نائب أسوان: على عبد العال أدار جلسات الحوار المجتمعى لتعديلات الدستور بحكمة

الأربعاء، 10 أبريل 2019 04:29 م
نائب أسوان: على عبد العال أدار جلسات الحوار المجتمعى لتعديلات الدستور بحكمة النائب محمد سليم
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أدار جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية المقترحة، بحكمة وحنكة، وخرج بها بنجاح.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بشأن مناقشة التعديلات الدستورية المقترحة.

وتابع "سليم": "سوف يذكر التاريخ بحروف من نور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الذى استطاع أن يدير الحوار المجتمعى بخبرة وحنكة سياسية وحكمة، واستمع إلى الرأى والرأى الآخر، وأدعو زملائى المعارضين والمؤيدين لهذه التعديلات من محافظة أسوان تحت رعاية الدكتور على عبد العال، لمؤتمر يوم 18 عن المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية".

 

وعبر عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان، عن التخوف من نسبة "كوتة المرأة"، قائلا: "هناك تخوف من هل المرأة هتاخد الكراسى بتاعتنا بالذات بتوع الصعيد، لكن سأجد إجابة عندك فى هذا الموضوع، ولكن عند اختيار نسبىة المرأة لابد أن تراعى ما نعانيه فى المجتمع الصعيدى من ظروف، فقد يحرج أى رجل أن يتواصل مع ست الساعة 12 بالليل، لابد أن تراعى هذه المشكلة".

 

وأكد "سليم" عن تأييده لمادة زيادة مدة رئيس الجمهورية لـ6 سنوات، وان يكون للرئيس ننائب أو أكثر، قائلا: "كنا نطالب كشعب مصر دائما أن يكون هناك نائبا للرئيس وجاءت تعديلات بناء على هذا المطلب، نثبت للعالم أجمع أننا دولة ليست أقل من الدول المتقدمة، أما بالنسبة لمواد السلطة القضائية فاستقلال القضاء موجود ومحقق، وقانون السلطة القضائية موجود منذ التمانيات، والقضاء مستقل" متابعا: "كلنا مع هذه التعديلات من أجل الدولة المصرية واستقرار المجتمع والتنمية الحقيقة، كلنا نطالب بالاستقرار والأمان، باسمى وباسم محافظة أسوان نعلن موافقتنا على التعديلات الدستورية".

 

واستطرد عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان: "المواطن بيدور على عضو مجلس شعب أو مجلس شورى يملك صبر أيوب، وكل واحد حريص على أن يؤدى أمانته".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة