البرلمان يطالب بتكثيف الرقابة على الأسواق خلال عيد الفطر.. نواب يطالبون بمواجهة استغلال بعض التجار للأعياد فى رفع أسعار السلع..ونائب يطالب إدارات السرفيس بالرقابة على سائقى الميكروباص لمنع زيادة سعر الأجرة

الأربعاء، 05 يونيو 2019 02:00 ص
البرلمان يطالب بتكثيف الرقابة على الأسواق خلال عيد الفطر.. نواب يطالبون بمواجهة استغلال بعض التجار للأعياد فى رفع أسعار السلع..ونائب يطالب إدارات السرفيس بالرقابة على سائقى الميكروباص لمنع زيادة سعر الأجرة البرلمان يطالب بتكثيف الرقابة على الأسواق خلال عيد الفطر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول عيد الفطر المبارك، تتزايد المطالبات بتكثيف الرقابة على الأسواق لمنع استغلال بعض التجار ، وكذلك بعض السائقين للمناسبات والأعياد، لرفع أسعار السلع والمنتجات وكذلك رفع أسعار الأجرة، مشيرين إلى أن نواب البرلمان سيجرون جولات بأنفسهم للرقابة على السوق خلال أعياد عيد الفطر.

 

فى هذا السياق طالبت النائبة دينا عبد العزيز، بتشديد الرقابة على الأسواق خلال عيد الفطر المبارك، من أجل الرقابة على السعار وكذلك على صلاحية المنتجات.

 

وقالت عضو مجلس النواب، إنه من المطلوب الرقابة الدائمة على الأسواق ليس فقط على الأسعار ولكن للتأكد من صلاحية المنتجات خصوصا مع انتشار بعض المواد الغذائيه مجهولة المصدر  فى بعض المحلات وهو ما قد يشكل تشكل ضرر على صحة المواطنين.

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الأجهوة الرقابية تقوم بدور كبير للغاية فى الرقابة على الأسواق فى الأعياد والمناسبات لضمان عدم ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، مشيرا إلى أن جهاز حماية المستهلك يقوم بدور كبير فى هذا الأمر.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن وزارة التمويت ممثلة فى مباحث التموين وكذلك الرقابة على التموين تجرى جولات مكثفة على الأسواق أيضا للرقابة على السلع والأسعار فى السوق.

 

ولفت النائب محمود الصعيدى، إلى أن نواب البرلمان سيكون لهم دور فى عمل زيارات ميدانية للأسواق والتأكد من عدم استغلال التجار المناسبات فى رفع السلع على المواطنين.

فيما طالب النائب محمد صلاح أبو هميلة، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بزيادة حملات الرقابة على الأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة فى الرقابة على الأسعار.

 

كما طالب عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إدارات السرفيس بالمحافظات ورؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمدن والمراكز بمراقبة أسعار الانتقالات وتحذير أى سائق من زيادة القيمة المحدده للانتقالات.

 

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هذا الأمر يأتى نظرا لاستغلال بعض سائقي الميكروباص الأعياد في زياده أسعار الأجرة.

وفى إطار متصل قالت النائبة هيام حلاوة، إن ضبط الأسعار مسئولية تضامنية بين المواطنين وجهاز حماية المستهلك، موضحة أن على المواطنين أن يكون لديهم  وعى كافى بأسعار السوق المقررة لجميع المنتجات والسلع والعزف عنها في حالة ارتفاع السعر المناسب لها والاستغناء عنها فى حالة عدم توافر الضرورة لشرائها و مواجهه الغلاء المفتعل من بعض التجار بهدف الربح الزائد واستغلال المواطن.

 

وأضافت النائبة هيام حلاوة، أن جهاز حماية المستهلك يقوم بدور هام ورئيسى فى تشديد الرقابة على السوق التجارى وحماية المواطنين وفى مواجهة أى غلاء للسلع والمنتجات وتفعيل دوره بشكل فعال ومطمئن للمواطنيين ورادع للتجار فى حالة تخطى الأسعار المقررة .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة