"إكسترا نيوز" تعلن مواعيد عرض الفيلم الوثائقي "العدالة والأفاعى"

الجمعة، 19 يوليو 2019 07:42 م
"إكسترا نيوز" تعلن مواعيد عرض الفيلم الوثائقي "العدالة والأفاعى" فيلم العدالة والأفاعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت فضائية "إكسترا نيوز"، مواعيد عرض الفيلم الوثائقي "العدالة والأفاعي"، حيث من المقرر بثه غدا السبت في الثامنة صباحًا على ان يعاد فى الرابعة عصرًا.

كما ستذيع القناة الفيلم يوم الأحد في الثامنة صباحًا وتعيده مرة أخرى فى الساعة الثانية ظهرًا.

ويوثق الفيلم -الذي انتجته صوت الأمة بالتعاون مع اليوم السابع- تاريخ عداء جماعة الإخوان الإرهابية لقضاة مصر، ومحاولات هدم المؤسسة القضائية كجزء من مخططات هدم الدولة المصرية على مدار تاريخ نشأة الجماعة وحتى ثورة الشعب عليها في 30 يونيو.

الفيلم يعتبر الأول من نوعه في رصد عداء الإخوان لقضاة مصر، وكيف كانت كتابات ومقالات مؤسس الجماعة الإرهابية حسن البنا ومن بعده سيد قطب هي النواة الحقيقية لهذا العداء واعتبار القضاة هم "طواغيت العصر"، وذلك بعدما فشل البنا فشلًا ذريعًا في اختراق المؤسسة القضائية.

ويكشف الفيلم تفاصيل مقتل القاضي أحمد الخاذندار على يد أثنين من عناصر التنظيم السري لجماعة الإخوان الإرهابية وكيف كانت مقولة حسن البنا "اللهم ارحنا من الخذندار وأمثاله" الفتوى الشرعية لقتله، كما يرصد الفيلم استمرار ذلك العداء على مدار الثمانينات والتسعينات، ومحاولات الهدم والتشوية التي تبناها الإخوان عقب ثورة 25 يناير، واستهداف عدد من القضاة.

 ويروي المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف الأسبق ورئيس اللجنة العليا لانتخابات 2012 تفاصيل محاولات الإخوان إختراق المؤسسة القضائية عن طريق الأفراد التابعين لهم، وكيف رفض الإنصياعلطباتهم فكان هدفًا لهم لإغتياله معنويًا وتشويه سمعته، كما يكشف تفاصيل محاولات إصدار قانون للإطاحة بقضاة مصر وإحلال عناصر إخوانية بدلا منهم في عهد محمد مرسي العياط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة