صور.. المشاركون بمؤتمر "مستقبل وطن": التعديلات الدستورية تمنع إسقاط الدولة

الأحد، 14 أبريل 2019 10:28 م
صور.. المشاركون بمؤتمر "مستقبل وطن": التعديلات الدستورية تمنع إسقاط الدولة مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية
كتب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، في محافظة الإسكندرية، مؤتمراً جماهيرياً حاشداً، لدعم التعديلات الدستورية، والتعريف بأهميتها، بحضور النائب رزق راغب ضيف الله امين الحزب والإعلامي توفيق عكاشة، وسامح صلاح الشيمي الأمين المساعد الحزب ومنير عبد الهادي أمين دائرة المنشية، وبمشاركة المئات من أهالي المنشية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .
 
وقال الإعلامي توفيق عكاشه، إن  حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية في معركتي البناء و البقاء مازلت شديدة الخطورة خاصة في ظل ما تعانيه منطقة الشرق الأوسط من اضطرابات و تنظيمات ارهابية و فوضي ، مشيرا الي أن التعديلات الدستورية تستهدف الدولة المصرية و استمرارها بنجاح في البقاء و البناء و التنمية و مواجهة التحديات و حرب الشائعات التي تستهدف الشعب المصري و عقول الشباب.
 
وأكد "عكاشة"، خلال كلمته في المؤتمر الجماهيري، أن وحدة الشعب و القيادة السياسية هي سبب النجاح الحقيقي خلال السنوات الماضية و المشروعات الاقتصادية الناجحة و نجاح إجراءات الاصلاح الاقتصادي الذي تحول الي نمو حقيقي يتزايد مشددا ان التعديلات تستهدف الدولة المصرية و استقرارها و نجاحها .
 
وأضاف الاعلامي توفيق عكاشة ان الدستور المصري يستلهم قيم الحرية و زيادة ضمانات تمثيل المواطنيين موضحا ان اضافة غرفة تشريعية ثانية من خلال عودة مجلس الشيوخ بالاضافة الي تمثيل حقيقي الفئات المجتمع يمثل اضافة حقيقة للحياة السياسية المصرية منوها ان التعديلات الدستورية الخاصة بالسلطة القضائية لا تمس استقلاله مشددا ان الدولة المصرية قائمة علي سيادة القانون و استقلال القضاء و مبدأ الفصل بين السلطات .
 
ومن جهته قال النائب رزق راغب ضيف الله، أمين حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن التعديلات الدستورية تأتي "لصالح الشعب المصري، لصالح أبنائنا، لصالح المستقبل لصالح الاستقرار السياسي والأمني في البلاد و ان الدستور الحالي استمد شرعيته من المواطنيين و الشعب هو صاحب القرار في تعديله و ان التعديلات تمثل حائط ضد ضد مخططات إسقاط الدولة المصرية .
 
وأشار ضيف الله أن التعديلات المقترحة، وعلى رأسها مد فترة الرئاسة، ومنح كوتا للسيدات في البرلمان بنسبة 25%، تعتبر ضرورية في الوقت الحالي بعدما تمكنت مصر من تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، والأن تسير في طريقها بخطى جادة للاستقرار الاقتصادي، في ظل وجو ألاف المشاريع التي يتم تنفيذها حاليًا في جميع أنحاء البلاد بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وخاطب ضيف الله الحضور "أناشدكم جميعًا بالمشاركة والتصويت بنعم في الاستفتاء القادم على التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني على الجميع من أجل دعم الاستقرار واستمرار مسيرة التنمية في البلاد.
 
و أوضح المهندس سامح الشيمي الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن أن لجنة الخمسين وضعت دستور 2014 في ظروف استثنائية أو كما يسمى "بدستور الضرورة"، مشيرًا إلى التعديلات الدستورية وفرت تمثيلاً ملائمًا للعمال والفلاحين، بعد أهدرت لجنة الخمسين حق تمثيل العمال والفلاحين، فضلاً عن منح كوتا ثابتة للمرأة في البرلمان.
 
وشدد الشيمي  على أن التعديلات موجهة لصالح المواطن المصري، وتستهدف استكمال الإصلاح المالي والاقتصادي ومشروعات البنية التحتية التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تمكن خلال الخمس سنوات الماضية من فرض إرادة الدولة المصرية و إعادتها لمكانتها الإقليمية و العالمية .
 
وتأتي ندوات الحزب ضمن سلسلة الندوات المقررة للتعريف بالتعديلات الدستورية القادمة وحث المواطنين بالمشاركة الإيجابية، وفى إطار خطة الأمانة العامة المركزية للحزب على مستوى الجمهورية لدعم وتأييد التعديلات الدستورية.
مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (1)
مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (1)

مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (2)
مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (2)

مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (3)
مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (3)

مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (4)
مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (4)

مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (5)
مؤتمر جماهيري حاشد لحزب مستقبل وطن في الإسكندرية (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة