5 لحظات حاسمة فى مشوار برشلونة نحو لقب الدورى الإسبانى.. فيديو

الإثنين، 13 مايو 2019 05:00 ص
5 لحظات حاسمة فى مشوار برشلونة نحو لقب الدورى الإسبانى.. فيديو برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب مشوار طويل بالدورى الأسبانى، نجح البارسا فى الحصول على لقب الليجا للموسم الثانى على التوالى والـ 26 فى تاريخه بالبطولة المحلية.

وبالرغم من السقوط الأوروبى وضياع حلم إستعادة لقب دورى الأبطال الغائب عن خزائن النادى منذ موسم 2014،2015 أمام ليفربول بالدور نصف النهائى هذا الموسم، إلا أن هناك سيطرة كتالونية على الجانب المحلى حيث توج البلوجرانا بلقب الليجا ويقترب من حسم لقب كأس الملك أمام فالنسيا فى النهائى الذى يجمع الطرفين 25 مايو المقبل.

رصدت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، "5" لحظات حاسمة فى طريق برشلونة نحو لقب الدورى الأسبانى..

سحق ريال مدريد بخماسية 
 

 

تغلب فريق برشلونة على الغريم التقليدى ريال مدريد 5-1 فى الجولة العاشرة من مسابقة الليجا 28 أكتوبر الماضى، وكانت هذة اللحظة هى بداية توهج الفريق الكتالونى نحو الإحتفاظ بلقبه المحلى، حيث خطف صدارة المسابقة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد وذلك برصيد 21 نقطة فيما جاء الروخى بلانكوس وصيفاً برصيد 19 نقطة وإبتعد عن الملكى بـ 7 نقاط كاملة والذى كان يحتل المركز التاسع برصيد 14 نقطة فى هذا التوقيت.

تعادل ديمبلي القاتل ضد أتلتيكو مدريد 
 

 

فى ملعب "واند ميتروبوليتانو"، خطف الفرنسى عثمان ديمبلي تعادل قاتل أمام أتلتيكو مدريد بهدف فى الدقيقة 90 بالجولة الـ 13 من مسابقة الدورى الأسبانى 25 نوفمبر الماضى، ليُبقي على البلوجرانا فى صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة عن الأتليتي الوصيف برصيد 24 نقطة.

تجديد عقد فالفيردى
 

فالفيردى مدرب البارسا
فالفيردى مدرب البارسا

 

مّر فريق برشلونة بحالة من التخبط وسلسلة نتائج سلبية كادت أن تعصف بمشوار الفريق المحلى، وكان يحيط بهذة الظروف أنباء تفيد برحيل فالفيردى عن مقعد القيادة الفنية للبلوجرانا، لكن فاجأ جوسيب ماريا بارتوميو الجميع وقام بتجديد عقد المدرب الأسبانى لينتهى فى يونيو 2021 بدلاً من يونيو 2020، وهذا القرار جلب الإستقرار نسبياً إلى "كامب نو" حيث حقق الفريق 5 إنتصارات متتالية بالليجا.

التعادل مع فياريال 4-4 
 

 

فى الجولة الـ 30 بملعب لاسيراميكا،  قدم برشلونة واحدة من أروع مبارياته ضد الغواصات الصفراء بالرغم من عدم خروجه فائزاً فى النهاية، فحينما كانت المباراة تسير لصالح أصحاب الأرض بفوز 4-2، لكن كان الإصرار والقوة عنوان الفريق الكتالونى من الدقيقة 80 وحتى الدقيقة 93 من اللقاء حيث إستطاع ميسي وسواريز إضافة الهدف الثالث والرابع ليخرج البلوجرانا متعادلاً رافضاً الهزيمة.

هزيمة أتلتيكو مدريد 2-0 

 

فى 7 إبريل الماضى، تغلب البارسا على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين فى ملعب "كامب نو" بالجولة الـ 31 من الدورى الأسبانى، وكان هذا الإنتصار بمثابة حسم لقب الليجا هذا الموسم، حيث وسع البلوجرانا الفارق مع الوصيف إلى 11 نقطة حيث إحتل الصدارة برصيد 73 نقطة فيما تجمد رصيد الروخى بلانكوس عند النقطة 62.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة