من أرشيف القمة.. 5 مواقف لاتٌنسى بين الأهلى والزمالك.. مطالب بـ"قص ضوافر"شوقى السعيد.. ترقيصة إيفونا للاعبى الأبيض الثلاثة.. شيكابالا يرفع الحذاء بعد سباب الجماهير.. واحتفال مؤمن زكريا ماركة مسجلة

الثلاثاء، 26 مارس 2019 08:00 ص
من أرشيف القمة.. 5 مواقف لاتٌنسى بين الأهلى والزمالك.. مطالب بـ"قص ضوافر"شوقى السعيد.. ترقيصة إيفونا للاعبى الأبيض الثلاثة.. شيكابالا يرفع الحذاء بعد سباب الجماهير.. واحتفال مؤمن زكريا ماركة مسجلة مباريات القمة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تحمل مواجهات الأهلى و الزمالك طابعا خاصا ، بالنسبة للجماهير و اللاعبين أيضا ، وتتسم هذه المباريات بالندية ، وسط طموحات كل فريق أن يتغلب على الاخر ، فى الديربى القاهرى .

وقد سبق و ألتقى الأهلى مع الزمالك فى مباريات تعدت المائة لقاء ، ولكن على مستوى بطولة الدورى ، فقد ألتقى الفريقان فى 116 مباراة ، وتحمل مواجهة 30 مارس رقم 117 بين الفريقين الأحمر و الأبيض .

و العدد الأكبر من هذه المواجهات لاتمر مرور الكرام ، بل تشهد مواقف و أحداث لاتنساها جماهير القطبين .

وبالعودة إلى سجلات و أرشيف القمة نجد الوقفة التى قام بها رمضان صبحى ، ومن قبلها الموس و الأضافر الى اطلقها شوقى السعيد ، و الترقيصة التى استعرضها إيفونا ، فضلا عن الثنائية التى أحرزها الثعلب الصغير فى شهر رمضان و" عكنن " بها على الأهلاوية

شيكابالا و الحذاء
شيكابالا و الحذاء

حذاء شيكابالا

لم يتمالك محمود عبد الرازق شيكابالا نفسه ، خلال مباراة القمة التى جمعت الاهلى مع الزمالك ، عام 2010 ، وقام رفع الحذاء فى وجه الجماهير ، ردا على مهاجمته و توجيه السباب له ، فلم يجد سوى الحذء ليعبر عن غضبه من رد فعلهم تجاها أثناء تبديله ففى الوقت الذى وجهت له جماهير الزمالك التحية واجه سباب من الجمهور الأحمر ، حيث رفع حذاءه باتجاههم وتوجيه ألفاظ خارجة لهم ليزداد الهجوم الأحمر وتصبح العلاقة أسوأ ما يكون بين النجم الأسمر والجمهور الأحمر.

وقفة رمضان صبحى

فى موسم 2014/2015 ، احتفل رمضان  صبحى لاعب الأهلي  خلال مباراة الأهلى و الزمالك بالوقوف على الكرة وهو ما اعتبره لاعبى الزمالك إهانة لهم ولتاريخ النادي  ، لتحدث مشادة بين اللاعبين فى أرض الملعب ، مما استفز حازم إمام لاعب الأبيض فيقوم بضربه بـ "الشلوت" فقام الحكم بطرد حازم ، وكرر اللاعب نفس الحركة في مباراة السوبر بالإمارات ليقوم حازم إمام بالنزول للملعب والتعدي على رمضان وحدوث مشاجرة بين اللاعبين وتصدي لهم حسام غالي قائد النادي الأهلي السابق .

أظافر ودبابيس شوقى السعيد

نشبت أزمة بين لاعبى الاهلى و الزمالك عقب مباراة نهائي كأس مصر 2016  حيث حاول  لاعبى النادي الأهلي الاعتداء علي شوقى السعيد لاعب الزمالك  بعد المباراة، بداعى أن وليد سليمان لاعب الأحمر أخبر زملائه أنه يخبئ «دبوس» فى «الشورت» ،رغم أن لاعبى الأحمر طلبوا  قبل المباراة من حكم اللقاء التفتيش على أضافر شوقى السعيد  تجنبا للجروح التى يتعرضون لها منه .

clk .;vdh
مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

قصد أو دون قصد  قام مؤن زكريا لاعب الاهلى بالاحتفال بتسجيل أهداف فى مرمى الزمالك فريقه السابق ، بإخراج لسانه ووضع يديه على أذنيه ، وهو ما حدث عقب إحرازه الاهداف الثلاثة التى سجلها فى شباك الزمالك ، فمع كل هدف يسجله يحتفل بطريقته المعهودة والتي تثير استفزاز الجماهير البيضاء .

 " ترقيصة إيفونا "

استعرض ماليك إيفونا لاعب الاهلى السابق مهاراته أمام لاعبى الزمالك من منتصف الملعب ، حيث انطلق بالكرة وسط 3 لاعبين من الفريق الأبيض ، ليسددها فى المرمى دون أن يستطيع أى منهم إيقاف خطورته و التى توقفت بتسجيله الهدف .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة