الأهلى والزمالك فى ورطة بسبب اللاعبين الأجانب فى الدورى الجديد.. قطبا الكرة المصرية يترقبان قرار اتحاد الكرة بشأن اعتبار لاعبى شمال أفريقيا محليين.. واتجاه للاكتفاء بـ4 أجانب فقط

الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:00 ص
الأهلى والزمالك فى ورطة بسبب اللاعبين الأجانب فى الدورى الجديد.. قطبا الكرة المصرية يترقبان قرار اتحاد الكرة بشأن اعتبار لاعبى شمال أفريقيا محليين.. واتجاه للاكتفاء بـ4 أجانب فقط الأهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الأهلى والزمالك فى ورطة حقيقية بسبب غموض موقف اللاعبين الأجانب فى الدورى الجديد، حيث لم يعلن اتحاد الكرة حتى الآن عدد اللاعبين الأجانب فى قائمة كل فريق استعدادا للموسم الكروى الجديد 2019-2020.

ويترقب مسئولو الأندية المصرية وعلى رأسهم الأهلى والزمالك قرار اتحاد الكرة النهائى بشأن هذه الأزمة، لاسيما وأن الفريقين يضمان 5 أجانب فى قائمة كل منهما، لذا يترقبان مصير الأجانب سواء بالاكتفاء بـ4 فقط كما حدث الموسم الماضى، أو بزيادة العدد إلى 5 أجانب عن طريق اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كمحلى فى الموسم الجديد.

فى هذا الصدد كشف مصدر باتحاد الكرة أنه تم الاستقرار بشكل نهائي على قيد كل ناد 25 لاعبا بالإضافة إلى ٥ لاعبين تحت السن في الموسم المقبل للدوري ٢٠١٩ /٢٠٢٠، وسيتم إخطار الأندية خلال الساعات القليلة المقبلة، كما تم الاستقرار على أن يكون الـ٥ لاعبين تحت السن من المصريين وليسوا من الأجانب كما حدث مسبقا بتركها مفتوحة للأندية بضم لاعبين أجانب تحت السن من أجل إفادة منتخبات الناشئين ومنح الفرصة للاعبين المصريين بالمشاركة والظهور.

وأضاف أنه تم رفض مقترح معاملة لاعبى شمال أفريقيا كلاعبين محليين، وتم الاتفاق على أن يكونوا لاعبين أجانب ضمن العدد الذى سيتم إقراره لكل ناد بضم لاعبين أجانب والأقرب أن يكون العدد 4 أجانب فى الموسم المقبل إلى جانب لاعب سوري واحد بدلا من اثنين كما كان فى الموسم المنقضى وآخر فلسطيني ومعاملاتهم  كلاعب محلي.

ويضم الأهلى حاليا 5 أجانب هم المغربى وليد أزارو والأنجولى جيرالدو والنيجيرى أجاي والتونسى على معلول والمالى أليو ديانج، كما يضم الزمالك 5 أجانب أيضا وهم التونسيان فرجانى ساسى وحمدى النقاز والمغربيان خالد بوطيب وحميد أحداد وتعاقد مؤخرا مع المغربى أشرف بن شرقى، وفى حالة رفض اتحاد الكرة زيادة الأجانب أو اعتماد لاعب واحد من شمال أفريقيا كمحلى سيقوم الأهلى والزمالك بالستغناء عن واحد من هؤلاء الأجانب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة