النائب خالد خلف الله يحث أهالى نجع حمادى على المشاركة بالاستفتاء

الأحد، 21 أبريل 2019 02:51 م
النائب خالد خلف الله يحث أهالى نجع حمادى على المشاركة بالاستفتاء النائب خالد خلف الله
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن نجع حمادى بمحافظة قنا، المواطنين على المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال الجولة التفقدية التى قام بها اليوم الأحد، على مقار اللجان المخصصة للاستفتاء.

 

وأكد اللواء خالد خلف الله، فى حديثة للمواطنين، حسب البيان له، على أهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاسيما وأن التصويت واجب وطنى يجب الحفاظ عليه وتلبية النداء الآن ضرورة هامة تجاه وطننا الغالى فى ظل استقرار الدولة المصرية الحديثة التى تشهد إنجازات سرعة فى مختلف القطاعات إلى جانب مواجهتها للإرهاب والقضاء على الشائعات .

 

وأدلى النائب خالد خلف الله بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014، فى لجنة "هو" بالجمعية الزراعية بقرية هو بنجع حمادى، بمحافظة قنا.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

و يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة