ويؤكدون: صورة متحضرة..

سياسيون يشيدون بجلسة الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية

الخميس، 28 مارس 2019 12:35 ص
سياسيون يشيدون بجلسة الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية مجلس النواب - صورة ارشيفية-
كتب محمد السيد و محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من أعضاء الأحزاب السياسية بجلسة الحوار المجتمعى التى عقدتها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بشأن مشروع التعديلات الدستورية مع قيادات ورؤساء الأحزاب السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،مؤكدين أن تلك الحوار عبر عن صورة متحضرة لم تشهدها مصر من قبل.
 
وقال طارق التهامى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن جلسات الحوار المجتمعى للتعديلات الدستورية التى عقدت داخل البرلمان، كانت تسير بشكل راقى وجيد للغاية، لأن البرلمان حرص على الاستماع جميع ممثلى أطياف المجتمع، فهو استمع لكل الآراء المؤيد والمعارض معا، وهذا يؤكد الجدية والحوار الصريح فى ذلك.
 
وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع" : البرلمان ترك الحرية الكاملة فى الاستماع لكل الآراء والمقترحات فى التعديلات الدستورية ، ولم يكن الأمر صورى أو شكلى، لافتا الى أنه لابد على الأحزاب والمؤسسات المختلفة والمنظمات أن تحتذى بالبرلمان وتنظم فعاليات حوار مجتمعى فى المحافظات للاستماع أيضا وتوضيح الأمور لدى كل المواطنين.
 
وتابع أن حزب الوفد، سينظم لقاءات خلال الأيام المقبلة مع قواعده ومع المواطنين فى المحافظات، لشرح كل الأمور المتعلقة بالتعديلات الدستورية ، وسماع آرائهم ، وتوضيح أى لغط لدى أى مواطن.
 
و شدد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى،على أن جلسة الحوار المجتمعى التى عقدتها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بشأن مشروع التعديلات الدستورية مع قيادات ورؤساء الأحزاب السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،عبرت عن صورة متحضرة لم تشهدها مصر من قبل.
وأضاف ناجى الشهابى فى تصريحات له ، أن الحوار المجتمعى لم يكن شكلى و لكنه كان حوارا حقيقيا و جاد و أنه تم اتاحة الفرصة لكل رئيس حزب لابداء رأيه ،مشيرا الى أن ادارة الدكتور على عبد العال للجلسة كانت جيدة و رائعة و أنه انصف كل متحدث و لم يقاطع أحد و انه كان يرد على أسئلة رؤساء الأحزاب بهدوء .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة