صور.. شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجرى نهر النيل من المخلفات

الأربعاء، 10 يوليو 2019 05:39 م
صور.. شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجرى نهر النيل من المخلفات شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات مبادرة تطهير وتنظيف مجرى نهر النيل، بمحافظة أسيوط، وذلك تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، وبإشراف جهاز شئون البيئة ومشاركة مديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة مجموعة من الشباب المتطوعين.
 
وقام مجموعة من الشباب والفتيات بالتوجه إلي شاطئ النيل بحي الوليدية بمدينة أسيوط، وتم توزيع أكياس جمع القمامة خاصة البلاستيكية وبدأ الشباب والمشرفين من الجهات المشاركة عملية جمع المخلفات باستخدام مهمات الوقاية، وهذا قد تم جمع كميات كبيرة من المخلفات من البلاستيك والورق وغيرها ووضعها فى أكياس، وتهدف الحملة إلى دمج الشباب فى العمل البيئى والتوعية بالحفاظ على نهر النيل من التلوث.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع والبيئة، المهندس حسام صلاح عبدالعال، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط، وخالد ابراهيم بجهاز شئون البيئة.
 
وأكدت الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع والبيئة، علي أهمية توعية المواطنين بالحفاظ علي نهر النيل من التلوث وأضرار تلوث مياه النيل من المخلفات خاصة البلاستيكية وضرورة تطهيره كشريان للحياة، مع رفع الوعي البيئي لدي فئات المجتمع وخاصة من الأطفال والشباب.
 
وقال المهندس حسام صلاح عبدالعال، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن وزارة البيئة تقوم بالتفتيش الدوري علي المنشآت التي تصرف بشكل مباشر أوغير مباشر والرصد الدوري لنوعية المياه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين؛ مؤكدا أن مبادرة شباب النيل خطوة إيجابية للتوعية بضرورة الحفاظ علي النيل من التلوث  خاصة المخلفات البلاستيكية.
 
شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل (1)
شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل

شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل (2)
شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل

شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل (3)
شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل

شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل (4)
شباب أسيوط يشاركون في تنظيف مجري نهر النيل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة