حبس عاطل للنصب على السيدات لايهامهم بالتبرع للمطلقات والأرامل بالإسكندرية

الثلاثاء، 14 مايو 2019 03:29 م
حبس عاطل للنصب على السيدات لايهامهم بالتبرع للمطلقات والأرامل بالإسكندرية حبس - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالنصب والإحتيال على السيدات عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على المضبوطات التى يستخدمها فى عمليات النصب.

 

تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، يفيد بورود بلاغ من إحدى السيدات، بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لقيامه بالنصب عليها من خلال نشره مشاركات تتضمن الإعلان عن جمعية خيرية تقدم مساعدات مالية لسيدات "أرامل –مطلقات" وغيرهم ممن هن فى حاجة لمساعدات وقروض مالية وبتواصل الشاكية معه لطلب مساعدتها طلب منها تحويل مبالغ مالية عن طريق كروت شحن رصيد الهواتف المحمولة وعلى إثر ذلك قامت الشاكية بتحويل ألف وخمسمائة جنيه ولم يقم بمساعدتها.

 

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن وراء إرتكاب الواقعة عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانى الرمل، مطلوب ضبطه والتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده فى قضيتى تبديد.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الاسكندرية تم إستهدافه وضبطه بمحل إقامته، وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها بإستكمال التفتيش تم العثور على مجموعة من الأوراق "صور شهادات طلاق، ووثائق زواج، وشهادات وفاة، وشهادات ميلاد، وصور فوتوغرافية للعديد من السيدات ومبلغ مالى".

بمواجهة المتهم إعترف بارتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثلة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة