بعد "براءة مولر".. تعرف على قائمة المواجهات بين ترامب وخصومه.. 14 تحقيقا رسميا مفتوحا ضد الرئيس ومساعديه.. علاقته بممثلة إباحية وتضارب المصالح فى المقدمة.. والتبرعات المشبوهة والتمويلات القطرية ضمن الاتهامات

الثلاثاء، 26 مارس 2019 12:30 م
بعد "براءة مولر".. تعرف على قائمة المواجهات بين ترامب وخصومه.. 14 تحقيقا رسميا مفتوحا ضد الرئيس ومساعديه.. علاقته بممثلة إباحية وتضارب المصالح فى المقدمة.. والتبرعات المشبوهة والتمويلات القطرية ضمن الاتهامات ترامب ومولر ومدير الـ FBI السابق جيمس كومي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انتصار سياسى كبير لترامب"..هكذا وصفت نتائج تحقيقات التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 التى قادها المحقق الخاص روبرت مولر، بعد أن وجدت أنه لا يوجد تواطؤ بين حملة ترامب والروس ولا يوجد عرقلة لسير العدالة.

 

فقد احتفى ترامب بنتائج التقرير الذى أوصى بعدم توجيه اتهامات إضافية، واعتبره انتصار وغرد على تويتر قائلا: "لا تواطؤ، لا عرقلة لسير العدالة تبرئة كاملة وتامة.. حافظوا على أمريكا عظيمة".

 

 

إلا أن ترامب، وبحسب ما قالت مجلة "تايم" الأمريكية، لم يخرج من دائرة التحقيقات، فهناك أكثر من 10 تحقيقات ودعاوى قضائية لا تزال تطارد الرئيس وأعماله التجارية وعائلته ومساعديه.

 

ومنذ دخول البيت الأبيض، ضمت قائمة التهديدات القانونية الرئيسة التى تواجه ترامب ودائرته المقربة ما يلى:

 

أولا: التحقيقات التى لا تزال مستمرة:

1-  المحاكمة الجنائية لصديق ترامب ومستشاره السابق روجر ستون. وكان قد ألقى القبض عليه فى يناير الماضى كجزء من تحقيق مولر وتم اتهامه بإغراء الشهود والكذب على الكونجرس بشأن اتصالاته بويكيليكس.

 

2- قضية دفع أموال للممثلة الإباحية ستورمى دانيالز قبل الانتخابات الرئاسية فى عام 2016 مقابل التزامها الصمت بشأن علاقتها مع ترامب.

 

 

3- التحقيق الخاصة بلجنة تنصيب ترامب بعد أن جمعت 107 مليون دولار، لمعرفة مصدر الأموال وفيما تم إنفاقها وهل منحت اللجنة مانحين أفضلية لدى الرئيس.

 

4-  التحقيق فى المخالفات المحتملة التى ارتكبتها جماعة نشاط سياسة مؤيدة لترامب بشأن تلقيها أموالا من أشخاص فى قطر ودول أخرى.

 

 

5-  التحقيق الخاص بسياسات التأمين فى منظمة ترامب.

 

6- التحقيق فى الصفقات العقارية لمنطقة ترامب بعد شهادة محاميه السابق مايكل كوهين أمام الكونجرس التى أشار فيها إلى وجود مخالفات.

 

7- توظيف نادى ترامب لمهاجرين غير موثقين.

 

8- التحقيق فى خطط ترامب الضريبية على مدار عقود بعد تحقيق نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن انتهاكات فى هذا الشأن.

 

 

 ثانيا الدعاوى القضائية:

1- قضية أقامها محامى ترامب السابق مايكل كوهين للحصول على رسومه القانونية، حيث قال إن شركة ترامب تدين له بـ 1.9 مليون دولار.

 

2- دعوى قضائية أقامتها متسابقة سابقة فى برنامج تليفزيون الواقع الذى شارك فيه ترامب تتهمه بالاعتداء الجنسى عليها عام 2007.

 

ثالثا: تحقيقات الكونجرس:

1- تحقيق تجريه لجنة الاستخبارات بمجلس النواب بعد سيطرة الديمقراطيين عليه، ويتعلق بالتدخل الروسى فى الانتخابات وأيضا صلات روسيا بترامب وهل كان للروس أى نفوذ على فريقه وهل قام بعرقلة سير العدالة.

 

2- تحقيق اللجنة القضائية فى مجلس النواب حول عرقلة ترامب لسير العدالة، وما إذا كان هناك فساد مثل خرق قوانين التمويل الانتخابية، وهل أساء ترامب استخدام سلطاته من خلال العفو أو مهاجمة الصحافة أو القضاء أو وكالات تنفيذ القانون.

 

3- تحقيق لجنة المراقبة بمجلس النواب: يتناول قضية التصريحات الأمنية ومدى تدخل ترامب لمنح تصريح لصهره جاريد كوشنر.

 

4- تحقيق لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ فى التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة