الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يتحدي فيتا كلوب في رحلة استعادة التوازن الأفريقي بدوري الابطال.. المؤتمر الصحفى والاجتماع الفنى للزمالك وجورماهيا الكينى.. اجتماع ساخن في الجبلاية بسبب لجان أمم أفريقيا 2019

السبت، 09 مارس 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يتحدي فيتا كلوب في رحلة استعادة التوازن الأفريقي بدوري الابطال.. المؤتمر الصحفى والاجتماع الفنى للزمالك وجورماهيا الكينى.. اجتماع ساخن في الجبلاية بسبب لجان أمم أفريقيا 2019 الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 9 / 3 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية والتى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلى يتحدي فيتا كلوب في رحلة استعادة التوازن الأفريقي بدوري الأبطال

يحل فريق الأهلي في السادسة من مساء اليوم ،السبت، بتوقيت القاهرة ضيفاً على فيتا كلوب في استاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كنشاسا في المواجهة التي تأتى ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال افريقيا.

بدأ الأهلى مشواره في دور المجموعات بالبطولة الإفريقية بملاقاة فريق فيتا كلوب الكونغولي وحقق الفوز عليه بهدفين دون رد، ثم قابل فريق شبيبة الساورة الجزائري بملعب الأخير واكتفى بنقطة من التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم قابل فريق سيمبا وفاز بخماسية دون رد، قبل أن يخسر من نفس الفريق التنزاني بهدف دون رد في تنزانيا، لكن يبقى المارد الأحمر على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز على فيتا كلوب على أرضه وبين جماهيره من أجل استعادة التوازن الأفريقي ولضمان التأهل للدور التالي دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة.

ووضع الجهاز الفني للأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة مواجهة فيتا كلوب  بعد أن عكف برفقة معاونيه منذ الوصول للكونغو على دراسة نقاط القوة والضعف فى فريق فيتا كلوب، بعد الحصول على عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات المنافس، والتي تم توفيرها من قبل السفارة المصرية فى الكونغو ، وأجبرت درجة الحرارة المرتفعة الأهلى على التدريب ليلاً طوال فترة اقامة الفريق فى الكونغو، حيث تدرب الفريق مرتين بعد الغاء المران فى يوم الوصول تجنباً للإرهاق ، ويراهن الأورجوياني لاسارتي على خبرة لاعبيه لإسقاط بطل الكونغو متسلحاً بامتلاكه كتيبة من النجوم، على الرغم من تعرض أكثر من لاعب مؤثر للإصابة، خاصة بعد دراسة المنافس جيداً ليجد لاسارتي أن فيتا يؤدى بشكل مميز على ملعبه، مما يستلزم ضرورة مواجهته بمنتهى القوة، وهو ما تم التأكيد عليه مع اللاعبين، مع تحديد نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، ومنح التعليمات الخاصة بكل لاعب وفقا لخطة المباراة.

ويسعى الأهلى للتغلب على العديد من الظروف الصعبة التي تواجه الفريق فى الكونغو، وعلى رأسها الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين، فضلا عن الظروف المناخية الصعبة، وأرضية ملعب الشهداء الترتان الذي سيقام عليه المباراة.

وعلى الجانب الأخر يدخل فريق فيتا كلوب تحت قيادة مدربه فلوران إيبانييه المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، والذي يعد الملجأ الوحيد له إذا أراد المنافسة على خطف احدى بطاقتى التأهل للدور التالي متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

فيتا كلوب استهل مشواره في البطولة الإفريقية من دور الـ32 بملاقاة فريق بانتو، وتخطاه في مجموع المبارتين بنتيجة 5-1 ،وأوقعت قرعة دور الـ16 الفريق الكونغولي في المجموعة الرابعة رفقة كلًا من، شبيبة الساورة الجزائري، سيمبا التنزاني، الأهلي ، ويأتي الفريق بالمركز الأخير في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين.

المؤتمر الصحفى والاجتماع الفنى لمباراة الزمالك وجورماهيا الكينى

يختتم الزمالك استعداداته اليوم لمواجهة جورماهيا، بخوض المران الختامى على ملعب النادى قبل الدخول فى معسكر مغلق ببرج العرب، وكلف السويسرى جروس، المغربى حميد أحداد، مهاجم الأبيض، بمهام خاصة حيث شرح له المدرب السويسرى نقاط الضعف بخط دفاع المنافس من اجل استغلالها بالشكل الأمثل بجانب تكليفه ببعض الأدوار الدفاعية.

من ناحية أخرى، سيُعقد الاجتماع الفنى لمباراة الزمالك وجورماهيا الكينى، فى السادسة من مساء اليوم السبت، بفندق إقامة الأبيض ببرج العرب، ومن المقرر، أن يشهد الاجتماع الاتفاق على الزى الرسمى للفريقين فى المباراة، والامور المختلفة ومنها طريقة دخول جماهير الفريق الكينى ومنح مسئوليه دعوات مجانية من أجل دخول جماهيرهم.

بينما يُقام المؤتمر الصحفى للمباراة والخاص بالمدير الفنى للزمالك كريستيان جروس، وقائد الأبيض، فى الثامنة مساء، باستاد برج العرب، للحديث عن حظوظ الفريق فى التأهل لدور ربع النهائى وطموحات الأبيض واستعداداته للمباراة، بينما سيقام المؤتمر الصحفى لمدرب فريق جورماهيا الكينى فى الثامنة والنصف مساءً، حيث من المنتظر أن يختتم بطل كينيا استعداداته لمباراة الزمالك بمران ختامى، عقب نهاية مؤتمر مدربه على ملعب برج العرب.

اجتماع ساخن في اتحاد الكرة بسبب لجان بطولة أمم أفريقيا 2019

يعقد ظهر اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة إجتماع ساخن بمقر الجبلاية اليوم السبت لمناقشة عدد من الملفات الهامة وعلي رأسها مطالبة أعضاء المجلس بدور لهم فى بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وطلب عدد من الأعضاء بأن يكون لهم دور فى بطولة أمم أفريقيا سواء بالإشراف على بعض اللجان أو بإسناد ملفات لهم خاصة أنهم بعيدين تماما عن البطولة التى يتولى هانى أبو ريدة فيها رئاسة اللجنة المنظمة ومعه أحمد مجاهد عضو المجلس ، وهو ما سيتم حسمه خلال اجتماع اليوم.

كما يتطرق إجتماع الجبلاية إلى مباراة جولدي والبنك الأهلى والتى تسببت فى حالة من الإنقسام بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بعضهم البعض بسبب القرار الخاص بإقامة مباراة فاصلة بين البنك الأهلى وجولدى للتأهل إلى دورى الدرجة الثانية ، حيث كشف أحد أعضاء مجلس الجبلاية أن قرار إقامة مباراة فاصلة فوجئ به الكثيرون منهم على موقع اتحاد الكرة ولم يتم الرجوع إلى أعضاء المجلس بالكامل وهو ما سيتم مناقشته خلال اجتماع اليوم و إمكانية تعديل القرار.

 

كانت لجنة المسابقات قررت إقامة مباراة فاصلة بين فريقى جولدى والبنك الأهلى فى الثانية ظهر الاثنين 11 مارس الحالى بملعب نادى النصر فى مصر الجديدة بدون جمهور، وذلك لتحديد الفريق المتأهل منهما لدورة الترقى فى القسم الثالث للموسم الحالى.

 تقدم مسئولو نادى البنك الأهلى، بتظلم للجنة الاستئناف باتحاد الكرة، للاعتراض على قرار خوض مباراة فاصلة أمام جولدى تحدد الفريق الصاعد لدورى القسم الثاني ، اعترض مسئولو البنك الأهلى على قرار اتحاد الكرة خاصة أنه الأحق بالتأهل مباشرة لدورى القسم الثانى بعد احتلاله المركز الأول بفارق نقطتين عن جولدى.

ومن المقرر أن يتم حسم رئيس بعثة منتخب مصر المتوجهة إلى النيجر يوم 21 مارس الجاري تحسباً لعدم سفر هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب لإرتباطه بالتنظيم لبطولة أمم أفريقيا التى تقام فى مصر .

 يخوض المنتخب مباراتين الأولى أمام النيجر يوم 23 بالنيجر فى الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر التى حسمها الفراعنة بالتأهل رسمياً مع تونس عن المجموعة العاشرة، ثم يخوض الفراعنة ودية أمام نيجيريا المقرر لها 26 مارس بنيجيريا.

الاسماعيلى يبدأ الاستعداد لسموحة بالدوري

أغلق الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة البلجيكى سيدومير صفحة مباراة مازيمبى الكونغولى التى أقيمت أمس الجمعة بالجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا حيث يواصل الفريق معسكره المغلق بالاسكندرية استعداداً لمواجهة سموحة المقرر لها الثلاثاء المقبل بالجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري العام

وطالب المدرب البلجيكى لاعبيه بالتركيز فى هذه المباراة من أجل حصد النقاط الثلاث للتخلص من مراكز القاع بالمسابقة ولضمان العودة للمربع الذهبى .

 مواجهات قوية فى الجولة الـ26 بدورى سيدات كرة اليد

تقام اليوم السبت ، مواجهات قوية فى إطار الجولة الـ 26 بدورى عمومى سيدات كرة اليد للموسم المحلى 2018 / 2019 ،و تشهد هذه الجولة لقاءات بين كلا من ، سموحة مع الأهلى و المعادى مع 6 أكتوبر و النصر مع الشمس و مدينة نصر مع السنطة 

 مواجهات مهمة فى ثان جولات الدور الثانى بنهائيات دورى رجال الطائرة 

تقام اليوم السبت ، مواجهات قوية فى إطار ثان جولات الدور الثانى بنهائيات دورى رجال الكرة الطائرة للموسم المحلى 2018 / 2019 على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية .

 
و تشهد هذه الجولة لقاءات بين كلا من ، سبورتنج مع الأهلى و الطيران مع الزمالك والقناة مع سموحة و الإتحاد السكندرى مع طلائع الجيش .
فيما تقام الجولة الثالثة يوم الإثنين القادم بمواجهات بين كلا من ، القناة مع سبورتنج و الطيران مع الإتحاد السكندرى و سموحة مع الأهلى و الزمالك مع طلائع الجيش.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة