طقس غير مستقر نسبيا خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تحذر: انخفاض بدرجات الحرارة من 3 لـ5 درجات على أغلب الأنحاء.. سقوط أمطار على شمال البلاد وسيناء قد تمتد للقاهرة.. واضطراب الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط

الأحد، 24 مارس 2019 01:00 م
طقس غير مستقر نسبيا خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تحذر: انخفاض بدرجات الحرارة من 3 لـ5 درجات على أغلب الأنحاء.. سقوط أمطار على شمال البلاد وسيناء قد تمتد للقاهرة.. واضطراب الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط حالة طقس غير مستقر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من عدم الاستقرار النسبى بحالة الجو متوقع أن تشهدها البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث تتعرض البلاد لكتلة هوائية باردة تؤدى لانخفاض درجات الحرارة يكون طفيفا مع استمرار فرص سقوط الأمطار.

 

من جانبه قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتكاثر اليوم وغدا برياح شمالية غربية قادمة من أوروبا تؤدى لانخفاض درجات الحرارة نتيجة الكتلة الهوائية الباردة القادمة من أوروبا.

 

وأوضح شاهين، لـ"اليوم السابع"، أن الانخفاض سيكون طفيفا ويتراوح بين 3 و4 درجات على شمال البلاد ومن 5 لـ 6 درجات على جنوب البلاد.

 

وأشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على شمال البلاد ومناطق من سيناء قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة اليوم وغدا، مع وجود نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

طقس غدا الإثنين

وعن طقس غدا الإثنين، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد ومناطق من سيناء قد تمتد لمناطق من القاهرة والوجه البحرى.

 

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد كما تنشط على البحرين مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.

 

طقس الثلاثاء المقبل

أما عن طقس الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 15 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة