البنت زى الولد.. كلارا تطلق مبادرة لمشاركة الفتيات بتنظيم مرور الأسكندرية

الجمعة، 22 مارس 2019 04:00 م
البنت زى الولد.. كلارا تطلق مبادرة لمشاركة الفتيات بتنظيم مرور الأسكندرية كلارا ميلاد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ نعومة أظافرها وهى تحلم باليوم الذى تلتحق فيه بكلية الشرطة وارتداء البذلة والكاب، لتشارك فى العمل بهذا الكيان الذى أحبته وهو وزارة الداخلية، لتحصل على نيشان وتترقى من رتبة لأخرى، ولكن "كلارا ميلاد" الطالبة فى الصف الثانى الثانوى لم تنتظر حتى تنتهى من الشهادة الثانوية وبدأت بإطلاق مبادرات تطوعية للتقديم خدمات للوطن.

كلارا ميلاد

بدأت كلارا فى تأسيس مبادرة باسم "شرطية مصرية" على أسس من الدراسات مختلفة سواء القانون المصرى والشريعة الإسلامية والدراسات عن الشرطة النسائية على مستوى العالم، وعملت على نشر فكرتها فى جميع وسائل الإعلام ومختلف الجهات الحكومية التى وعدتها بدراسته للنظر لتنفيذه فى المستقبل.

جزء من اجتماعات فريق عمل متطوعة مصرية
جزء من اجتماعات فريق عمل متطوعة مصرية

ولم تكتف كلارا بإطلاق مبادرة "شرطية مصرية"، بل فكرت فى تقديم خدمات تطوعية لتنظيم مرور المحافظة من خلال إطلاق مبادرة باسم "متطوعة مصرية"، بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وقطاع المرور بالمحافظة، وتهدف المبادرة مشاركة المرأة فى تنظيم شوارع المرور مع العساكر، من خلال عقد مجموعة من المحاضرات يقدمها ضباط المرور، لتعلم المتطوعات جميع الأمور الخاصة بتنظيم المرور وبعد التأهيل توزع الفتيات على إشارات المرور.

متطوعات بمبادرة "متطوعة مصرية"
متطوعات بمبادرة "متطوعة مصرية"

وأشارت كلارا إلى إن المبادرة تطوعية تهدف لمشاركة المرأة فى خدمة الوطن، وتطوع حتى الآن 80 فتاة غير الفتيات اللاتى أرسلن "الأبلكيشن" من خلال تقديم الإلكترونى ويبلغ عددهن 150 فتاة، لافتة إلى إنه لا توجد شروط للتطوع سوى أن يتراوح عمر المتطوعة مابين 18 إلى 35 عامًا".

وأضافت: "أسعى لنشر الفكرة فى مختلف المحافظات بالتعاون مع وزارة الشباب والتعليم العالى، لتدريب الشباب والطلبة فى المشاركة فى العمل المرورى، لتقديم خدمة للمجتمع، لافتة إلى أمنيتها فى المستقبل أن تحصل المرأة على نفس الفرص التى يحصل عليها الرجل فى مختلف مجالات العمل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة