موقع نوتيميريكا الإسبانى: البرازيليون يحتفلون بيوم اكتشاف بلدهم عام 1500

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 12:22 م
موقع نوتيميريكا الإسبانى: البرازيليون يحتفلون بيوم اكتشاف بلدهم عام 1500 البرازيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل البرازيليون بيوم اكتشاف بلدهم فى أبريل عام 1500، حيث وصل الأسطول الذى يقوده البرتغالى بيدرو الفاريس كابرال إلى البرازيل، وهو فى طريقه لرحلة استكشافية إلى الهند بهدف العودة إلى البرتغال مع التوابل القيمة وإقامة العلاقات التجارية مع الهند، وقرر ضمها للبرتغال.
 
 
ووفقا لموقع "نوتيميريكا" الإسبانى، فأن البرازيليين يحتفلون بهذا اليوم، حيث أبحر أسطول كابرال على طول الساحل الإفريقى من خلال رسم طريق جديد للوصول إلى هذا البلد.
 
 
وكان أول ما اكتشف هو "مونتى باسكوال" الذى يقع فى الساحل الجنوبى لولاية باهيا حاليا، وتحتفل البرازيل فى هذا اليوم من كل عام بذكرى اكتشافها، وكان البرتغاليون حين تدفقوا على هذه القطعة المكتشفة حديثا أبادوا السكان الأصليين للمنقطة وجلبوا الرقيق من أفريقيا.
 
 
وأشار الموقع إلى أن اللقاء بين البرتغاليين والسكان الأصليين فى البرازيل صدمة ثقافية حقيقية، وكان سكان هذه الأراضى مندهشين تماما من الأشياء والحيوانات والملابس التى ارتداها المستوطنون.
 
 
وأصل تسمية البرازيل يعود إلى عهد الإمبراطورية البرتغالية وربط بشجرة "باو برازيل" بالعربية، وهو نوع من الشجر ينمو فى البرازيل يميل إلى اللون الأحمر كان يصدر إلى أوروبا لتصنيع الدهان.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة