"خططوا فى السجن ونفذوا لما خرجوا".. عصابة تبديل الأموال استدرجوا ضحاياهم عن طريق الـ"السوشال ميديا".. أغروهم بفارق سعر كبير بين العملات الأجنبية والمصرية.. المتهمون استولوا على أموالهم بعد انتحالهم صفة شرطيين

الأحد، 30 يونيو 2019 05:07 ص
"خططوا فى السجن ونفذوا لما خرجوا".. عصابة تبديل الأموال استدرجوا ضحاياهم عن طريق الـ"السوشال ميديا".. أغروهم بفارق سعر كبير بين العملات الأجنبية والمصرية.. المتهمون استولوا على أموالهم بعد انتحالهم صفة شرطيين أموال - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعهم السجن أثناء قضائهم فترة عقوبتهم فى اتهامهم بسرقة المواطنين بالإكراه، وأثناء تلك الفترة التى قضوها خلف الأسوار، أخذوا يفكرون فى طريقة جديدة لتنفيذ مخطتهم وتطوير نشاطهم، وبدلًا من أن يهذب السجن نفوسهم، ويعيدهم إلى رشدهم، ويبعدهم عن طريق الإجرام، وجدوا الفكرة التى ظلوا طوال ليال السجن المظلمة يبحثون عنها، وقرروا تنفيذها فور خروجهم.
 

قرر المتهمون أن سيستمرون فى مزاولة نشاطهم الإجرامى، عن طريق النصب والاحتيال على راغبى تحويل العملات المصرية إلى عملات أجنبية، وقرروا استقطاب ضحاياهم عبر صفحات مواقع "السوشال ميديا"، والتقت أطماعهم مع 5 آخرين شاركوهم أفكارهم وأحلامهم فى تطوير عمليات السرقة والنصب.
 

بدأ المتهمون فى رسم الخطة التى سيسير عليها نشاطهم الإجرامى، ودشنوا صفحة عبر موقع "فيس بوك" واستدرجوا من خلالها ضحاياهم، بعدما أوهموهم بقدرتهم على توفير عملات أجنبية بأسعار مناسبة ومنافسة لمكاتب الصرافة، وهو ما أغرى ضحاياهم لتبديل العملات لديهم، وأثناء مقابلة العميل "راغب التحويل"، فى أحد المقاهى بالقاهرة والجيزة، يقوم باقى المتهمين بمداهمة المكان منتحلين صفة شرطيين ويلقون القبض على المتهمين ويستولون على الأموال.
 

بتلك الطريقة استطاع المتهمون تنفيذ عدة عمليات، استولوا خلالها على مبالغ مالية ضخمة من ضحاياهم، وكانت أخر الوقائع التى نفذوها، استيلائهم على مبلغ 345 ألف جنيه من مندوب بشركة تصنيع أكياس ورقية، بعدما اقنعوه بتحويل تلك الأموال للعملة الأجنبية، والتقوا معه فى أحد المناطق وأثناء اتمام عملية تبديل العملات، فوجئ بباقى المتهمين يستقلون سيارة "ميكروباص" وادعوا أنهم شرطيين، واصطحبوه معهم داخل السيارة.
 

داخل السيارة التى اختطف فيها المتهمون مندوب الشركة استولوا على المبالغ المالية التى بحوزته و 3 هواتف محمولة، وتركوه فى الطريق، وفروا هاربين، وكانت تلك الواقعة هى أخر الجرائم التى ارتكبها المتهمون قبل أن يعودوا إلى السجن مرة أخرى، فبعد أن فاق مندوب الشركة من صدمته توجه إلى قسم الشرطة وحرر محضر بالواقعة، وبدأت أجهزة الأمن فى تتبع المتهمين حتى ألقت القبض على 4 منهم.
 

أمام جهات التحقيق، اعترف المتهمون بالاستيلاء على أموال مندوب شركة الأكياس الورقية، واعترفوا أيضًا باستيلائهم على مبلغ قدره 338 ألف جنيه من تاجر مواد غذائية بنفس الطريقة، واعترفوا بتنفيذ عدة وقائع أخرى بحى النزهة بالقاهرة، فصدر قرار النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين من أفراد التشكيل العصابى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة