

المساعد الأول

: أشار علي حالات التسلل في الدقائق 13 ، تعاون بإحتساب مخالفة في الدقائق 31 ، 47 بتقدير صحيح ، في الدقيقة 57 يحتسب مخالفة علي لاعب الزمالك غير صحيحة اعترض عليها لاعبي الفريق الأبيض.
 

المساعد الثاني

: أشار علي حالات التسلل في الدقائق 48 و 90 ، تعاون مع الحكم في احتساب مخالفة بالقرب منه في الدقيقتين 10 و 75 بتقدير صحيح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة