الكهرباء تنتفض لصالح المواطن.. برنامج موحد لقراءة العدادات خلال 3 أشهر.. إلزام "الكشاف" بتسجيل القراءة بالصورة من أمام عداد المشترك...النظام يقضى على أسطورة "متوسط الاستهلاك".. والفصل من الوظيفة لمن يثبت تلاعبه

السبت، 02 مارس 2019 07:05 ص
الكهرباء تنتفض لصالح المواطن.. برنامج موحد لقراءة العدادات خلال 3 أشهر.. إلزام "الكشاف" بتسجيل القراءة بالصورة من أمام عداد المشترك...النظام يقضى على أسطورة "متوسط الاستهلاك".. والفصل من الوظيفة لمن يثبت تلاعبه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، لإطلاق برنامج موحد جديد لتسجيل قراءة عداد الكهرباء لضمان إصدارة فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن، ويأتى إطلاق هذا البرنامج فى إطار حرص الوزارة للقضاء على مشاكل فواتيرالاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها المواطنين بسبب قصور بعض العاملين بإدارت الكشف و التحصيل.

خطة للقضاء على مشكلات الفواتير نهائيا

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الوزارة أعدت خطة متكاملة للقضاء نهائياً على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها المواطن لحين الانتهاء من تتغير كافة العدادات التقليدية إلى أخرى مسبوقة الدفع خلال السنوات القليلة القادمة.

  

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أنه سيتم خلال 3 أشهر إطلاق برنامج قراءة موحد بجميع شركات توزيع الكهرباء لضمان دقة و صحة القراءات التى يتم محاسبة المستهلك عليها ، لافتاً إلى هذا البرنامج بهدف القضاء على مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء.

الكهرباء: البرنامج يقضى على القراءات الوهمية

وأوضح المصدر ، أن هذا البرنامج يقضى تماما على اعتماد شركات توزيع الكهرباء على تسجيل قراءات وهمية اعتماداً على مبدأ متوسط الاستهلاك ، موضحاً أنه سيجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك و تسجيل قرائته الفعلية.

و أشار المصدر إلى أن ، البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن بعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك ، مشيراً إلى أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة.

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

وتابع المصدر ، أن الصورة التى تم التقاطها فى أول تسجيل لبيانات المشترك يقوم البرنامج فى المستقبل بإظهار القراءة الشاذة و عدم تسجيلها فى حالة تلاعب الموظف بالقراءة و اعتماده على المتوسط ، مضيفاً أن هذا البرنامج سيقضى تماماً على مشاكل المواطنين.

و أكد المصدر ، أن هذا البرنامج سيتم تسليمه أيضاً لشركة شعاع المسئولة عن أخذ قراءة العدادات بعدد من المناطق المختلفة بجميع أنحاء الجمهورية ليتم محاسبتهم على أى خطأ فى القراءة التى يتم تسجيلها ، موكداً أنه بنهاية العام الحالى ستختفى تماماً أزمة أخطاء فواتير الكهرباء بصورة تنال رضا المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة