أخبار ميسي اليوم عن تفسير علماء الفيزياء لتنفيذ البرغوث للركلات الحرة

الأحد، 31 مارس 2019 10:07 م
أخبار ميسي اليوم عن تفسير علماء الفيزياء لتنفيذ البرغوث للركلات الحرة ميسي
كتب - بلال احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الركلات الحرة للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى حديث الصحافة العالميه فى الفترة الأخيرة بسبب دقة اللاعب فى التسجيل ، حيث سجل  12 ركلة حرة منذ بداية موسم 2019 وهو رقم لم يصل اليه أى فريق أوروبى فى الدوريات الخمس الكبرى، وهذا دفع علماء الفيزياء لدراسة الطريقه التى يستخدمها اللاعب أثناء التسديد. 

 

علماء الفيزياء يفسرون الركلات الحرة لميسي
 

أكد علماء في قسم الفيزياء بجامعة برشلونة، أن ميسي يعتمد على "ظاهرة ماغنوس" الفيزيائية، التي تعتمد على دوران الجسم (الكرة) والقوة التي تتولد بسبب الدوران والتي تفرض تغييرا حادا في المسار.

ووفقا لتقرير الجامعه فإن ميسى يضغط على الجزء السفلى للكرة ، وهذا يؤدى إلى التفاف الكرة بقوه وتغيير مسارها. 

وفى وقت سابق نشرت صحيفة "ماركا " الإسبانية تقريرا يوضح أن السبب فى تمكن اللاعب من التسديد بشكل دقيق هو بسبب قدمه اليمنى ، حيث يستخدم ميسى قدمه اليمنى لتثبيت جسده أثناء التنفيذ بينما يسدد الكرة بقدمه اليسرى.

 

ميسي يحصد جائزة أفضل هدف فى تاريخ برشلونة.. فيديو
 

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم الخميس على جائزة أفضل هدف فى تاريخ برشلونة الإسباني، والمقدمة من النادى الكتالونى.

 

توج ليونيل ميسي بجائزة أفضل هدف فى تاريخ برشلونة، عن الهدف الرائع الذى سجله فى مرمى فريق خيتافى خلال مواجهة الفريقين خلال موسم 2006 – 2007، وانتهت بفوز البارسا 5 – 2.

وقال النجم الأرجنتينى بعد استلامه الجائزة:"أريد أن أشكر جميع من اختار هدفى الأفضل فى تاريخ النادى، شكرا على الهدية وعلى وضعى مرة أخرى فى تاريخ هذا النادى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة