الرياح تهدأ نسبيا والأمطار تستمر.. الأرصاد: تحسن نسبى بحالة الجو وارتفاع تدريجى وطفيف بدرجات الحرارة من اليوم.. وانعدام فرص سقوط المطر من الأربعاء.. وتحذيرات من الشبورة ونصائح بعدم تخفيف الملابس

الإثنين، 01 أبريل 2019 01:00 م
الرياح تهدأ نسبيا والأمطار تستمر.. الأرصاد: تحسن نسبى بحالة الجو وارتفاع تدريجى وطفيف بدرجات الحرارة من اليوم.. وانعدام فرص سقوط المطر من الأربعاء.. وتحذيرات من الشبورة ونصائح بعدم تخفيف الملابس حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد موجة من الطقس السئ التى ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، تشهد معظم الأنحاء حالة من التحسن النسبى، تبدأ من اليوم الإثنين وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن يهدأ نشاط الرياح نسبيا مع استمرار فرص سقوط الأمطار .


وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

 

كما توقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد للقاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.


 

ارتفاع طفيف وتدريجى بالدرجات
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم بالقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة.

 

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه متوقع من اليوم تحسن نسبى فى حالة الجو  حيث يشهد اليوم ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة على كافة الأنحاء ويهدأ نشاط الرياح على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وتنشط نسبيا على الواحل الشمالية ومناطق من سيناء وشمال الصعيد مع استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

انحصار فرص الأمطار
 

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن بداية من اليوم الإثنين يبدأ ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، ومتوقع من يوم غدا الثلاثاء أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، بينما تعاود الشبورة مرة أخرى فى الظهور من الصباح .

 

وكشف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع يوم الأربعاء تنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء ، وتواصل الشبورة المائية فى الظهور على الطرق فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

لا تخففوا الملابس
 

وناشد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس واستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظرا لبرودة الأجواء ليلا ، قائلا:"مازلنا ننصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس خاصة أثناء التواجد خارج المنزل وساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح ".

وحذر مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين من الشبورة المائية ، مطالبا السائقين باتباع تعليمات المرور، وتجنب السرعات الزائدة، والتأكد من إنارة كشافات السيارات، والتأكد من عمل المساحات خاصة فى وقت الأمطار .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة