ميسي يبهر العالم من جديد.. نجم برشلونة يكتب التاريخ بثنائية أمام إسبانيول.. "البرغوث" يعادل رقم كاسياس عبر بوابة "ديربى كتالونيا".. وفالفيردى: فارق الـ10 نقاط مع أتلتيكو مدريد لا يعنى حسم لقب الليجا

الأحد، 31 مارس 2019 03:00 م
ميسي يبهر العالم من جديد.. نجم برشلونة يكتب التاريخ بثنائية أمام إسبانيول.. "البرغوث" يعادل رقم كاسياس عبر بوابة "ديربى كتالونيا".. وفالفيردى: فارق الـ10 نقاط مع أتلتيكو مدريد لا يعنى حسم لقب الليجا ليونيل ميسى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل ليونيل ميسى، نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة، ممارسة هوايته المفضلة فى إبهار العالم بأهدافه الخرافية وأرقامه القياسية التى يحققها فى كل مباراة بقميص الفريق الكتالونى.

 

ميسي يقود برشلونة لتخطى إسبانيول
 

وأنقذ ليونيل ميسى فريق برشلونة من السقوط فى فخ التعادل أمام إسبانيول بعدما سجل "هدفين" فى غضون 18 دقيقة ليمنح البارسا فوزاً غالياً فى مباراة "ديربى كتالونيا" التى أقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

وحافظ برشلونة على صدارة الدورى الإسبانى برصيد 69 نقطة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، بينما توقف رصيد إسبانيول عند 34 نقطة فى المركز الـ 14.


 

ميسي يكتب التاريخ فى مباراة برشلونة وإسبانيول
 

وحقق ليونيل ميسى العديد من الأرقام التاريخية، بعدما أصبح ثانى أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ برشلونة برصيد 675 مباراة، متخطياً أندريس إنييستا صاحب الـ 674 مباراة، وخلف تشافى هيرنانديز صاحب الـ767 مباراة، كما يعد "البرغوث" أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ مباريات "ديربى كتالونيا" برصيد 33 مباراة.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ليونيل ميسى سجل 6 أهداف من ركلات حرة مباشرة بعد 49 محاولة هذا الموسم فى جميع البطولات، كما نجح فى معادلة رقم إيكر كاسياس (334 فوزاً) كأكثر لاعب تحقيقاً للانتصارات فى تاريخ الدورى الإسبانى، فيما سجل 6 أهداف من الركلات الحرة المباشرة ضد إسبانيول فى جميع البطولات، وهو الرقم الذى لم يحققه أمام أى فريق آخر.

ورفع ميسي رصيده إلى 31 هدفًا فى صدارة جدول ترتيب هدافى الدوري الإسباني، كما رفع رصيده خلال الموسم الحالى إلى 41 هدفًا فى مختلف المسابقات المحلية والقارية، وإلى جانب 31 هدفًا فى "الليجا"، سجل ميسي 8 أهداف فى منافسات دورى أبطال أوروبا، وسجل هدفين فى منافسات كأس ملك إسبانيا.

 

فالفيردى يرفض نغمة حسم برشونة لبطولة الليجا
 

من جانبه، رفض أرنستو فالفيردى، المدير الفنى لنادى برشلونة، ما يتردد أن لقب الدورى الإسبانى حسم بالفعل لصالح الفريق الكتالونى، فى ظل فارق النقاط الشاسع الذى يفصله عن أتلتيكو مدريد.

ميسي قائد برشلونة
ميسي قائد برشلونة

وقال فالفيردى، فى تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية، "لا يمكننا قول إن الأمر انتهى طالما لم يتحقق هذا الأمر، منذ 3 سنوات برشلونة كان يبتعد بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو و12 عن ريال مدريد حتى الجولة 29، ثم بعد 4 جولات، أصبح لديه نفس نقاط الأتلتى، ونقطة أكثر من الريال، ولهذا كان على لاعبى برشلونة الفوز بالمواجهات الأربع المتبقية حتى يتوجوا باللقب".

وحول أداء فريقه أمام منافسين يلعبون بخمسة مدافعين فى الخلف، أجاب المدرب الباسكى أنه كان مرضياً حتى الآن، "هناك فرق كثيرة تلعب بهذه الطريقة، والأمور تسير معنا بشكل جيد، إسبانيول لعب بخمسة مدافعين متقاربين فى الخلف، وهذا جعل المهمة أكثر صعوبة مع عدم وجود مساحات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة