خدعوك فقالوا.. محمد صلاح صائم عن التهديف!

الأربعاء، 03 أبريل 2019 10:18 ص
خدعوك فقالوا.. محمد صلاح صائم عن التهديف! محمد صلاح وفرحة الفوز على توتنهام
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تراجع مستوى محمد صلاح مع ليفربول؟ هل بالفعل هو صائم عن التهديف كما تدّعي الصحافة الإنجليزية؟ بالتأكيد أن أرقام الفرعون المصري مقارنة ببقية نجوم الصف الأول فى أوروبا تقول عكس ذلك، فثالث أفضل لاعب فى العالم سجل فى البريميرليج فقط 17 هدفا وصنع 7 آخرين.

يعاني محمد صلاح هذا الموسم من ضغط انفجاره الموسم الماضي وتحقيقه أرقاما لا تصدق بعد عودته مرى أخرى للدوري الإنجليزي الممتاز، وحصوله على لقب أفضل لاعب فى البريميرليج إلى جانب الحذاء الذهبي بتسجيله 32 هدفا، فبالتأكيد إذا كان الموسم الحالي بهذه الأرقام هو الأول لصلاح بعد عودته فى الملاعب الإنجليزية لاختلفت أحاديث الصحافة اختلافا كليا.

ضغوط كبيرة على محمد صلاح من وسائل الإعلام الإنجليزية
ضغوط كبيرة على محمد صلاح من وسائل الإعلام الإنجليزية

الضغط الكبير على محمد صلاح جعله يتحدث لشبكة "سكاي سبورتس" بعد مباراة توتنهام هوتسبير السابقة ويقول: "نعم أنا لم أسجل في بعض المباريات ولكن يوجد من سجلوا نفس عدد أهدافي والبعض يقول عنهم بأنهم في أفضل مواسم حياتهم".

وأضاف "يوجد 3 أو 4 لاعبين لا يتحدث عنهم أي أحد بشكل سلبي ويقول عنهم البعض بأنهم في أفضل مواسمهم. أنا فقط من يقولون عنه إنه يقدم موسما سيئا،أنا أريد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي ولا أهتم بأي شيء آخر".

وكما يقول محمد صلاح، بالفعل إذا نظرنا لنجوم الصف الأول فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم فأرقامهم لا تختلف كثيرا عن الفرعون المصري، فمتصدر هدافي الدوري الإنجليزي سيرجيو أجويرو لم يبعد كثيرا عن صلاح إذ سجل 19 هدفا يتصدر بهم القائمة، أما منافسيه الآخرين هاري كين نجم توتنهام وبيير أوباميانج نجم أرسنال فقد سجل كل منهما 17 هدفا بالتساوى مع ابن النيل.

حتى زميله بالفريق ساديو ماني الذى استعاد تألقه خلال الأيام الأخيرة، قد وصل مؤخرا لهدفه رقم 17 بالتساوى مع محمد صلاح أيضا.

وعلى المستوى الأوروبي، لا يوجد سوى الأسطورة ليونيل ميسي نجم برشلونة الذى يعيش أفضل مستوياته بالتفوق على جميع النجوم حيث وصل إلى الهدف رقم 32 هذا الموسم مع البارسا، متصدرا سباق الحصول على الحذاء الذهبي.

يأتى هذا فى الوقت الذى سجل فيه أسطورة البرتغال ونجم نادي يوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو 19 هدفا أكثر من صلاح بهدفين فقط، بينما سجل لويس سواريز مهاجم البارسا 18 هدفا، فى الوقت الذى سجل فيه أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد 12 هدفا فقط، أى أقل من صلاح بـ5 أهداف، وكريم بنزيما هداف ريال مدريد 14 هدفا أى أقل من صلاح بـ3 أهداف.

وأخيرا فى الدوري الفرنسي سجل كيليان مبابي 27 هدفا فى موسم استثنائي لإبن الـ20 عام ليصارع ميسي على لقب الحذاء الذهبي أوروبيا، ولكن للعلم أن الدوري الفرنسي سهل للغاية على المستوى التهديفي، حيث يُعرف عنه ضعف دفاعات الفرق المنافسة، ولا يقارن بالدوري الإنجليزي الأشرس فى العالم والذي يلقب دائما بدوري تكسير العظام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة