حكاية جنوب أفريقي وقع فى حب مصر وأسعارها وأهلها من اللحظة الأولى

الأحد، 30 يونيو 2019 12:34 ص
حكاية جنوب أفريقي وقع فى حب مصر وأسعارها وأهلها من اللحظة الأولى مازولا موليفي صحفى جنوب أفريقى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازولا موليفي صحفى جنوب أفريقى حضر إلى مصر لتغطية بطولة كأس الأمم الأفريقية، فتحول إلى عاشق إلى أرض الكنانة بعد أسبوع فقط في القاهرة.
 
وينافس منتخب جنوب أفريقيا في المجموعة الرابعة مع المغرب وكوت ديفوار وناميبيا وتقام مباريات الفريق باستاد السلام.
 
ومنذ يومه الأول في مصر وثق مازولو مغامراته في القاهرة عبر حسابه على تويتر، حيث تحدث عن الطعام والشراب وحسن الاستقبال والتسوق والاستمتاع في الخارج والسعادة التي وجدها هنا في شوارع المحروسة.
 
مازولا موليفي صحفى جنوب أفريقى
مازولا موليفي صحفى جنوب أفريقى
 
وتحدث أيضًا عن تنظيم البطولة، وأكد أن كل الصحفيين القادمين من جميع أنحاء العالم يتلقون معاملة محترمة، وعليهم التسجيل والحصول على البطاقة الخاصة بالإعلاميين لتسهيل مهمتهم وهو ما حدث معه.
 
الأسعار كانت الأكثر جذبًا لاهتمام الصحفى القادم من أقصى القارة السمراء، حيث تحدث عنها في عدة مناسبات أهمها عند شراء وجبات الطعام وقارن بينها وبين الأسعار في بلاده جنوب أفريقيا وجد أنها لا تقارن، وطالب أن يتبناه أي أحد في مصر للعيش هنا والاستمتاع بتلك الأسعار الزهيدة في كل شيء.
 
وتطرق أيضًا إلى حفاوة الاستقبال من المصريين عندما استقل سيارة أجرة ووجدها مجهزة بخدمة الإنترنت المجانى، كما أن السائق سأله أي موسيقى يحب لتشغيلها وضمان استمتاعه بالرحلة.
 
وعلى هامش تواجده لتغطية البطولة، تحول موليفى إلى أحد عشاق مصر، وقرر التوجه إلى نهر النيل وكانت الرحلة مرضية بالنسبة إليه، كما هو الحال بالنسبة لزياراته للمطاعم والأسواق.
 
وكتعبير عن حبه لمصر، قرر الصحفى الجنوب أفريقى شراء قميص منتخب مصر ليكون تذكارا جميلا عن الرحلة التاريخية التي قام بها إلى أرض الفراعنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة