نيويورك تغرق فى الظلام أكثر من 4 ساعات.. انقطاع الكهرباء يعطل الحياة بالمدينة الأمريكية.. السكان يعلقون بالمصاعد ومترو الأنفاق.. وإلغاء عروض الموسيقى والمسرح.. انفجار بمحطة فرعية السبب وعودة التيار منتصف الليل

الأحد، 14 يوليو 2019 11:00 ص
نيويورك تغرق فى الظلام أكثر من 4 ساعات.. انقطاع الكهرباء يعطل الحياة بالمدينة الأمريكية.. السكان يعلقون بالمصاعد ومترو الأنفاق.. وإلغاء عروض الموسيقى والمسرح.. انفجار بمحطة فرعية السبب وعودة التيار منتصف الليل انقطاع الكهرباء فى نيويورك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات من الظلام عاشتها مدينة نيويورك الأمريكية بعد انقطاع للكهرباء على نطاق واسع فى قلب مانهاتن أمس، السبت، أدى إلى إغلاق أشهر معالم المدينة بما فيها تايمز سكوير ومركز روكيفلر، إلى جانب تعليق مترو الأنفاق.
 
 
 
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن انقطاع التيار الكهربائى فى الجزء الغربى من مانهاتن أغرقها فى الظلام ليل السبت، وجعل الناس محاصرين فى مترو الأنفاق والمصاعد لبعض الوقت، بينما تُرك الأمر للسائقين ليتدبروا أمورهم بأنفسهم عند التقاطعات بدون إشارات مرورية وأصبحوا يعتمدون على بعض الأنوار فى منطقة تايمز سكوير.
 
 
الظلام يعم محطات المترو
الظلام يعم محطات المترو
وبحسب الصحيفة، فإن المتاجر كانت فارغة بينما لم تقم عروض ببرودواى  وتم إلغاء معظم المسرحياتومن بين الحفلات التى تم إلغائها حفل للنجمة جنيفر لوبيز. وفى المطاعم والحانات، كان الناس يعتمدون على أنوار هواتفهم فقط. وبدأت عودة الكهرباء فى العاشرة مساء أمس قبل أن يتم استعادتها بشكل كامل عند منتصف الليل بعد انقطاع دام أكثر من 5 ساعات.
 
وقالت شركة كون إديسون غن الكهرباء قد انقطعت فى حوالى السادسة و47 دقيقة مساء السبت، وأن 73 ألف عميل غرقوا فى لظلام لثلاث ساعات على الأقل معظمهم فى الجانب الغربى من مانهاتن. وامتدت منطقة انقطاع التيار الكهربائى من الجادة الخامسة وحتى نهر هدسون.
 
 
 
وأشارت الشركة إلى أن انقطاع الكهرباء كان سببه على ما يبدو مشكلة فى محطة فرعية أثرت على ست قطاعات للطاقة الكهربائية.
 
انقطاع الكهرباء بنيويورك
انقطاع الكهرباء بنيويورك
 
 وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذى جون ماكفوى إلى أن العطل كان فنيا، لكنه أكد على أن الهيئة لن تعرف السبب لحين انتهاء التحقيق.
 
 
 
بينما كان حاكم الولاية أندرو كومو أكثر تحديدا، وقال إن الانقطاع بدأ نتيجة تفجير واشتعال النيران فى محطة فرعية أدى إلى خلل فى المحطات الفرعية الأخرى وانقطاع التيار.
 
 
وقال كوم وفى تصريحات تلفزيونية: بمجرد أن نتجاوز الطوارئ أريد أن أعرف ما الذى حدث، فهذه ليست المرة الأولى التى نواجه فيها مشكلة فى محطة فرعية.
 
 
 
من جانبه، استبعد عمدة نيويورك بيل ديبلازيو الذى كان فى أيوا من أجل نشاط حملته الانتخابية لسباق البيت الأبيض، أن يكون السبب الإرهاب أو نشاط إجرامى.
 
 
 
 وجاء انقطاع الكهرباء فى نفس اليوم الذى حدث فيه انقطاع كبير للكهرباء فى المدينة عام 1977 أغرقها فى حالة من الظلام. ومثلما حدث فى المرة السابقة، كان تايمز سكوير الذى عادة ما يكون مضيئا مع زحام السائحين والحشود المتجهة إلى المسارح، كان مظلما ولا تعمل إشارات المرور به. غير أن انقطاع الكهرباء فى عام 1977 استمر أكثر من يوم، بينما استمر الانقطاع الأخير ساعات قليلة.
 
شاب ينظم المرور مع توقف الإشارات الضوئية
شاب ينظم المرور مع توقف الإشارات الضوئية
 
وكانت نيويورك أيضا جزءا من انقطاع هائل للكهرباء فى الولايات المتحدة فى عام 2003.
 
 
 
 وفيما يتعلق بتأثير انقطاع الكهرباء، قالت صحيفة واشنطن بوست إن متاجر البيتزا فى الجانب الغربى بالمدينة كانت تبيع شرائح  فاترة فى الظلام بأضواء المصابيح الكهربائية، وتقبل الدفع النقدى فقط. وفى فندق سنترال بارك  جلس نحو 100 من الضيوف على الأرض فى بهو الفندق على ضوء الشموع.  بينما استمر تواجد العربات التى تجرها الخيول للعمل فى الظلام مع ارتفاع أسعار أوبر.
 
وتطوع بعض الشباب الذين جاءوا لحضور عروض الموسيقى والمسرح لتنظيم حركة المرور فى ظل توقف الإشارات.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة