من يقف خلف التقارير التحريضية ضد مصر؟.. الإخوان الأبرز بشرائهم مساحات فى صحف غربية للهجوم على الدولة المصرية.. وقطر وتركيا لهما دور كبير فى إذاعة تقارير مشبوهة.. ومصر تنجح فى إيقاف مشاريعهم التخريبية

الأحد، 12 مايو 2019 03:39 ص
من يقف خلف التقارير التحريضية ضد مصر؟.. الإخوان الأبرز بشرائهم مساحات فى صحف غربية للهجوم على الدولة المصرية.. وقطر وتركيا لهما دور كبير فى إذاعة تقارير مشبوهة.. ومصر تنجح فى إيقاف مشاريعهم التخريبية الإخوان المسلمين والتحريض ضد مصر
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقف عدة جهات خلف التقارير التحريضية التى تصدرها منظمات حقوقية دولية، وجهات خارجية ضد مصر، على رأس تلك الجهات جماعة الإخوان التى تشترى مساحات واسعة فى صحف غربية للهجوم على مصر، بالإضافة إلى كل من قطر وتركيا اللذان يستعينان بالجماعة للتحريض على الدولة المصرية.

 

فى هذا السياق قالت داليا زيادة ، رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة والناشطة الحقوقية، إن الإعلام الغربى لازال يمارس فقدان المهنية والموضوعية فى الموضوعات التى تتناول الأمور المصرية ، وهذا يؤكد أن وسائل الإعلام افتقدت الكثير من المصداقية لدها جمهورها، وعلى رأسها البى بى سى البريطانية التى تواصل أكاذيبها ضد الدولة المصرية فى العديد من القضايا والشئون الداخلية للدولة المصرية .

وأضاف رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أن للجماعة الإرهابية والدول الراعية لها على رأسها قطر وتركيا دور كبير فى هذه التقارير التى يتم تناولها عبر وسائل الإعلام الغربى ضد الدولة المصرية ، والجميع أصبح على وعى ودراية كاملة لما يعد من تقارير إعلامية ، تحاول التأثير على مؤسسات الدولة المصرية ، وإثارة الفتن فى المجتمع والرأى العام من أجل مصالح الجماعة الإرهابية .

 

من جانبه أكد طارق أبو السعد، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن أى تقارير تصدر من منظمات حقوقية دولية تحرض ضد مصر يقف خلفها جماعة، لأنهم – أى الإخوان – هم من يسعون لتشويه الدولة المصرية بعد أن تم إسقاط حكمهم وعزل محمد مرسى.

 

وأضاف الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن تحريض الإخوان ضد مصر جاء بعد أن أوقفت الدولة المصرية مشاريعهم التخريبية ضد المنطقة، موضحا أن الإخوان حاولوا بشتى الطرق لإسقاط الدولة المصرية وتحالفوا مع أى جهة وكل جهة يمكن أن تعادى مصر.

 

 وتابع طارق أبو السعد:مع تساقط كل خطط الإخوان لم يبق لهم إلا الشوشرة على النظام الحالى عبر تحريض عدد كبير من شبابهم بتقديم خطابات استنجاد بالأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية العالمية للتحريض ضد مصر بدعوى تعرضهم للاضطهاد والتميز.

 

بدوره قال إبراهيم ربيع، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، والقيادى السابق بالإخوان، إن جماعة الإخوان بشراء مساحات بالعديد من وسائل الإعلام الغربية وعلى رأسها بى بى سى البريطانية، لإعداد التقارير المسيسية ضد الدولة المصرية، بالإضافة إلى الترويج لمصالحها الإرهابية فى المنطقة، ومحاولة التأثير من خلال هذه التقارير على الرأى العام المصرى، فى ظل الإنجازات التى تتم على الأرض فى الدولة المصرية من مشروعات ضخمة ونمو فى الاقتصاد.

 

وأضاف الخبير فى الحركات الإسلامية، فى تصريحات له، أن هجوم بى بى سى البريطانية على الدولة المصرية، هو مسلسل للأكاذيب التى تروج من حين لآخر، من أجل تنفيذ الأجندة الخارجية، مؤكدًا أن هذه الشبكة فقدت المصداقية والمهنية، واتبعت نهج الجماعة الإرهابية فى إعداد تقاريرها، بالإضافة أن هذه الشبكة تعتمد على مصادر ليست رسمية فى تقاريرها التى تعدها ضد الدولة المصرية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة