فيديو.. تواصل دعوات سحب تنظيم المونديال من قطر بسبب تدهور حال العمالة

الإثنين، 15 يوليو 2019 08:00 ص
فيديو.. تواصل دعوات سحب تنظيم المونديال من قطر بسبب تدهور حال العمالة تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لا تزال الدعوات المنددة باستضافة قطر لكأس العالم 2022 تنادى بسحب التنظيم من الدولة التى تسببت فى تعرض العمالة الأجنبية على أراضيها إلى "عبودية" وظلم وقهر.

 

مجلة "ذى أتلانتيك" الأمريكية دعت الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى إلغاء بطولة كأس العالم 2022 فى قطر، بسبب ما تتعرض له العمالة الأجنبية على الأراضى القطرية من ظلم وقهر، لأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون مشروعا لنظام مغرور وفاسد وديكتاتورى حصل على هذه البطولة بالفساد.

 

وأضافت "العمال الهنود والنيبال والبنغلادشيون الذين يعملون فى إنشاءات كأس العالم شهدوا أوضاعًا مزرية والوثائق والأدلة أكدت ذلك، وإذا كان لدى فيفا شعور ببعض العدالة، فليسحب من قطر هذا التنظيم الذى أتى على جثث العمال خاصة عقب خضوع ميشيل بلاتينى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى لكرة القدم لاستجواب بشأن عملية منح حق استضافة كأس العالم 2022 لقطر، فى يونيو الماضى".  

 

وأكدت "الدوحة دفعت880 مليون دولار أمريكى إلى فيفا، وقسمت المبلغ إلى دفعتين، الأولى قيمتها 400 مليون دولار أمريكى تم تسديدها لممثلين فى الاتحاد الدولى لكرة القدم قبل 21 يومًا فقط من إعلان فوز قطر باستضافة مونديال 2022 فى 2 ديسمبر 2010، والثانى وقيمته 480 مليون دولار بعد الإعلان عن الفوز بالتنظيم، ليتكشف للعلن الرشاوى التى قدمتها قطر لأعضاء الفيفا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة