لاسارتى يطلق قذائف "فنية" قبل القمة 117.. حسين الشحات يعانى من الضغط الجماهيرى.. دفاع الأهلى ينقصه التطوير.. صالح جمعة وصلاح محسن "قادمين".. والسولية "مودرن" فى الهجوم والدفاع.. ومفاجأة الزمالك "واردة"

السبت، 23 مارس 2019 11:00 ص
لاسارتى يطلق قذائف "فنية" قبل القمة 117.. حسين الشحات يعانى من الضغط الجماهيرى.. دفاع الأهلى ينقصه التطوير.. صالح جمعة وصلاح محسن "قادمين".. والسولية "مودرن" فى الهجوم والدفاع.. ومفاجأة الزمالك "واردة" لاسارتى المدير الفنى لفريق الأهلى
كتب عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القمة لها طابع خاص، فهناك استعدادات داخل المستطيل وأخرى خارجه وهذه المرة وقبل الديربى الأول له، راوغ الأوروجويانى لاسارتى المدير الفنى للأهلى بتصريحات إعلامية حول القمة 117 وما يحضره لها قبل مواجهة الزمالك، والتى ستجمع الفريقين السبت المقبل على ملعب برج العرب، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع السابع عشر بالدورى الممتاز الذى يتصدره الفريق الأبيض برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلى.

لاسارتى أوضح بعض النقاط حول الملاحظات الفنية التى يعمل على علاجها وأخرى يرغب فى تطويرها قبل القمة المرتقبة، ونستعرضها فى التقرير التالى..

 

لاسارتى يتحدث عن "ضغوطات" الشحات و"حظ" رمضان صبحى

كشف الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، أنه اطلع على جميع صفقات الفريق الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، واختارها بعد مشاهدة فيديوهات لرمضان صبحى خلال رحلته الاحترافية بإنجلترا، وكذلك حسين الشحات.

وأضاف مارتن لاسارتى أنه شاهد بعض المباريات لرمضان صبحى، والذى أكد أنه صادفه سوء حظ كبير مع هدرسفيلد الإنجليزى، مشيرا إلى أنه شاهد أيضاً المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، وظهر حسين الشحات بشكل جيد جداً ولكنه الآن تحت ضغط كبير من قبل الجماهير.

وأشار المدير الفنى للأهلى إلى أنه عند قدومه لم تكن لديه خيارات بسبب الإصابات الكثيرة التى ضربت صفوف الفريق، ولكن الأمر تخطاه تدريجياً بعد عودة اللاعبين وانضمام الصفقات الشتوية، مؤكداً عدم وجود مشاكل دفاعية فى صفوف الأهلى، ولكن الذى ينقص اللاعبين هو التطور فى الأداء، وهذا ما ظهر مؤخراً على بعض اللاعبين، مثل سعد سمير ورامى ربيعة عقب عودتهما من الإصابة.

وأكد المدرب الأوروجويانى  أنه يتعامل مع جميع الملفات فى الفريق من خلال العمل الجماعى، وأنه طلب من اللاعبين بذل أقصى جهد للفوز، وتفهم اللاعبون أن اللعبة جماعية لتحقيق أهداف إيجابية، وعمل الجهاز الفنى أيضًا على تحسين الجانب النفسى، مؤكداً أنه عندما يفوز بالمباريات يكون سعيدًا وعندما يخسر يكون حزينًا، وهو أمر طبيعى، وأنه يتمنى الفوز دائماً، ويعلم أن هذا لن يكون الحال دائما.

لاسارتى: السولية "مودرن" بشهادة أجيرى.. ومفاجأة الزمالك "واردة"

وكشف مارتن لاسارتى أنه من الوارد تحضير مفاجأة فى مباراة القمة أمام الزمالك التى ستقام السبت المقبل بالدورى، مؤكداً أن البطولة لم تحسم وأن حسمها مع صافرة آخر مباراة من عمر المسابقة، مشيرا إلى أنه عاش من قبل أجواء مباريات القمة عندما كان يتولى الإدارة الفنية لفريق ريفر بليت الأرجنتينى وريال سوسيداد الإسبانى.

فيما علق مارتن لاسارتى على فريق ريال سوسيداد، وحدثنى عن اللاعبين مثل عمرو السولية الذى وصفه باللاعب الـ"مودرن" الذى يمتاز بالدفاع والهجوم والارتكاز الجيد بأرض الملعب".

 

صالح جمعة وصلاح محسن "قادمين"

وأضاف مارتن لاسارتى أنه تحدث مع صالح جمعة واتفق معه على منحه فرصة خلال الفترة المقبلة، ولكن لا بد من وصوله للجاهزية للمشاركة فى المباريات، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن جميع اللاعبين سوف يشاركون بالمباريات بسبب ضغط المباريات وتواليها خلال الفترة المقبلة.

لاسارتى يكشف حقيقة أزمة الدفاع

وأكد مارتن لاسارتى أن الأهلى لا يعانى أزمات دفاعية، وأن ما يحتاجه أن يكون هناك تطور واستمرارية، موضحا أن سعد سمير شارك فى آخر مباراة وفى آخرها شعر بآلام فى قدمه، وأيمن أشرف أدى بشكل جيد، وعاد رامى ربيعة بعد فترة طويلة، والآن بدأ يدخل فى “الفورمة”، كما يؤدى ياسر إبراهيم بجدية وانسجم مع الفريق بسرعة وأحمد علاء ومحمد نجيب يتم تجهيزهما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة