النائب عيد هيكل يطالب بضوابط لضقة عمال وفلاحين لعدم استغلالها لدخول البرلمان

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 05:37 م
النائب عيد هيكل يطالب بضوابط لضقة عمال وفلاحين لعدم استغلالها لدخول البرلمان النائب عيد هيكل
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عيد هيكل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بوضع ضوابط وقواعد لمنح صفة العمال والفلاحين حتى لا يستخدمها البعض باب خلفى للتسلل إلى البرلمان، كما كان يحدث فى المجالس الشابقة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الثلاثاء، بشأن التعديلات الدستورية المقترحة.

 

وقال عيد هيكل: "بالنسبة للتعديل المقترح للمادة 243، الخاصة بتمثيل العمال والفلاحين بشكل دائم فى البرلمان، هناك مسألة خطيرة يجب التنبه لها بالنسبة للعمال والفلاحين، قد تعود بنا للباب الخلفى للتسلل إلى البرلمان، حيث كانت تمنح الشهادة بصفة العمال والفلاحين لأساتذة جامعات ولواءات ومحامين وغيرهم، فمش عايز أرجع للماضى، لذلك يجب وضع الضوابط المطلوبة لضبط عملية صفة الفلاحين والعمال، وألا تنطبق على أى شخص فى منصب عالى أو لديه مؤهل عالى".

 

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: "تنطبق على من بدأ حياته عاملا أو فلاح،  والمشكلة كان الحزب الوطنى يطارنا دائما".

 

وشدد "هيكل"، على ضرورة توضيح اختصاصات وأدوار مجلس الشيوخ بدقة، وألا يكون الأمر قاصر على مجرد أخذ رأيه، متابعا: "فكرة أن يؤخذ رأيه كإننا قاعدين قعدة عيلة، ولا مجلس عواجيز".

 

وأيد النائب عيد هيكل، المادة 200 المتعلقة بالقوات المسلحة، ودورها فى حماية مدنية الدولة، قائلا: "لا نريد أن  نعود للوراء والدولة الدينية التى كانوا يريدونها، المقصود بالمدنية يا من تريدون أن تفسروا هذه الكلمة على هواكم، هى استقرار للبلد فى صورتها الدينية المعتدلة مسلم ومسيحى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة