الرياضة المصرية فى يوم.. عودة الحياة للدوري بـ3 مواجهات مثيرة.. الإسماعيلى يلاقى إنبى.. المقاولون يصارع المصرى.. سموحة يستدرج دجلة.. الأهلى يضع خطة الصعود للقمة.. والزمالك يرفع شعار مران سرى قبل الكلاسيكو

الجمعة، 29 مارس 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. عودة الحياة للدوري بـ3 مواجهات مثيرة.. الإسماعيلى يلاقى إنبى.. المقاولون يصارع المصرى.. سموحة يستدرج دجلة.. الأهلى يضع خطة الصعود للقمة.. والزمالك يرفع شعار مران سرى قبل الكلاسيكو الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 29 / 3 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

عودة الحياة لمسابقة الدوري بثلاثة مواجهات مثيرة

تعود الحياة لمسابقة الدوري العام اليوم الجمعة بعد انتهاء فترة التوقف الدولى حيث تقام ثلاثة مواجهات مثيرة يواجه خلالها المقاولون العرب نظيره المصرى البورسعيدى ويصطدم سموحة بمنافسه وادى دجلة وتقام المباراتين فى افتتاحية الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري العام فيما يستضيف إنبى نظيره الاسماعيلى فى اللقاء المؤجل من الاسبوع 23 للمسابقة .

المقاولون يصارع المصرى البورسعيدى

يواجه المقاولون العرب نظيره المصرى البورسعيدى على ستاد السويس فى الرابعة عصراً فى مواجهة صعبة للفريقين الباحثان عن مواصلة الانتفاضة الكروية حيث انتزع ذئاب الجبل تعادلا مثيراً من الزمالك بهدفين لكل فريق فى أخر ظهور له بمسابقة الدوري، فيما فاز الفريق البورسعيدى على سموحة بأربعة أهداف مقابل هدفين .

وطالب عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون لاعبيه بمواصلة قطار النتائج الجيدة للتقدم نحو المربع الذهبى لإستثمار الدفعة المعنوية التى حصل عليها اللاعبين بعد نقطة الزمالك، فيما يطمح إيهاب جلال المدير الفنى للمصرى لحصد النقاط الثلاث لتعزيز موقعة فى المربع الذهبى وملاحقة بيراميدز على المركز الثالث .

سموحة يستدرج وادى دجلة

ويستضيف سموحة نظيره وادى دجلة فى السابعة مساءاً على ستاد المكس فى مواجهة الهروب من قاع الجدول لاسيما بعد خسارة الفريق السكندرى من المصرى بأربعة أهداف مقابل هدفين وتعادل دجلة مع الطلائع سلبياً فى أخر ظهور بالمسابقة .

ويبحث حسام حسن المدير الفنى لسموحة عن انتصاره الأول مع الفريق السكندرى للهروب من قاع الجدول وتنفيذ خطة النجاة من الهبوط بينما طالب اليونانى جونيس المدير الفنى لوادى دجلة لاعبيه بالتوقف عن ارتكاب الاخطاء الدفاعية الساذجة التى كانت سبباً فى اهتزاز شباكهم بـ 40 هدف لضمان الخروج بنتيجة إيجايبة من اللقاء .

الإسماعيلى ضيفاً ثقيلا على انبى

ويستدرج إنبى نظيره الاسماعيلى على ستاد بتروسبورت مع دقات السابعة مساءاً فى مواجهة يدخلها الفريق البترولى بحثاً عن تصحيح الاوضاع بعد التعادل السلبى مع الحرس فى أخر ظهور فيما شهدت أخر مواجهة للدراويش بالمسابقة المحلية فوزاً على سموحة بهدف دون رد.

وأكد على ماهر المدير الفنى لإنبى للاعبيه أن فرصة النجاة من دوامة الهبوط مازالت قائمة بشرط الفوز بكل المباريات المقبلة للتخلص من شبح الهبوط لاسيما بعد الاستفادة بفترة توقف الدوري لتصحيح أخطاء المواجهات السابقة بينما يبحث البلجيكى سيدومير المدير الفنى للإسماعيلى عن النقاط الثلاث بعد وداع البطولة الافريقية لمصالحة الجماهير الصفراء بإقتحام المربع الذهبى .

الزمالك يدخل معسكرا مغلقا استعداداً للقمة

يدخل فريق الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، معسكرا مغلقا اليوم الجمعة، وذلك في أحد الفنادق القريبة من ملعب المباراة في برج العرب وكشف مصدر بالفريق أن كهربا لم يكن ضمن تشكيلة الزمالك الأساسية التي وضعها السويسري جروس للقمة وإن المدرب قام بعمل مران تكتيكي لبعض الأساسيين ليلة الأربعاء قبل مشادة كهربا ولم يكن اللاعب ضمن المجموعة المختارة لبدء القمة 117، حيث جاء المغربي حميد أحداد ضمن المجموعة الأساسية بدلا من كهربا الذي منح منصور لجروس حرية الدفع به من عدمه في القمة بعد اعتذار اللاعب عن الواقعة التى حدثت بين الطرفين.

وسيحسم جروس خلال الساعات القادمة مسألة إشراكه من عدمه في القمة فيما تابع نفس المصدر أن جروس يدرس تغيير لاعبا في التشكيل الأساسي يعد بمثابة مفاجأة غير متوقعة ولكنه لم يفصح عن هوية اللاعب أو استقرار جروس من عدمه علي إحداث ذلك التغيير ولكنه شدد أن عدد من اللاعبين في المجموعة المختارة لبدء القمة خاضوا مران تكتيكي علي جزئين وتم تغيير لاعبا أساسيا بخلاف كهربا ولكن رفض المصدر الكشف عن هويته بالوقت الحالى.

الاهلى يضع خطة الصعود لقمة الدوري

يضع الجهاز الفني للأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي برفقة جهازه المعاون خطة اعتلاء صدارة بطولة الدوري العام لأول مرة هذا الموسم اليوم الجمعة، وذلك قبل مواجهة الزمالك المقرر اقامتها مساء غداً السبت على ملعب برج العرب، والمؤجلة من الجولة الـ17 لبطولة الدوري العام، ويملك الأهلى فى جعبته قبل مباراة القمة 51 نقطة جمعهم من 22 مباراة، بفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر من نفس عدد المباريات، والذي يملك فى رصيده 53 نقطة، ،حيث يضمن فوز الأهلى على الزمالك الصدارة للفريق الأحمر لأول مرة هذا الموسم بفارق نقطة وحيدة.

وطلب لاسارتي فرض سياجاً من السرية حول تدريب الفريق الاخير اليوم الجمعة، والمقرر اقامته على ملعب برج العرب بالإسكندرية، خوفاً من تسريب أي معلومات للمعسكر الأخر.

وعلى صعيد متصل يثير تشكيل خط الهجوم حيرة لاسارتي وجهازه المعاون نظراً لكثرة اللاعبين الجاهزين، حيث استقر لاسارتي على الدفع بمحمد الشناوى فى مركز حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع على معلول وسعد سمير وأيمن أشرف حال اكتمال جاهزيته ومحمد هاني، وأمامهم فى الوسط الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية، والذي فى حالة عدم اكتمال شفائه سيتم الدفع بأحمد فتحى بدلاً منه، بينما يعيش الجهاز الفني حيرة على مستوى الرباعى الهجومي فى ظل وجود عدد كبير من اللاعبين الجاهزين، وان كان الأقرب الدفع بالرباعى جونيور أجاي ورمضان صبحي وناصر ماهر ومروان محسن، على أن يتواجد الثنائي الأنجولي جيرالدو وحسين الشحات كأوراق رابحة على دكه البدلاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة