منصات الإخوان الكاذبة تستهدف نواب البرلمان.. الجماعة تنتحل صفة القنوات العربية لاستجداء النواب وخداعهم لإجراء مداخلات معها وسعيد طعيمة آخر الضحايا.. باحث: الهدف توظيف الأحداث لجعلها أداة لإعادة إنتاج التنظيم

السبت، 02 مارس 2019 01:00 ص
منصات الإخوان الكاذبة تستهدف نواب البرلمان.. الجماعة تنتحل صفة القنوات العربية لاستجداء النواب وخداعهم لإجراء مداخلات معها وسعيد طعيمة آخر الضحايا.. باحث: الهدف توظيف الأحداث لجعلها أداة لإعادة إنتاج التنظيم قنوات الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم منابر قطر وجماعة الإخوان الإرهابية، أسلوب الكذب والتضليل على نواب البرلمان، من أجل إشراكهم فى مداخلات هاتفية عبر شاشاتهم، خاصة أنهم يعلمون أن نواب البرلمان يرفضون الظهور على تلك القنوات التى تحرض على العنف والإرهاب وتتخذ مواقف عدائية من الدولة المصرية وتسعى لإثارة الفتن وتشويه إنجازات الدولة.

 

طريقة منابر الإخوان وقطر لاستقطاب نواب البرلمان من أجل مشاركتهم فى مداخلات الهاتفية معهم، تبدأ بالكذب على النائب والتصوير له بأنها قناة مصرية أو عربية تبث من مصر، ولا تذكر اسم هذه القناة، حيث استخدمت قناة "الحوار" الإخوانية، التابعة للتنظيم الدولى، اسم قناة المحور لإشراك عدد من النواب فى مداخلات تليفونية معها كان على رأسهم النائب أسامة العبد، والنائب حمدى بخيت، وعدد آخر من النواب الذين تعرضوا لتلك الخدعة، وكان آخر خدع منابر قطر والإخوان ما فعلته قناة الجزيرة القطرية مع النائب سعيد طعيمة، عندما زعمت أنها قناة العربية لإشراكه فى مداخلة هاتفية ثم اكتشف فى النهاية أنه يشارك فى مداخلة مع قناة الجزيرة.

 قناة الجزيرة 

فى هذا السياق، اتهم اللواء سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قناة الجزيرة القطرية بخداعه بعد أن كذبت عليه ليجرى مداخلة معها للتعليق على حادث محطة مصر الذى وقع الأربعاء الماضى، فأوهمته بأنها قناة "العربية"، مؤكدا عدم علمه بأنها قناة الجزيرة.

 

ونفى النائب سعيد طعيمة، فى اتصال تليفونى مع لـ"اليوم السابع"، أنه أجرى أى مداخلات مع قناة الجزيرة، قائلا: "أنا عمرى ما طلعت مع قناة الجزيرة ولا عمرى عملت مداخلات معاها ولا أقبل أن أعمل مداخلة مع هذه القناة الكاذبة، ما حدث أن إحدى القنوات اتصلت بى لإجراء مداخلة بشأن حادث وقالت لى إنها قناة العربية وعلى هذا الأساس أجريت المداخلة، وتعرضت للخداع بعدما اتضح أنها قناة الجزيرة".

 النائب سعيد طعيمة

 وقناة الجزيرة القطرية المدافعة عن جماعة الإخوان الإرهابية دائما ما تتخذ موقفا عدائيا من مصر ودأبت على ترويج الشائعات والأكاذيب، نشرت مقطع فيديو على صفحتها وعلى موقع "يوتيوب" لمداخلة لها مع النائب سعيد طعيمة عضو مجلس النواب المصرى يعلق خلالها على حادث محطة السكة الحديد.

 

النائبة مرفت موسى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، تؤكد أن هذه الألاعيب التى تمارسها قنوات الإخوان ضد النواب تحاول من خلالها تلك القنوات الإخوانية أن يعطوا لأنفسهم شرعية من خلال الكذب كى يدفعون النواب للمشاركة فى مداخلات تليفونية معهم لإظهار أنفسهم أنهم يتواصلون مع نواب مصر.

 

وأضافت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أنها ترفض أن تشارك فى أى مداخلات تليفونية لأى قناة تبث من الخارج لأنها تخشى أن تكون هذه القناة تابعة للإخوان، خاصة أن مثل هذه القنوات تستخدم أسلوب الخداع لدفع النواب للظهور فيها دون علمهم بحقيقتها.

 البرلمان 

وبشأن طريقة الإخوان وقطر فى دفع نواب البرلمان للظهور على قنواتها، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن تلك القنوات ترغب في اظهار أنها تشرك مختلف التوجهات والانتماءات وفي نفس الوقت تدير هذه الحالة إعلاميًا وعبر أسلوب إدارة الحوار مع الضيوف، بحيث تصب المحصلة النهائية لصالح وجهة النظر والهدف الذي تتبناه.

 

وأضاف الباحث الإسلامى، ، أن هذه الطريقة تتوافق تمامًا مع الرؤية الإخوانية وأسلوبها وهدفها في توظيف الأحداث في مصر لصالحها بجعلها أداة لمحاولات إعادة إنتاج الجماعة وخلق حضور لها في الشارع مقابل تشويه النظام المصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة