لو بتعانى من حب الشباب فى الصيف.. المواد الطبيعية هى الحل

الجمعة، 17 مايو 2019 10:30 م
لو بتعانى من حب الشباب فى الصيف.. المواد الطبيعية هى الحل حبوب الشباب - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشكلة انتشار حب الشباب في فصل الصيف من أكثر المشاكل التي تعاني منها غالبية الفتيات، خاصة صاحبات البشرة الدهنية، حيث تترك الحبوب آثارا وراءها يصعب التخلص منها، لذلك تلجأ الفتيات في هذه الحالة لشراء أغلى منتجات العناية بالبشرة للتخلص من هذه البقع والندوب، وبدلا من ذلك يمكن استعمال مواد طبيعية في غاية البساطة ولها تأثير سحري على البشرة، وهي نقلا عن موقع"naturallivingideas" كالآتي:

خل التفاح

Image result for ‫خل التفاح للوجه‬‎

خل التفاح معروف بقدرته الهائلة على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات، ويحتوي على أحماض تعالج الالتهابات وتساعد في التخلص من ندبات حب الشباب.

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من خل التفاح مع 3 ملاعق من الماء، ويمكن إضافة المزيد من الماء إذا كانت البشرة حساسة.

قومي بغمس كرة قطنية في خل التفاح الممزوج بالماء، ومرريها على وجهك واتركيه لمدة من 5- 20 ثانية، انتظري حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

كرري هذه العملية 1- 2 في اليوم.

عصير الليمون

Image result for ‫عصير الليمون للوجه‬‎

يحتوي عصير الليمون على العديد من الخصائص الطبيعية والمضادة للجراثيم، وكل ما عليك فعله تطبيق عصير الليمون مباشرة على البشرة واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

صودا الخبز

Related image

يعد صودا الخبز خيارا رائعا لإزالة الشوائب، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، وكل ما عليك فعله هو استخدام الماء الدافئ وصودا الخبز لصنع عجينة، ثم ضع العجينة على بشرتك كقناع، ثم اتركه لمدة ساعة، ثم اشطفه بالماء الفاتر.

النشا

Image result for ‫النشا للوجه‬‎

إذا كنت ممن يعانون من البقع الحمراء فيمكن استعمال النشا حيث تعد حلا رائعا خاصة لصاحبات البشرة الحساسة، ويمكنك عمل عجينة  بسيطة من خلال إضافة القليل من الماء إلى النشا، وضعي عجينة النشا على كامل وجهك، واتركيه حتى يجفثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة